الأرجنتين ستفاوض سيميوني و بوكيتينو لتدريب منتخبها

وضعت الأرجنتين مدرب توتنهام الإنكليزي، ماوريسيو بوكيتينو، ومدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، دييغو سيميوني، بين قائمة المرشحين لتدريب منتخبها الأول لكرة القدم، عقب استقالة جيراردو مارتينو يونيو (حزيران) الماضي.

ويخطط رئيس اللجنة التي تسير أعمال الاتحاد الأرجنتيني أرماندو بيريز أيضاً للحديث مع ليونيل ميسي في محاولة لإقناع قائد المنتخب السابق بالعدول عن قراره بالاعتزال دولياً.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة الرباعية التي شكلها الاتحاد الدولي (فيفا) لإدارة اللعبة في البلاد أعمالها بعدما أدت اليمين يوم الخميس.

وقال بريمو كورفارو ممثل “فيفا” الذي اختار أعضاء اللجنة للصحافيين: “ستتولى اللجنة إدارة الاتحاد الأرجنتيني التي تشمل اختيار مدرب المنتخب الوطني”.

ويعد تعيين مدرب للمنتخب من الأمور العاجلة إذ سيلتقي الفريق مع أوروغواي وفنزويلا مطلع سبتمبر (أيلول) المقبل ضمن تصفيات كأس العالم 2018.

وقال كورفارو إن اللجنة ستدعو لانتخاب رئيس جديد في 30 يوليو (تموز) 2017 على أقصى تقدير.

وتفاقمت الأزمة في البلاد التي تعد أحد الأقطاب الكبيرة في عالم كرة القدم بعد الخسارة في نهائي كأس كوبا أمريكا أمام تشيلي الشهر الماضي، وإعلان ميسي اعتزاله دولياً فيما استقال مارتينو بعدها بأسبوع بزعم وجود مشاكل في اختياره الفريق الذي سيشارك في أولمبياد ريو الشهر المقبل.

ومن المقرر أن تبدأ اللجنة في إجراء مقابلات مع المرشحين لخلافة مارتينو اليوم الجمعة.

وينوي بيريز السفر إلى أوروبا الأسبوع المقبل للقاء سيميوني والمدرب السابق لتشيلي خورخي سامباولي الذي يتولى حالياً تدريب اشبيلية واستطلاع رأيهما في تولي المسؤولية.

وسبق أن أعلن كل منهما أن طموحه هو تدريب المنتخب كما أنهما يمثلان خياراً جماهيرياً.

وقالت مصادر بالاتحاد الأرجنتيني لصحيفة لا ناسيون اليومية إن بيريز، رئيس نادي بلغرانو المنافس في دوري الدرجة الأولى، لن يسافر إلى لندن للقاء بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير أحد المرشحين لتدريب المنتخب، لكنه ينوي الحديث معه من إسبانيا بشأن إمكانية توليه المنصب.

وستكون رحلته الأخيرة إلى برشلونة للقاء ميسي ونائب قائد المنتخب خافيير ماسكيرانو.

وقال للصحافيين: “سيكون من دواعي سرور الجميع إقناع ميسي بالعدول عن قرار اعتزاله”. ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها