المتحدث باسم ” قسد ” : جرابلس يوجد فيها الآن جماعات من الدولة و النصرة و غيرها من الفصائل المتطرفة .. و أمريكا لم تتخل عنا ( فيديو )

رفض المتحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية” العقيد طلال سلو تصوير الدعم الأمريكي للحملة العسكرية التي تقودها تركيا في شمال سوريا، على أنه تخل كامل من قبل الولايات المتحدة عن حلفائها الأكراد.

ووصف سلو دعم الولايات المتحدة للعمليات العسكرية التركية بأنه “نوع من المجاملة للحليف تركيا، ولن يكون هذا الدعم دائماً”.

وشدد :”الولايات المتحدة لم تتخل عنا … والمستشارون والخبراء الأمريكيون لا يزالون متواجدين في قواعد تمركز قوات سوريا الديمقراطية”.

وتجدر الإشارة إلى أن المسلحين الأكراد يشكلون المكون الأبرز في قوات سوريا الديمقراطية.

وحول التصريحات الأمريكية التي صدرت اليوم وتفيد بانسحاب القوات الكردية إلى شرق نهر الفرات، قال :”لقد انسحبت وحدات حماية الشعب بالفعل إلى قواعدها منذ أيام وهو معلن ببيانات … نحن دعمنا فقط مجلس منبج العسكري في مهمة تحرير المدينة من يد تنظيم الدولة ثم أعلنا أننا سننسحب، وهو ما حدث بالفعل”.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية :”نحن ديمقراطيون بالأساس، وقد سلمنا السلطة في منبج لمجلس مدني وآخر عسكري”.

وشدد سلو على أن “الهدف الحقيقي لتركيا وما يتبعها من فصائل ليس تحرير جرابلس، فجرابلس الواقعة على الشريط الحدودي لتركيا محتلة من الدولة منذ ثلاث سنوات، ولم تطلق تركيا رصاصة واحدة لتحريرها، فالهدف هو مهاجمة الأكراد أينما تواجدوا، وليس فقط غرب الفرات”.

ولم يستبعد وجود اتفاق بين تركيا والدولة على مخطط يتيح دخول تركيا لتلك المواقع تحت ذريعة محاربة الدولة، ثم الاشتراك سوياً في استهداف الأكراد.

وقال :”تنظيم الدولة انسحب أمام القوات التركية والفصائل التابعة لها بكل سهولة ودون مقاومة تذكر، ثم بدأوا في توجيه الضربات لقوات مجلس منبج العسكري ولنا”.

وأضاف :”جرابلس الآن بها جميع الجماعات من الدولة والنصرة وغيرهما من الفصائل المتطرفة … نفس الوجوه والملامح … وسوف يتابعون الهجوم على أي قوات كردية طبقاً لتعليمات من تركيا”.

وتوقع سلو أن “تستمر الاشتباكات بين تركيا ومرتزقتها من الفصائل السورية وبين قوات مجلس جرابلس العسكري وقوات مجلس منبج العسكري لفترة ما حتى يتمكن أحد الطرفين من حسم النتيجة لصالحه”.(DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. طول عمركم جحاش دائما الدنيا كلها مع الاقوى وتركيا هي ثاني اكبر قوة برية في الناتو وروسيا بدها رضا تركيا من شان تمرير الغاز لاوروبا ومن اجل الاستيراد منها كسرا للحصر الاوروبي الامريكي المفروض عليها وانتو شو بدو ايمر عن طريق روج آفا ؟؟؟ الايكفيكم اغراق تركيا بالمخدرات وبال ب ك ك لتذهبوا الى الجحيم

  2. العملية ليست ضربكم بل انهاء فكرة امتداد او تحالف مع اكراد عفرين ، وبالتالي انشاء شريط معادي للاتراك في الجنوب ، الكردي بدون الامريكي اصابه الخبل وذاب كالشمعة ، والآن سيتحول من لاعب الى ملعوب فيه تارة من الدولة السورية لضرب اعدائها وتارة من الامريكيين انفسهم وتارة من الجيش الحر والاتراك

  3. لعمى الضربك شو مجرم
    لك انجس من هيك شخصيات في pyd ماشفت
    مصاصي دماء وطاويط تعيش على دماء السوريين
    وخاصرة في ظهرهم
    تمارسون الاجرام وطعن خناجركم في ظهر الشعب الأعزل
    تحالفتم مع ذيل الكلب الذي ذلكم في الماضي ومع جميع الدول المجرمة
    انكشفتم وانكشف زيفكم يابائعين المخدرات ياخونة ياسارقين ياخائنين
    نهايتكم ستكون على ايدي الشرفاء من الاكراد وسترمون في مزابل التاريخ

  4. باينتوا الحلبي فصوا حامي هل اليومين حاج تعوي احسن ما يطقلك شي عرق