الفصائل المعارضة تغلق ” معبر الغاصبية ” الواصل بين مناطق سيطرتها و مناطق سيطرة ميليشيات النظام في ريف حمص

بعد اجتماع ممثلين عن كبرى فصائل المعارضة في الريف الشمالي لمدينة حمص والمحكمة الشرعية ومجلس شورى حمص وهيئة علماء حمص، قرر المجتمعون يوم الأربعاء، إغلاق معبر الغاصبية في بلدة الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي مع مناطق النظام.

وعزا المجتمعون أسباب إغلاق المعبر لعدة أمور، منها «سوء معاملة حاجز قوات النظام المتمركز على مدخل المعبر، ومرور أرتال عسكرية تابعة لقوات النظام على الطريق، وعدم إيفاء النظام بوعده من خلال فتح معبر إنساني لحي الوعر المحاصر في مدينة حمص».

وقال الناشط الميداني خالد عبدالله سفر، إن «التجاوزرات التي قامت بها قوات النظام أدت لإغلاق المعبر، حيث أن القائمين على إدارة المعبر أرسلوا عدة شكاوي، ولأنها قوبلت بعدم الرد اضطرت الهيئات وكبرى الفصائل لاتخاذ هذه الإجراءات التي بدأت بعدة بنود وانتهت بأنه بعد ضبط الأمر سيعاد فتح المعبر أمام أهلنا المضطرين للخروج أو الدخول من وإلى المنطقة المحررة».

وأضاف «ربما سيكون النظام تحت الأمر الواقع، وهذه البنود ربما ينفذ منها النظام القليل ليترك موضوع فتح معبر إنساني لحي الوعر المحاصر قيد الدارسة حسب الاتفاقات التي سوف تصدر بعد جملة هذه القرارات». (aranews)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها