في النقطة التي عبر منها الكثير من السوريين .. النرويج تبدأ تشييد سياج حدودي مع روسيا لمنع تدفق اللاجئين

باشرت حكومة النرويج بتشييد سياج حديدي في أقصى النقاط الحدودية مع روسيا بعد تدفقآلاف اللاجئين القادمين من روسيا اليها العام الماضي.

وكانت قد قررت حكومة النرويج بناء سياج عند حدودها مع روسيا، وفقا لمصادر في وزارة العدل والأمن العام في نهاية العام 2015، بهدف تعزيز الرقابة على اللاجئين الذين يحاولون اجتياز الحدود بين الدولتين.

وقالت مصادر بالحكومة إنها ستقيم سياجا جديدا على الحدود في النقطة التي عبر منها العام الماضي نحو 5500 لاجئ معظمهم سوريون، قرب المعبر الحدودي “ستوسكوغ”، مؤكدة أنه لا بُد من تشديد الحراسة في هذه النقطة التي تعتبر أقصى حدود منطقة الشنغن الأوروبية.

ويرجح سياسيون محليون أن هذا السياج سيردع المزيد من الاجئين من الهجرة الى النرويج عبر بوابة روسيا، في المنطقة التي ازدهرت بشدة عقب الحرب الباردة. واعتبر نائب وزير العدل أوفي فانيبو أن القرار صحيح بل إنه “معايير مسوؤلة”.

ووفقا لمسؤولة الهجرة في النرويج لم يطلب احد اللجوء عبر المسار القطبي الذي يعتبر أكثر امنا وسلامة من مسار البلقان أو عبور البحر المتوسط بالقوارب.

وستُبنى الجدار الحدودية في غضون أسابيع قليلة، وباشر العمال بتجهيز الأرض ووضع البنى التحتية المناسبة.

من جانبه اعتبر رئيس المجلس المحلي لمنطقة سوير-فارانغير الحدودية رون رافيلسن “لا أرى حاجة لجدار أو سياج. هناك العديد من الجدران المقامة في أوروبا اليوم، فلا حاجة لأخرى”. (i24news)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها