قائد الجيش الثاني يزور جرابلس .. و رئيس الوزراء التركي : سنبقى في سوريا ما دام الأمر يستلزم ذلك

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم يوم الجمعة إن القوات التركية ستبقى في سوريا ما يلزم من الوقت لتطهير المنطقة الحدودية من تنظيم الدولة الإسلامية وغيره من المسلحين.

وقال يلدريم في مؤتمر صحفي في اسطنبول “منذ البداية كنا ندافع عن وحدة أراضي تركيا .. نحن أيضا ندافع عن وحدة أراضي سوريا. إن هدف هذه التنظيمات الإرهابية هو تأسيس دولة لهم في هذه الدول.. لن ينجحوا في ذلك أبدا.”

وأضاف “سنستمر في عملياتنا (في سوريا) حتى نضمن بالكامل أمن حياة وممتلكات مواطنينا وأمن حدودنا. سنستمر حتى اقتلاع داعش وغيرها من العناصر الإرهابية من هناك.”

وقالت مصادر محلية تركية إن اسماعيل متين قائد الجيش التركي الثاني المسؤول عن الحدود مع سوريا والعراق زار جرابلس يوم الجمعة.

ولم تظهر تركيا إشارة تذكر حتى الآن على انسحاب سريع من سوريا. وقال نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي التقى إردوغان خلال زيارة لتركيا يوم الخميس إن تركيا مستعدة للبقاء في سوريا مهما استغرق ذلك من وقت لتدمير الدولة الإسلامية.

وقال مسؤولون أتراك إنه في حالة طرد التنظيم المتشدد من المنطقة سيُحرم من طريق تهريب يسلكه المقاتلون الأجانب الذين يريدون الانضمام إلى صفوفه كما ستقام منطقة آمنة للمدنيين النازحين مما يساعد على وقف تدفق المهاجرين واللاجئين.

وأوضح المسؤولون أن هذا الاقتراح بات أكثر إلحاحا منذ أن بدأت أنقرة تطبيق اتفاق أبرمته مع الاتحاد الأوروبي لوقف الهجرة غير الشرعية في وقت سابق من هذا العام. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. احتلال تركي لشمال سوريا تحت ذريعة محاربة الارهاب
    و لا ضمانات للخروج ما دامت الحجج و المبررات الوهمية و المزيفة موجودة

  2. رئيس الوزراء التركي : سنبقى في سوريا ما دام الأمر يستلزم ذلك

    يا شباب كل يغني على ليلاه الا السوريين يغنون على ليلى الاميركان و الروس و الاتراك و السعوديين و الصين و الهند و ……….. جتى افريقيا بدها تجمي حدودها بالتدخل بسورية