السعودية تعرض على روسيا ” صفقة جديدة ” مقابل التخلي عن بشار الأسد

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الرياض مستعدة لإعطاء “حصة” لروسيا في الشرق الأوسط لتصبح أقوى بكثير من الاتحاد السوفيتي، مقابل تخليها عن بشار الأسد.

وقال الجبير في مقابلة مع صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية خلال زيارته إلى بروكسل، إن السعودية مستعدة للتعاون مع روسيا بصفتها من أكبر منتجي النفط في العالم.

واعتبر في المقابلة التي نشرت يوم الجمعة 22 يوليو/تموز، أنه من المنطقي أن تقول موسكو أن ما يصب في مصالحها هو تعزيز دفع علاقتها مع الرياض قدما إلى الأمام وليس مع الأسد.

وأردف الوزير السعودي قائلا: “إننا مستعدون لإعطاء حصة لروسيا في الشرق الأوسط ستحول روسيا إلى قوة أكبر بكثير بالمقارنة مع الاتحاد السوفيتي”.

وشدد قائلا: “إننا نختلف (مع الروس) بشأن سوريا، لكن خلافنا يتعلق بالدرجة الأولى ليس بنتيجة اللعبة بل بالطريق التي تؤدي إليها”.

وأضاف الجبير أن أيام الأسد معدودة، وقال متوجها إلى الروس: “إقبلوا الصفقة ريثما يمكنكم ذلك”.

كما كرر الجبير في المقابلة الاتهامات السعودية الموجهة إلى إيران بالوقوف وراء كافة مشاكل المنطقة. وأصر على أن التشكيلات المسلحة التي تدعمها إيران وهي حزب الله في لبنان وسوريا، والميليشيات الشيعية في العراق والحوثيين في اليمن، هي عامل زعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط. وتابع أن طهران تؤجج التمرد في صفوف الشيعة في البحرين والسعودية.

وتابع الوزير الذي تزامنت زيارته إلى بروكسل مع مرور سنة على عقد الصفقة النووية بين إيران والدول الكبرى: “إيران في حالة هياج. إنها تريد إعمار الإمبراطورية الفارسية، إنها فكرة جنونية لأن تلك الإمبراطورية ماتت منذ قرون”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫44 تعليقات

  1. النظام السعودي لا يدعم ثورة الا ليفشلها و لا يدعي نصرة أحد الا ليقوده الى الهزيمة
    قال بده يعطي الروس المجرمين حصة اكبر في الشرق الاوسط قال ليعيثوا فيه فسادا اكتر مما يفعلوا حاليا في سوريا

    1. ومامصلحة النظام السعودي من افشال ثورة سوريا
      هل تطمع السعودية ف الاراضي السورية الم تكن سوريا موجوده منذ ملايين السنين ولم تطمع بها!
      لماذا اليوم!
      ثم هل يعقل ان تخسر السعودية مبالغ طائله في دعم الثورة بالاسلحه والمؤون ثم الغرض العبث فقط !
      لم تتدخل السعودية الا لدفع الظلم عن المظلومين والا ماالذي يعنيها من شعب يقتل ..كانت ستصمت وتتفرج ولا تهتم!!
      لكن السوريين ينكرون الفضل ويجحدون الوقوف معهم ..ولا نعلم لماذا

    2. شو رايك تلحس ……… لك يقدرنا و نعمل فيكم تمام متل ما عملتولنا

    3. روحي اقري تاريخك يا شاطرة وشوفي مطامعكم بالشام من ايام دولتكم الوهابية الاولى البائدة مرورا بالدولة الوهابية الثانية اللي نهاها المغفور له ابراهيم باشا ابن محمد علي باشا سنة 1818 وصولا لليوم عن طريق داعش بس فشرتوا يكون الكم خبزه بالشام

    4. ليس السوريين بل الشبيحة من ينكر ارجوا الدقة وعدم التعميم

    5. سعودية
      قبل ال 2011 كنا من افضل سكان العالم وبفضل تدخلكم اضحينا من الاواخر
      افتحو باب اللجوء اذا اردتم ان تنقذو الشعب السوري

    6. سيد محمد تفكيرك جدا محدود لحتى تكتشف انو تدخل السعودية سبب اللي صار واللي عما يصير بسوريا شو نسيت أنو ببداية الازمة كان القرار للأسد وحكمه وما كان في حدي يقدر انو يفرض شي عليهم ونسيت انو الوريث القاصر استمع لقادته الامنيين المجرمين وطلبوا منو تنفيذ صدمة أمنية مرعبة ترجع السوريين لحظيرة حكمه ونسيت انو بأول مظاهرة سلمية بدرعا قتل اكتر من مئة مدني برصاص الامن ورغم ذلك قالولو العقلاء يمكن تدارك الموضوع ويكفي اجراء مصالحة مع اهل درعا وشويه اصلاحات والبلد رح تستقر شو كان جوابه مزيد من القتل بل ورفض انو يشيل ابن خالتو صاحب المجزرة منشان ما يزعل خالتو.

      اللي صار بعدها متل واحد مجنون فات على غابة واشعل عود ثقاب واشعل حريقه بهل الغابة وبعد فترة فقد السيطرة على الحريقة اللي عملها وطلب من كل مجرمي العالم انو يجو يطفو هل الحريق.

      من حق السعودية تتدخل بسوريا لما بتشوف ملالي طهران عما يعربد بسوريا هو والمرتزقه تبعو بشكل علني والسعودية بالنهاية دولة عربية بينما ايران دولة مجوسيه تذيع على العلن كرهها وحقدها على كل الدول العربية والاسلامية مستغلة الشيعة العرب اللي انحازوا للمال الايراني وباعوا عروبتهم طبعا كل ذلك بكذبة المقاومة والممانعة وبالاستقواء باليهود والنصارى طبعا لاننسى أن امريكا احتلت العراق بجيوشها وصرفت الكثير من المال والسلاح والارواح لا لشيئ الا لتسليمها على طبق من ذهب لكلبهم ملالي طهران.

      وما بننسى انو الوريث القاصر هو ابن المجرم الاب اللي عمل مجازر بسوريا بالثمانيات وهو على درب والده مشى

    7. بس بثمكم كلمه ايران الماجوس!!عساس انتو كنتو ملائكه بالجاهلية يا جماعه الاصنام.بدي اعطيك معلومه.الديانه الماجوسيه من الديانات التي لها كتاب و رسول ولم يقول الله الماجوس أشد كفر و نفاق …انت كمل الباقي و حاجه اكل خ….

    8. مين اللي كان من افضل دول العالم؟!!!
      كأنك ما سمعت بفضيحة رشوة موظفين البنك السويسري اللي قيمة الرشوة فيها 27 مليون دولار والي صارت بشهر 11 عام 2010
      دور عالموضوع بتعرف بلدك وين

    9. عن جد تحكي انت كنت في ظل مافيا الاسد من أفضل دوزل العالم ؟؟ يمكن كانت سوريا من مجموعة العشرين ما هيك ؟؟ والعشب مو نصفه تحت خط الفقر ؟؟ أي تدخلات اللي عملت هذا ؟؟ بلد يحكم بحكم طائفي بغيض النصيرية 3% من سكان سوريا بيدهم كل شيء المناصب والجيش والوظائف سرقوا الدولة كامجرم رفعت واللص رامي وحافظ مخلوف ؟وأهانوا الشعب السوري كله الفروع الامنية أكثر من الجامعات ؟؟ وعندما أردنا التغيير ولأنكم مافيا وما تريدون أن تتكلمون عن أن الاكثرية من الشعب السوري وهم 90% لايجوز ان يحكمهم شخص مسخ قاصر اغتصب الحكم بالوراثة من أبيه المجرم وينتمي لأقلية مجرمة ؟
      صرتم تقولون مرة تدخل السعودية ومرة قطر ومرة تركيا طبعاً اذا ايران المجوسية عدوة العرب تتدخل لنصرة الاقلية النصيرية فلماذا لايحق للدول العربية نصرة الاكثرية المسلمة؟

    10. هذه اكبر اكذوبة ال سعود لم يكونوا يوما مع حق الشعوب في تقرير مصيرها ونيل حريتها ال سعود دمروا الثورة السورية لاجل مصالحهم فقط ال سعود يريدون حماية امنهم من ايران على حساب اهداف الثورة العليا في بناء دولة القانون والمؤسسات و التخلص من النظام الامني القمعي وازالته ال سعود يريدون تحطيم كل شي يمكن ان يجعل من الثورة السورية قوة تستطيع النهوض لان ذلك سيؤثر على عروشهم فهم في كل واد لهم افساد ومصر خير دليل على ذلك والجبهة الجنوبية في سوريا خير دليل على ذلك

  2. باتت الحرب في سوريا مجرد عبث لاطائل منه فلا الأهبلوف ومعه حلفاؤه قادرون على دحر الفصائل المقاومة نهائيا ولا الفصائل بدورها قادرة على الانتصار على النظام وأما إرسال 2000 أو 3000 موتور وأهبل شيعي على أمل إطباق الحصار على حلب وكأنها ستكون أم المعارك وآخرها فهو قمة المسخرة والعبث العسكري فعلى افتراض أنهم حاصروا حلب لبضعة أسابيع فلن يستطيعوا مواصلة حصارهم حتى استسلام المقاتلين كما حدث في حمص لأنهم بحاجة لعشرات الآلاف من الشيعة المرتزقة لفرض حصار خانق عليها وشريطة ألا يقوم الثوار في الريف الحلبي بأي عمل عسكري لكسر الحصار وهذا مالا تستطيع تحمله الميزانية الإيرانية ولذلك فإن مواصلة النظام ضخ المزيد من الحمير المؤيدة على جبهة حلب ومواصلة الطيران الروسي تدمير حلب لأجل التدمير فقط بدون أن يكون لذلك أي معنى أو هدف عسكري يطرح تساؤلا هل حقا يريد الروس المحافظة على مصالحهم في سوريا بهذه الطريقة الهمجية؟ لم تمض بعد سنة على التدخل الروسي وأظن أن الروس حالهم كحال الأمريكان في العراق من قبلهم لن ينفع معهم الآن أي عرض سعودي أو تركي وهم مازالوا يشعرون بنشوة القوة وإعادة الهيبة لروسيا كدولة عظمى ولن يقتنعوا بالانسحاب من سوريا أو التفاوض لحفظ ماء وجههم القبيح قبل مضي 2_3 سنوات على الأقل من النزيف الاقتصادي والأخلاقي والسياسي والبشري وحتى يحين ذلك الوقت سيدفع السوريون ربما نصف مليون شهيد آخر وتدمير ماتبقى من بلدهم وأما الأهبلوف وزمرته فمصيرهم في جميع السيناريوهات هو مزبلة التاريخ.

  3. المشكلة ليست في روسيا و لاايران و لا النظام هؤلاء ليسوا الطرف الاقوى في الحرب السورية المشكلة في باراك حسين اوبااما الشيعي النجس و ادارته التي شكلها من العناصر التي تنصاع لرغبته ….. امريكا اوباما عدو الشعب السوري رقم واحد ثم الانجاس الايرانيون و الروس و النظام….عشرون صاروخ مضاد للطيران كافية لقلب المعركة

    1. احيانا لا يكون حرف ال (د) يرمز للدكتور احتمال ان يرمز للدابه!!!

  4. ابن انيسة نهايته بيع في أسواق البازار العالمية لمن يدفع أكثر

  5. عقلية السعودي عريبة عجيبة ، حصة في الشرق الاوسط لقد انتهى عصر الاستعمار اصلاً بل دولنا وشعوبنا بدون استثناء تتمنى وتحلم بأن تستعمرها دول عظمى ولكن بدون جدوى بسبب ان الاستعمار مكلف ماديا واداريا وبشرياً ومصاريفه اكثر من فوائده ، فالمواد الاولية موجودة وبوفرة في الدول العظمى وخصوصاً مع النفط الصخري والاسواق الاستهلاكية العربية ليست في حاجة لاستعمارها بل فقط الجودة والسعر المقبول واصلاً سمعة السلع الاوربية والامريكية تتفوق بكثير وسمعتها تسبقها وبالتالي لماذا اصلاً يفكروا بأن يستعمرونا ، بالنسبة لايران يلي بدو يفهم لا امبراطورية ولا يحزنون فهذا وهم وتسمى الايران فوبيا في عقلية هذا المتخلف الماسط لمنصب حكومي حساس ، التمدد بدو فتّ فلووووووس الايراني بالكاد يكفي موازنته فما بالك بالتمدد ، قد يدعم حزب الله والمنظمات بحدود مالية معقولة ولكن التمدد يحتاج اكثر بكثير حتى الشعب الايراني نفسه بدأ بالتململ من ذهاب الفلوس الى حزب الله ، اخيراً لو وضع خطة معقولة الجبير كان درسوها الروس ويركزوا على مكافحة السلفية والوهابية كان ممكن يتعاون الروس اما وهابي يضع خطة للروس اكبر نكتة !!!رغم انو الجبير نوعاً ما علماني ولكنه وج الصحارة قالصندوق في الداخل مليء بالعفن الوهابي حتى النخاع ولم تعد المظاهر الخارجية تخدع فكل من يحكم على السعودية عليه بزيارتها بفيزة عمرة او زيارة ويشوف الواقع اما الجبير اصلاً 90% ليس سعودي من يوم ولادته الى الان

  6. ليش هدول الرعيان بيملكوا شي ليقدموه . نفطهم ملك يهود امريكا و ليس لهم الا كم مليون دولار لينفقوها على عاهرات العالم

  7. أويدك تماما في قولك إن إيران ” تريد إعمار الإمبراطورية الفارسية، إنها فكرة جنونية لأن تلك الإمبراطورية ماتت منذ قرون”. وعلينا نحن أيضا أن ندرك ذلك بأنفسنا، نحن الذين نريد إحياء دولة الخلافة وفرض سيطرتنا على نصف العالم. فهذه أيضا فكرة جنونية مستحيلة وستؤدي بنا إلى الهاوية.

  8. والله العفن اللبناني والعنصرية اللبنانية والوخم والزبالة هي الي تظهر على وجه السحارة وفي داخلها ٠ قلة الحياء والخرينة والمنيكة هي التي تميز الشعب اللبناني من امثالك ٠ فنصيحة ضب حالك واخرس ٠ السعودية اكبر من ان يتطاول عليها واحد ملعوب بسفلوا تفوووووه ء٠

  9. سوريا ياحبيبتي اعتلي كرامتي اعتلي هويت
    ( شوايا )
    اجدادآ لي
    حاربوا
    (محمد صلى الله وعليه وسلم
    وعلى آله وصحبه وسلم)

  10. سوريا ياحبيبتي اعتلي كرامتي اعتلي هويت
    ( شوايا )
    اجدادآ لي
    حاربوا
    (محمد صلى الله وعليه وسلم
    وعلى آله وصحبه وسلم)

  11. يا خوفي تكون علاقة السعودية بإيران والتصريحات النارية والاتهامات .. كعلاقة النظام السوري باسرائيل

    1. خوفك ليس بمحله لان الجمهوريه الاسلاميه في ايران لا تضيع يدها بيد البدو الشناتير من امثال و امثال ال قرود

  12. السعودية تعرض صغقة على الروس ، عشنا وشفنا !! ، وما مضمون الصفقة !؟
    ستسمح السعودية لروسيا ان تعود الى الشرق الاوسط اقوى من الاتحاد السوفيتي ! قلة وعي وخبرة وشيء مثير للشفقة بالفعل !

  13. الجبير كلامه واضح ان العرض ليس مفتوح الوقت اما الشيعة القذرين الذين يكفرون الصحابة فأنتم ادنى من ان تتناقشوا بين الكبار انتم لم تأخذوا ايران الا بفرنسا ولم تأخذوا العراق الا بامريكا ولم تاخذوا سوريا الا بفرنسا ولم تاخذوا لبنان الا باليهود ولم تاخذوا اليمن الا بحلم اهل جنوب اليمن وان لم تعلم تم التضييق على ايران في العراق ثم تتم معاقبة لبنان على خضوعها للولي السفيه الذي يكفر الصحابة ويكفر مليار ونصف مسلم اما اليمن فتم تحرير جنوب اليمن وليس لنا مصلحة بالاستعجال في تحرير الشمال غير السني ثم ليس من مصلحة اهل السنة الاستعجال بتحرير سوريا لأن افكار حزب الإخوان المسلمين منتشرة لا زالت حتى بعد ان رأو اندفاع اردوغان كأحمق نحو ايران وروسيا انقاذهم لا يمكن للسعودية ان تقدم ارواح جنودها لتحرير سوريا ثم يأتي من يخونها لكن اهل جنوب اليمن احسنوا الظن بأخوتهم فاستحقوا الاحترام وفي عدن ترتفع صور سلمان ومحمد بن زايد وفاء. ما أقرب النصر لكن لو تعلمون ان آل سعود يحبون اهل السنة ويحبون الخير للجميع حتى للشيعة ونحب ان تتحرر الشيعيات من القذر مناف الناجي ومثله آلاف. وآل سعود لا مطمع لهم في سوريا الا نشر السلام وطالما لا يوجد مرحبين كثر بهم فلتكملوا القتل حتى تقتنعوا بأصالتهم. وفي كل يوم السعودية تربح استنزاف المجرمين

  14. حيا الله شعب السعودي وكل عربي شريف يدافع عن مظلومين في عالم وخزي وعار لازلام ايران ومرتزقه حزب الله وعملاء بني صهيون نحي ملك سلمان ونحي شعب سعودي وقطري وتركي وكل من وقف وقفت رجال مع شعب سوري

  15. كلو تجارة وبشار الجزار وابوه باعوا من زمان لصاجب القرار لذلك لن تنجح ياجبير

  16. لاحظت من تعليقات الاخوان أنها عنصريه سياسيه دينيه بحته …
    ايش دخل الوهابيه الان في تحرير سوريا ؟!
    ايش دخل فيزا العمره في تحرير سوريا ؟!
    ايش دخل سنه وشيعه في تحرير سوريا ؟!
    نظامنا السعودي وحكامنا الخليجين يريدون أن تتحرر سوريا وانتم تشتمون فيهم ؟!
    من يصرح الان من دوله لدوله ضد الحرب والتهجير والنظام الغاشم؟!
    اليست المملكه العربيه السعوديه هيا من تقف وتحاول بكل ما لديها أنهاء الحرب؟!
    إيران ماذا فعلت لانهاء الحرب ألم ترسل جنودها وتدفع بتعزيزات ﻻتزيد النار حطب ؟!
    أنظروا الى تدخلات أيران في سوريا والى تدخلات السعوديه في سوريا ؟
    أيهما عقلاني ؟!
    ولم نرا من بعص أخواننا السوريين الا السب والشتم لكن نسأل الله أن يكتبها في ميزان الحسنات ..
    كم مره دعمت السعوديه ميزانيات دول عربيه بدون أي تدخل فيها ع مر السنين ؟!
    بماذا وأجهتوا هذا الدعم ؟!
    هل تعلم عزيزي ان نصف اجرك من دعم ميزانية المملكه العربيه السعوديه لبلدك بماذا قوبلت ؟! بالسب والشتم والدين وسنه وشيعه ؟!
    من المستفيد من كل ما يحصل في علاقات السعوديه بلبنان وبسوريا وبالعراق في رأيكم من المستفيد ؟!
    اليست إيران وفي اعلى دستورها أن من الواجب تصدير الثوره الخمينيه وهذا ما نراه في سوريا والعراق ..
    حتى رئيس وزراء العراق أتى بقاسم سليماني وأعطاه كامل الصلاحيات في العراق لمجابهة دواعش جهنم)
    الا يوجد في العراق بكاملها ضابط برتبه كبيره يستكيع فعل ذلك؟!!!
    الم ترا العراق الا قاسم سليماني والحجه بحكم خبرته في مكافحة الارهاب ؟!
    تأتون بكير الارهابيين لمجابهة الارهابيين؟!
    وكلنا نعلم لو أن داعش على حق وتريد دوله اسلاميه لشنو هجوما على ايران لماذا ؟!
    وكلنا نعلم ان داعش صنيعه ايرانيه امريكيه اسرائيليه استخبارتيه بحته)
    كلنا نعلم ذلك لكن خلافاتنا دائما انت سني وأنت شيعي وأنت وهابي وغيره ونسينا أطماع ايران في تصدير ثورتها الخمينيه وأنشاء امبراطوريه فارسيه ،
    وهذا محال .
    والحمد الله ع كل حال…

  17. ياسلام.. صار الجبير بدو يوزع حصص من الشرق الأوسط لهاد وهاد.. ما يكون مفكر حالو لسة بعصر : سوف اوليك خراسان يا ابن ابي سليمان ..او اعطه الف دينار يا غلام ..
    هاد خلي يرجع على المجرور اللي طلع منو .. العما شو بهيم ..

  18. قال بيعطي الروسي حصه من الشرق الاوسط .ليكون الشرق الاوسط من املاكك ونحن لانعرف لتوزعه على من تريد .عجبي!!!

  19. من يضن ان مايجري بالشام له علاقة بالدول العضمى والاقليميه فهو واهم
    مايجري ياسادة ثورة الامة الاسلاميه المباركه وشرف العزيز سبحانه اهل الشام بان يكونوا جنودها شهيدهم للجنة باذن الله وحيهم للذة النصر بعزة الله
    وسوف تثبت لكم الايام ان مايحدث مجرد مخاظ لا اكثر ….

  20. الدولة العربية الاسلامية الوحيدة الحامية للسنة في العالم هي السعودية ٠ وهذا الشيء يغضب الفرس المجوس والشيعة الرافضة والعلمانيين الملحدين والحاقدين من الأقليات القرمطية ٠ وأمريكا النجسة وروسيا ورئيس المافيا الروسية القذر أبو الطين ٠ وأوروبا ٠ السعودية من منطلق الإخوة الاسلامية وعدائها للظلم دافعت عن شعب سوريا ضد اخطر سفاح نصيري في التاريخ ٠

  21. إذا كان كلام الجبير غير مهم فلماذا تنهال تعليقات الشيعة واعجاباتهم وعدم إعجاباتهم على الموضوع؟ فعلا اسمع قصيدة نحن شعب لا يستحي قصيدة قد اضعنا الشرع كتاب لله ثم للتاريخ واعلم ان الشيعة يخافون من الكلمة لأنهم اوهموا الشيعة بأشياء خيالية ولو ان الشيعة يقرؤون القرآن كله وجميع صحيح البخاري لعلموا ان المعممين كذبوا عليهم وعلموهم دين غير الإسلام وكان رجل واحد قد جعل كثير من الشيعة يهتدون فقام الخمنئي لعنه الله بقتله لأنه لا يمكن لهم منع الشيعة من ان يصبحوا سنة الا بإخفاء القرآن وصحيح البخاري عن شيعتهم. المقتول اسمه: إحسان إلهي ظهير .. لم تستطع دولة الخمنئي بكل مقدراتها ان تقاوم كلماته

  22. حسدوا الفتى اذ لم ينالو سعيه..فالقوم أعداء لهم وخصومو
    كضرائر الحسناء قلن لوجهها..حسدا وبغيا انه لذميم
    جميع الدول العربيه رؤساء وشعوب تنكروا للشعب السوري
    لوكانت مصر والجزائر والعراق توجهها نفس توجه السعوديه
    هل يبقى قاتل شعبه على راس السلطه حتى اليوم .جميع الشعب السوري
    يعرف ذلك ويعي وقوف السعوديه الى جانبه ومنهم ضد السياسه السعوديه
    هم قلله وطابور خامس ينفذون اجنده خارجيه ومعروفه للجميع.انضرو كيف
    تنكر اللبنانيون للاجئين السوريون الذين اجاروهم بحرب 2006ونحن بالسعوديه
    لدينا 2مليون ولم يمارس ضدهم أي تمييز وهم اهل الديار حمى الله سوريا وشعبها
    الصابر وانشالله ستعود لحضنها العربي وقائده للامه شاء من شاء وابى من ابى

  23. العرب امة واحدة فهل انا كسوري ارضى بوجود خنزير مجوسي تقنع بالسبأية الرافضية وبالصفوية النجسة ليتحكم في ارضي ام عربي مسلم يدافع عن شعبي اللذي يقتل من قلة نصيرية حاقدة قد استعدت شعبنا من اول يوم واستهانت به واستعانت بمرتزقة انجاس لم يجدوا ما ياكلون في بلادهم فاطعمتهم وسمنتهم وادخرتهم لهذا اليوم لتحرقهم فيه ولما لم تنتصر جاءت ببعض المحرومين والمطرودين من افغانستان وباكستان والدول العربية كالعراق واليمن ولبنان والبحرين والستهم ثوب العروية والاسلام وقالت لهم اذهبوا لتقيموا دولة على منهاج النبوة وكانت تعلم كل شئ عنهم وهيئت لهم السبل وصدقوا انفسهم بغبائهم انهم ممكن ان يكون لهم دولة على منهاج النبوة ولكن نعود فنقول ان الله اراد لارض الشام شانا بين الامم فاختارهم فاصبروا يااهل الشام على ما ابتليتم به فالله ناصركم باذن الله ومخزي اعداؤكم من المجوس الصفوية والصليبية الحاقدة ومن دار في فلكهم من اليهود وغيرهم حارب القيصر الروسي ملك السويدفهزمه فكتب له ملك السويد شكرا لك لقد علمتنا كيف نحارب ونحن الان يعدنا رب العزة لمعركة ستهزم اولا الرافضة الصفوية المجوسية وجرذانهم ثم ياتي الروم فيهزمون بالاعماق ثم اخر معركة مع اليهود الانجاس ثم تفتح روما ليسود العدل الارض

  24. مو من حئ حدا يتدخل بسوريا لا السعودية ولا قطر ولا ايا دولة من الدول العربية لانو هي الدول لو كانت حابة تساعد الشعب السوري كانت طالعتو لعندا ما خلتو يطلع للدول الاوروبية ويموت بالبحر و شعبا ما رفلو جفن وكلنا منعرف انو الشعب السوري اديش عم يتبهدل بالبلاد العربية مع انو الشعب السوري بحياتو ما نذل لحدا وسوريا كانت جنة بس انخربت مو بسبب النظام بس النظام خرب كتير ودمرنا بس الحمدلله ولا دولة من هالدول يلي عم تئول عم تساعد ساعدت الشعب السوري بضمير بالعكس كلن ساعدو لتدمر سوريا اكتر ومن طول عمر الشعوب العربية وحكاما مو شاطرين غير بالحكي بس افعال ما في
    ومن فترة ئالت انجيلا ميركل انو الشعوب العربية من حئها يتوزع عليها مكاسب الحج والعمر والاموال يلي بتجي للسعودية وئت الحج والعمرة يعني باختصار يلي تبرعتو السعودية لسوريا ما فيكن تئولو صدقة او عمل خير او محبة للشعب السوري هاد حئنا اولا واخرا احسن ما تنصرف هالمصاري على رفاهيتن وسفرن
    والله ينتقم من كل حدا عم يحكي عالسوريين ويستغل هالازمة يلي بسوريا لينشهر ويطلع على حساب الشعب السوري
    يمكن طولت بس هاد يلي عم يصير ما في داعي نكذب على بعض …….

  25. بارك الله فيكم يا ابو علي وَيَا عمر ٠ هذا هو الكلام النابع من القلب والذي يتمنى الخير للشعب السوري المظلوم ٠