الدوري الإنكليزي : فوز ثالث لتشلسي و أول لآرسنال و ليستر و تعادل توتنهام و ليفربول

اعتلى تشلسي صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم إثر فوزه الصريح على ضيفه بيرنلي الوافد الجديد 3-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثالثة.

وسارع تشلسي إلى خطف الأسبقية عبر نجمه البلجيكي ايدن هازار الذي سدد كرة متقنة من خارج المنطقة تهادت داخل شباك الزوار (9).

وعاد هازارد إلى الواجهة حينما سدد كرة خطيرة انقذت من على فم المرمى (15) قبل أن يسدد المدافع الدولي غاري كايهيل كرة قوية ابعدها مدافعو بيرنلي إلى ركنية (17).

ومرر البرازيلي أوسكار كرة عرضية إلى زميله الاسباني دييغو كوستا سددها بين أحضان حارس بيرنلي طوم هيتون (37) قبل ان يعزز البرازيلي ويليان تقدم تشلسي بتسديدة زاحفة انتهت داخل شباك بيرنلي (42).

وتسيد أصحاب الدار اللقاء في الشوط الثاني، وأضافوا الهدف الثالث عبر النيجيري فيكتور موزس (90).

وارتفع رصيد تشلسي الى 9 نقاط.

توتنهام وليفربول

وانتهت مباراة القمة بين توتنهام وضيفه ليفربول بتعادل منطقي 1-1.

وارسى لاعبو ليفربول خطرا داهما منذ البداية إذ سدد البرازيلي فيليبي كوتينيو كرة تصدى لها حارس توتنهام الهولندي ميشال فورم باقتدار (5)، وسدد السنغالي ساديو مانيه كرة قوية ارتدت من مدافعي توتنهام الذين انقذوا مرماهم من هدف محقق (14).

وعاد كوتينيو إلى الواجهة حين سدد كرة انقذها فورم حارما الضيوف هدفا اكيدا (26)، واثمر ضغط رجال المدرب الألماني يورغن كلوب ركلة جزاء إثر تعرض البرازيلي روبرتو فيرمينو للمخاشنة داخل المنطقة المحرمة من المدافع البلجيكي توبي ألدرفيريلد ترجمها جيمس ميلنر بنجاح (43).

وتابع الزوار بالزخم عينه في الشوط الثاني، حيث تصدت عارضة توتنهام لكرة راسية خطيرة للكاميروني جويل ماتيب (53)، وألغى الحكم المساعد هدفا لمانيه بداعي التسلل (56) وسط سطوة لاعبي ليفربول على الاجواء في وايت هارت لاين.

واهدر الدنماركي كريستيان ايريكسن فرصة معادلة الكفة لتوتنهام حين اطاح بالكرة فوق مرمى البلجيكي سيمون مينيوليه (62) الذي تعملق في الذود عن مرماه بتصديه لرأسية ألدرفيريلد البالغة الخطورة (64).

وحملت الدقيقة 72 الخبر اليقين لاصحاب الدار، إذ مرر  اريك داير كرة عرضية تهادت أمام المدافع داني روز الذي اسكنها شباك مينيوليه مانحا توتنهام التعادل 1-1.

وسدد ألدرفيريلد كرة راسية اثر ركنية علت عارضة ليفربول (85)، ورد الضيف يتسديدة خطيرة للهولندي جورجينيو فينالدوم كادت  تغالط مواطنه فورم الذي أنقذ مرماه من هدف محقق (90).

ليستر سيتي وسوانسي سيتي

وحصد ليستر سيتي حامل اللقب باكورة انتصاراته هذا الموسم اثر تخطيه عقبة ضيفه سوانسي سيتي 2-1 على ملعب كينغز باور ستاديوم.

ويدين ليستر بفوزه إلى هدافه جيمي فادري (32) وقائده المدافع الجامايكي ويس مورغان (53)، بينما سجل الهولندي ليروي فير هدف سوانسي الوحيد (81).

وسبق لليستر أن سقط 1-2  ضد هال ستي وتعادل صفر-صفر في مباراة قمة أمام ارسنال في أول مرحلتين.

ارسنال وواتفورد

بدوره، حقق ارسنال فوزه الأول من بوابة مضيفه واتفورد 3-1 بفضل الاسباني سانتي كازورلا (17 من علامة الجزاء)، والتشيلي الكسيس سانشيز (40)، والألماني مسعود اوزيل (45)، فيما حمل هدف واتفورد الوحيد توقيع الارجنتيني روبرتو بيريرا (57).

ساوثمبتون وبورنموث

وتعادل ساوثمبتون 1-1 مع ضيفه بورنموث الذي تقدم في النتيجة بفضل النرويجي جوشوا كينغ (11) قبل أن يمنح سكوت دان (90) ابناء العاصمة الانكليزية تعادلا ثمينا وباكورة نقاطهم.

ايفرتون وستوك

وتخطى ايفرتون عقبة ضيفه ستوك 1-صفر بعدما ارتطمت ركلة الجزاء التي سددها لايتون باينز بالقائم وعادت إلى حارس ستوك الايرلندي شاي غيفن اسكنها الاخير شباك فريقه بالخطا (50).

سندرلاند وساوثمبتون

وتعادل سندرلاند مع مضيفه ساوثمبتون 1-1.

تقدم رجال الاسكتلندي ديفيد مويز بفضل جيرماين ديفو (80 من علامة الجزاء) قبل أن يدرك جاي رودريغيز التعادل لساوثمبتون (85).

ويلعب لاحقا اليوم هال سيتي مع ضيفه مانشستر يونايتد.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي وست بروميتش ألبيون مع ميدلزبره، ومانشستر سيتي مع وست هام. ( AFP )

– ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي               9 نقاط من 3 مباريات

2- ايفرتون             7 من 3

3- مانشستر سيتي        6 من 2

4- مانشستر يونايتد     6 من 2

5- هال سيتي            6 من 2

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها