وزير اللجوء و الهجرة البلجيكي : من الصعب تجنب ما يحدث في ألمانيا

صرح وزير شؤون اللاجوء والهجرة البلجيكي تيو فرانكين اليوم الثلاثاء، لقناة “في تي إم” الإخبارية الفلمنكية، أنه من الصعب تجنب ما يحدث في ألمانيا من حوادث عنف إرهابية كل يوم، نظراً إلى أن ألمانيا تعاني مما تعانيه أغلب الدول الأروبية، حيث يختبئ العديد من الإرهابيين الذين دخلوا إلى أوروبا وسط موجة اللاجئين.

ووفقاً لوزير شؤون اللاجوء والهجرة البلجيكي فإن السياسة البلجيكية تجاه اللاجئين تغيرت خلال السنة الماضية، حيث أصبحت “أكثر حذراً في قبول طلبات اللجوء الجديدة، وبدأت في تفعيل سياسة إقناع الكثير من اللاجئين بالعودة طوعاً إلى بلدانهم الأصلية”.

وأضاف الوزير قائلاً “نقوم الآن بعمل أربع طرق لمسح بيانات اللاجئين الجدد قبل البت في قبول أوراقهم أو رفضها، وهي الطرق التي تجعلنا نكتشف مدى احتياجهم للجوء من عدمه، خاصة أن الكثيرين من اللاجئين يكذبون بخصوص البلدان التي قدموا منها، وهو ما نأمل أن يجنبنا في بلجيكا ما نراه يحدث كل يوم في ألمانيا”.

كما أضاف الوزير أن ما يقرب من ألف عامل في مراكز اللجوء البلجيكية خضعوا إلى برامج تأهيل خاصة للتعامل مع اللاجئين، واكتشاف بوادر تطرفهم الديني أو عنصريتهم تجاه الغرب “كما تم إنشاء أكثر من نقطة للإبلاغ عن أي سلوك مشبوه من شأنه أن ينم عن خلل ما في سلوكياتهم داخل مراكز اللجوء”، وطالب تيو فرانكين السلطات الألمانية بتشديد إجراءات قبول اللاجئين، على خلفية الحوادث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها مقاطعة بافاريا خلال الأسبوع الماضي.

جدير بالذكر أن بلجيكا بدأت مؤخراً في تفعيل سياسة العودة الطوعية للاجئين العراقيين خاصة، وهي السياسة التي أتت ثمارها ونجحت في إعادة ما يقرب من 5 آلاف طالب لجوء إلى بغداد منذ مطلع العام الحالي. (AE.24)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها