فرنسا تحذر تركيا من محاولة التعرض للقضية الكردية في سوريا

أشاد وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت السبت بمشاركة تركيا في التصدي لتنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا، لكنه حذر من “نزوع محتمل” لانقرة نحو “التعرض” للقضية الكردية في سوريا.

وقال في مقابلة مع صحيفة لوموند “انه لامر جيد ان تنخرط تركيا بوضوح في مكافحة “داعش” التي تهاجمها بعنف”.

وأضاف “أمر شرعي لتركيا ان تضمن امن حدودها. لكن يجب الحذر من الغرق في العنف ونزوع محتمل للرغبة في التعرض لجزء من المسالة الكردية في سوريا”.

ويقول خبراء ان التدخل العسكري التركي في سوريا هدفه منع قيام “كردستان سوريّة تتمتع بحكم ذاتي”.

وقال الوزير الفرنسي “نحن ندين “حزب العمال الكردستاني” والاعتداءات التي يرتكبها في تركيا” لكن “في سوريا القوات العسكرية الكردية تحارب “داعش” بفعالية”.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. رغم أنكم من أبناء بيكو و لكن أرجو أن تكفروا عن ذنبكم و جريمتكم بحق الشعب الكردي و تعلنوا دعمكم و تدعموه ليحرر أرضه كردستان.

  2. وزير خارجية الفرنسي منافق وكذاب ويعرف اكثر من غيره ان الاكراد الذي يرتكبون الجرائم في تركيا مصدرهم واحد وممولهم واحد وهدفهم واحد لذلك كل النفاق والكذب ماعاد يجد مصداقا لقوله تعالى : لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم صدق الله العظيم

  3. بدي أفهم ليش هل العكاريت بني فرنسا العكروتة طول تاريخن العفن وحتى الآن مستقتلين لتفتيت سوريا.
    سلخو إقليم لبنان عن سوريا عام 1920 وسلخو لواء أسكندرون عن سوريا وأعطوه لتركيا عام 1936 والآن وراء سلخ الجزيرة السورية وإعطاءها للأكراد. حدى عندو تفسير لهل العهر الفرنسي؟

    1. أخي حتى اقليم فلسطين .. وما يسمى بإمارة شرقي نهر الأردن .. هي أيضاً سوريا …

  4. يا بن يا ابن القردة والخنازير “جان مارك” انت حقك فرنك وليس “فرنك” تركي وليس “مارك” ألماني نحن نحترم قولك لانك بهيمة اي حمار كما يقول المثل يطبق عليك “اجسام البغال واحلام العصافير.
    ماذا عن التعرض “للتركمان وجبل التركمان” في سوريا!!!!؟
    To: Jhon Mark . We do respect you for being stupid. Or playing to be stupid!!!! What about the Syrian Turkmen in Syria. You sun of bitch?

  5. انا برايي انك تاكول هوى ،. تضرب انت وفرنسا .. ما بدنا نخلص من الاستعمار . لك حلوا عن ربنا .. بقا .. لك ليش عاملين اوصياء علينا ونازلين فينا تقسيم وشرذمة من مية سنة لك ما شبعتوا يا اولاد الكلب .. جايين تقلولنا كردي وعربي منشان تخربوها اكتر .. لك الا ما يجي صلاح الدين جديد ويذلكم يا كلاب ..

  6. بدون يقسموا سوريا والعراق وتركيا بحجة القضيه الكرديه للاسف بعض الأخوه الأكراد ماشين وراهن متل الغنم ما حلكن تتعلموا من التاريخ يا أخوتنا الأكراااااد هي الدول ما منا خير لحدا حلكن تفهموا بقا هدول الدول ضد شعوب المنطقه كلها

  7. دوام الحال من المحال . سوريا ،التي تكالبت عليها قوى الشر لقتل أهلها و تدمير بيوتها، ستنهض من تحت الركام و تستعيد عافيتها من جديد بعد أن تلقت دروساً بليغة في الحياة من ضمنها مدى حقد الغرب على هذه الأمة و سعيه الدؤوب لتجزئتها و تحكيم الأقليات بها . حين يكون هنالك انعتاق من سيطرة شذاذ الآفاق ، ستكون هنالك عودة بإذن الله لإعادة سوريا الكبرى كما كانت و لن يكون هذا بعيدا. في تاريخ هذه الأمة ، كانت الدولة الأموية الأكثر فتحا للبلدان ، و احفاد من وصلوا الصين و اسبانيا سيعيدون الكرة بعون الله.