قيادي في الوحدات الكردية : صراع قوات النظام و ” المرتزقة ” التابعون لتركيا على طريق الكاستيلو ” صراع نفوذ ” .. و هدفنا تحقيق الأمان لسوريا

قال القيادي في وحدات الحماية الشعب بحي الشيخ مقصود شرفان عفرين إن سعي الأطراف المتصارعة للسيطرة على طريق الكاستيلو يندرج ضمن مساعي السيطرة على حلب ولا تخدم حل الأزمة السورية، فيما وحدات حماية الشعب يهمها بالدرجة الأولى استقرار سوريا وإفشال مخططات المرتزقة.

وقال القيادي لوكالة أنباء هاوار الكردية، إن أهمية طريق الكاستيلو تنبع من كونه صلة الوصل بين حلب وعفرين وإعزاز وإدلب من جهة الشمال ويعتبر “خط الإمداد الرئيسي للمرتزقة بالأسلحة الذخائر. كما إن المرتزقة مارست مختلف أساليب الإرهاب على الأهالي المدنيين من خطف وقتل واعتقال أثناء سيطرتها على طريق الكاستيلو”.

وأكد عفرين أن الصراع الجاري بين قوات النظام و”المجموعات المرتزقة في محيط منطقة الكاستيلو هو صراع على النفوذ من أجل السيطرة على حلب وليست في إطار خطة تهدف إلى حل الأزمة السورية. فالنظام يحاول السيطرة على المنطقة بهدف تعزيز نفوذه للسيطرة على حلب. فيما المرتزقة تسعى إلى تنفيذ أجندات الدولة التركية نظراً لأهمية مدينة حلب من الناحية الصناعية والتجارية”.

وأضاف : “أما أهدافنا فتشمل تحقيق الأمان في سوريا بشكل عام”، ونوه إلى أن السيطرة على طريق الكاستيلو لا يندرج ضمن خطتهم نظراً لأن “الهدف الرئيس لوحدات حماية الشعب هو تحقيق الأمان في كامل سوريا والقضاء على مخططات المرتزقة بشكل كامل. وحماية جميع الشعوب والمكونات المتعايشة في سوريا وتحقيق سوريا ديمقراطية”.

وفي ختام حديثه أكد “استمرار المجموعات المرتزقة بقصف حي الشيخ مقصود وفرض الحصار على المدنيين، وتتمسك حماية الشعب بالدافع عن الأهالي والمدنيين والتصدي لكافة الهجمات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. كذاب حقير انتم تشبهون العاهرة بتصرفاتكم انتم والنظام احقر من بعضكم البعض ٠ يللي بدو يقسم سوريا ويخربها لا يحقق الأمان لها ٠ انتم شلة زعران وعصابات وجدتم من يساعدكم كامريكا لان اهدافكم خبيثة٠

  2. لعمى ضربك شقدك حمار هدون صارو مرتزقة لتركيا و انت شو صفتك يا كلب لامريكا ( فعلا الجحش الي مربوط ما قالها )

  3. اخ بس لو ما كانت طيارات امريكا وفرنسا فوقك وتدافع عنك كان هلأ البغدادي متجوزك ومخلف من 6 ولاد وحامل منو بالسابع

    يلعنك ويلعن داعش

  4. سوف تتحرر سوريا في النهاية و سيأتي اليوم الذي يتم فيه تطهيرها من كل هؤلاء الأنجاس الذين، ولله الحمد، يكشفون يوميا عن كمائن صدورهم النتنة حتى لايصعب علينا إلتقاطهم لاحقاً.

  5. لا يوجد مرتزقة أكتر من الديموضراطيين و ال PYD و لاخفاء عمالتهم و عملهم بالاجرة لمن يدفع اكثر يتهمون كل خصومهم بالصفات التي فيهم ، هذا في علم النفس اسمه ( الاسقاط )

  6. لماذا لا احد يتكلم عن الاستغلال الجنسي الذي تتعرض له فتيات الاكراد في قوات سورية القرباطية

  7. هلق صاروا الثوار مرتزقة يا ابن الحرام
    سبحان الله الخاين والعميل بتوقع كل الناس متله
    هدول الثوار بعون الله سيطهرون سورية من مرتزقة النظام ومنكم
    إنتم مرتزقة أمريكا وروسيا وعملاء النظام

  8. فعلا الذين رمووا انفسهم في احضان اردوغان والخليج لم يحصدوا غير الخيبات لو كان الخليج وتركيا همهم الديمقراطية لطبقوه في بلادهم انهم تجار الشعوب

  9. كيف يحق لغريب وعميل للاميركان ومجهول الجنسية ان يتدخل في الشان السوري

  10. العاهرة ترى في الاخرين ما ينطبق عليها وتدعي الشرف مااء الله ديمو ضاراطين تدافعوا عن الشعوب المقهورة والعرب والتركمان اللي هجرتوهم من اراضيهم واصبحتم تسموا مدنهم وقراهم تكريا لاتعريبا كما الصهاينة حين سموا تل الربيع تل افف وبيسان بيشان والقدس اورشليم الخ فهانتم تقلدونهم وتزجون باهلنا الكرد في حرب اتون لاناقة لهم فيها ولاجمل هذه الارض ستبقى عربية ما احيانا الله فيها فلا تظنوا امريكا وروسيا واليهود قادرون على ان يصمدوا وقت طويلا لتحتموا بهم انتم وقود لحربهم القذرة فعودوا الى التاريخ لتروا كيف استعمل الفرس والروم والصليبيين العرب القذرة في حروبهم ومازالوا الى اليوم انتم لاخير فيكم للكرد فكيف لبقية الشعوب اصحوا قبل فوات الاوان وكونوا كصلاح الدين خلقا واخلاقا كما الاتراك فهم ليسوا باعداء الكرد هم يدافعون عن الكرد المسلمين ضد الفسقة الكفرة الاوجلانيين

  11. هلأ الشباب أهل البلد اللي عم تدافع عن حالها وعن بلدها صاروا مرتزقة ؟ !!!!!

  12. سوف تنتصر الثورة المباركة بعون الله ثم بسواعد الثوار المخلصين رغماً عن أنوف الجبناء الذين تدعمهم طائرات روسيا و أمريكا. توجد أدلة تشير إلى خيبة قوات بشار و كل من دعمها من مرتزقة طائفيين أتوا من الخارج أو مرتزقة محليين جرى إعطاءهم وعد بدويلة لن ترى النور ، و من هذه الأدلة استجلاب 5000 من مرتزقة جيش الحشد الشعبي (ج ح ش) من العراق وصل منهم 3 آلاف إلى سوريا حتى يومنا هذا. هذا العدد يشير إلى استنزاف في صفوف مرتزقة الأقليات (القيقية و البويجية و السبأية) أي أن من كان من قبلهم قد ذهب غالبيتهم إلى تحت الأرض.

  13. فليقرأ صاحب التصريح تعليقات من يسمون أنفسهم بني آدميين و سوريين و ثورجية! ليعرف أن لا جدوى من الدفاع عن سوريا و تحريرها حتى يستلمها أمثال هؤلاء الحثالات الذين يتهمون الأكراد بالعمالة و الارتزاق و البويجية! لنقل الحقيقة كما هي! هناك بعض الأكراد الذين عملوا كبويجية و حتى شرمطة لا خلاف ! و لكن هل تنكرون وجود هكذا فئة بينكم يا من تدعون الشرف! كما يقول المثل العامي حارتنا ضيقة و منعرف بعضنا و لا داعي لنشر غسيلكم الوسخ لأننا لا نريد أن نهبط إلى مستواكم! كان الشاعر سموءل يفتخر بنفسه و عشيرته و يقول أن عزتهم و فضلهم واضح لأن حتى جيرانهم يعيشون بعزة لأنهم يأبون أن يكون جيرانهم أذلاء! أما من يدعون الاسلام و العروبة و الثورة و الكرامة اليوم يفتخرون بأنهم جعلوا من مسلمين آخرين بويجية و يعملون في مهن بسيطة! و جعلوهم عرضة للذل! يا له من تغير في الآخلاق يبدو حتى مقارنة هؤلاء بعرب الجاهلية ظلم لعرب الجاهلية! أنا أتمنى الخير لمن يريد الخير للآخرين و لكن أقول بكل صراحة لا أؤمن بالأخوة بين الأكراد و الدول المحتلة لكردستان و الحل الوحيد و الحق الذي لا جدال فيه هو تحرير كردستان و لينعم هؤلاء بأخلاقهم الحميدة و يرتاحوا من البويجية! و مهما يكن فلا بد من تحرير كردستان

  14. هههههههههههه…المرتزقة….هههههه…یلعن الحشیش..شوف کیق یصید بالماء العکر…