كيري و لافروف يعلنان من جنيف اقترابهما من التوصل لحل لـ ” الأزمة السورية “

قالت الولايات المتحدة وروسيا الجمعة في جنيف أنهما أحرزا تقدما في مساعي التوصل إلى وقف لإطلاق النار في سوريا، لكن لا يزال يتعين تحديد آليات الاتفاق حيال وضع حد للنزاع الذي يعصف بالبلاد منذ خمس سنوات.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في مؤتمر صحافي أعقب اجتماعا ماراتونيا استمر لنحو 12 ساعة مع نظيره الروسي سيرغي لافروف “تمكنا من توضيح المسار المؤدي” إلى وقف القتال، من جانبه أكد لافروف أنه “تم إحراز تقدم مهم جدا”، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه “ما زال هناك بعض النقاط، بينها إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين المعرضين للخطر في سوريا، وخصوصا في منطقة حلب”.

وشدد كيري ولافروف على أن الخبراء التقنيين للولايات المتحدة وروسيا سيواصلون اجتماعاتهم في جنيف خلال الأيام المقبلة لحل المسائل المتبقية. وقال وزير الخارجية الأمريكي “نحن نعمل على هذه المسائل”، مضيفا “لا أحد منا (مستعد) للإعلان عن أمر مهدد بالفشل، لا نريد اتفاقا لمجرد التوصل إلى اتفاق”.

وربط كيري الانهيار شبه الكامل لوقف إطلاق النار السابق الذي تم التوصل إليه في وقت سابق من العام الحالي، بالفشل في الرد على الانتهاكات وجهود النظام السوري لاستعادة أراض استراتيجية، بما في ذلك حول دمشق. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها