حلب : فصائل ” درع الفرات ” تحرز تقدماً جديداً يمتد لأكثر من 30 كيلو متر .. و تأسر عناصراً من ” قوات سوريا الديمقراطية ” ( فيديو + صور )

واصلت فصائل الجيش الحر المشاركة في عملية “درع الفرات” المدعومة من الجيش التركي تقدمها في محيط جرابلس، محررة بلدات وقرى جديدة من تنظيم “داعش”.

وتمكن الثوار، اليوم السبت، من السيطرة على كل من تل شعير والحلوانية وحيمر والبير التحتاني والفوقاني، إلى جانب طريخيم ومناطق متقدمة في محيط بلدة الراعي.

وكانت بلدة الراعي شهدت يوم أمس هجوماً عنيفاً شنه تنظيم “داعش” وتمكن إثر تفجير سيارات مفخخة من التوغل داخل البلدة، قبل أن يتمكن الثوار من دحره مجدداً.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن طائرات تركية استهدفت قرية تل العمارنة التي كانت قوات سوريا الديمقراطية الكردية، سيطرت عليها قبل أيام.

وأكد متحدث باسم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي (بي واي دي ) تعرض المنطقة للقصف، في الوقت الذي نشر فيه لواء السلطان مراد صوراً تظهر ما قال إنهم أسرى من قوات سوريا الديمقراطية في بلدة “يوسف بيك” جنوب جرابلس.

وقالت قناة الجزيرة إن التقدم الذي حققه الجيش الحر اليوم على كافة المحارة يمتد لأكثر من 30 كم.

فيديو : قناة الجزيرة – الجبهة الشامية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الله ينصرهم بس انا شايف اعلامنا ومراسلونا والمصورين رح يبقو عم يبهدلونا بطول لسانهم وطول عدسة كاميراتهم والافضل لهم ان ينضبو ويتركو المعارك تجري بسرية تامة وكلمة سري للغاية تستخدم غالباً بالمعارك والحروب
    شكراً

  2. مع الاسف رغم اننا ضد المشروع الانفصالي لل وأي بي دي ، ونحلم بسوريا جمهورية حرة لكل مكونات شعبها ، ولكن محاربة الواي بي دي يَصْب في مصلحة كلاب النار في هذا الوقت .

    1. الوحدات الكردية و داعش أهداف مشروعة و لكن الأولى حرب الوحدات من داعش لأنها قمة في الخيانة و النذالة و العمالة أما داعش فمصيرها محتوم طال الزمان أو قصر