وزيرة الدفاع الألمانية تعارض سحب طائرات من قاعدة ” إنجرليك ” بتركيا

عارضت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين سحب قوات بلادها من قاعدة “إنجرليك” التابعة لحلف شمال الأطلسي “ناتو” بتركيا. وقالت فون دير لاين في تصريحات صحفية: “إن الجيش الألماني يفضل مواصلة المكافحة المشتركة لتنظيم (داعش) من قاعدة إنجرليك”. وأكدت أن ذلك لا يزال يعد في إطار المصلحة المشتركة لألمانيا وتركيا.

وردا على سؤال عما إذا كان الجيش مستعدا لانسحاب سريع في حالة الطوارئ، قالت الوزيرة الألمانية: “إن الخطط العسكرية الذكية تنص دائما على بدائل”.

يشار إلى أن مجلة “شبيغل” الألمانية ذكرت على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس (25 آب/ أغسطس 2016) أن الجيش الألماني يدرس حاليا ما إذا كان ممكنا نقل طائرات الاستطلاع الألمانية وطائرات التزود بالوقود من قاعدة “إنجرليك” إلى الأردن أو إلى قبرص، وذلك في ضوء الخلاف القائم بين ألمانيا وتركيا حول معن زيارة برلمانيين ألمان للقاعدة.

ونقلت المجلة الألمانية عن راينر أرنولد، المتحدث باسم شؤون السياسة الدفاعية بالكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي بالبرلمان الألماني “بوندستاغ”، في تقرير أولي تم نشره على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس قوله: “إنه يتعين على الحكومة الاتحادية الآن البحث عن مواقع أخرى للجنود الألمان”. واعتبر أرنولد تمديد مدة تفويض البرلمان الألماني لمهمة الجيش في تركيا في إطار التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) أمرا “مستبعدا”.

وبحسب تقرير المجلة، ينتهي التفويض الخاص بمهمة طائرات الاستطلاع الألمانية “تورنادو” وطائرات التزود بالوقود في كانون أول/ ديسمبر القادم. يشار إلى أن تركيا ترفض زيارات برلمانيين ألمان منذ قرار البرلمان الألماني بتصنيف مذبحة الأرمن على أنها “إبادة جماعية” في شهر حزيران/ يونيو الماضي. (DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها