رامي عبد الرحمن : الطيران التركي نفذ مجزرتين خلفتا 40 شهيداً مدنياً في منطقتين بالقرب من جرابلس ( فيديو )

مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن : الطيران التركي نفذ مجزرتين خلفتا 40 شهيداً مدنياً في منطقتين بالقرب من جرابلس ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫30 تعليقات

  1. هذا الشخص مشكوك فيه و يبدو أن دوره الآن قد جاء فأوروبا تريد لتركيا أن تظهر كروسيا في سوريا بعد أن أخفقت في تشويه صورة أردوغان كديكتاتور في تركيا بعد الإنقلاب و هاهو رامي عبد الرحمن يعمل كأداة لهذا الهدف

    1. رامي اسم مستعار للعلوي اسامة سليمان وهو صاحب مرصد حقوق بشار فقط .

    2. الى السيد كاشف
      من الممكن ان يكون سني لان أمه اعتقد سنية
      ورايت له YouTube وسمعت لهجته ليس نصيرية
      اما بخصوص نشره معلومات تظهر تأييده للنظام ! فهذامثير للتساؤل

  2. الله يا رحمهم يا سيد سليمان الملقب رامي عبد الرحمن
    كل حرب يذهب بريئين
    في داريا كان يعيش ٣٠٠ الف نسمة
    من قتلهم يا سيد رخام….؟؟؟

  3. و ماذا عن النصف مليون الذين تسبب سيدك بشارون بقتلهم.

  4. من هذا الشخص الذي نسمع صوته على القناة الفرنسية المعادية لسورية والحليفة لبشار وإسرائيل. وأين الأدلة على أن الطيران التركي هو من تسبب في هذه المجزرة. الرجل لم يقدم دليلا واحدا يؤكد صحة كلامه. لولا الدليل لقال من شاء ماشاء ان يقول

  5. +يا أخي هذة الشخصية التي تقبع في لندن وتحاول بخ سمها في الأخبار لتشوة الحقيقة. هي تنقل عن قنوات أخرى أخبار واضحة مثل ضوء الشمس ثم تقوم بتسريب انباء على انها موثوقة ةلكنها مزيفة تخدم فشار وحماتة. لعنة اللة على هيك مرصد بعيد آلاف الكيلومترات عن ارض الحدث. أشك ان يكون رامي عبد الرحمن كردي من دمشق. فأنا اعرف كرد كثرة يستخدمون عبد الرحمان كاسم عائلي في اوربا.

  6. مذهل الشي عم نشوفو مكتوب
    نفس السوريين الي كانو يتباكو إذا قصف بشار الأسد و قتل مدنيين و يحرضو ويهيجو
    عم يدورو أي وسيلة ليبررو قصف أردوغان و قتل المدنيين
    عجييييييييييييييييييييب أمر الاخونجية

    1. أنا بدي أفهم هذا المرصد من أين يأتي بأخباره في قرية نائية في وسط منطقة حرب ،لا أحد يبرر قصف المدنيين ولكن أي شيء له علاقة بتركيا يظهر على قناة فرنسية ليس له مصداقية حتى نبرر أو غيره وأنا أطالب هذا المرصد بالكشف عن مموليه لأنه مافي شي ببلاش.

    2. تهم النظام الجاهزة لاي احد يعارض فكره “اخوانجي ” و هذا دليل واضح على ان رامي عبد الرحمن الذي هو نفسه ضابط المخابرات اسامة سليمان هو من الد منافقين و ذئاب الثورة السورية المقنعين .

    3. و تهمكم جاهزة
      مؤيد / شبيح / نصيري / رافضي / مجوسي
      و هذا دليل انك اخونجي

  7. كل من يبرر قتل المدنيين هو كلب ابن ستين كلب بغض النظر عن عرق و دين القاتل و المقتول

  8. 5سنين ع لثورة وماكنتوا تعرفوا انو المرصد وصاحبو كلب وعميل
    واخبارو كلها لدس السم.
    ولاغبى منو يلي بيتم بينشرلوا

    1. الناس الوسخة والقذرة وقليلة الادب دائما بتمسى بالاسامي حسنة وهذا المدعوا اديب من زمرة هؤلاء وبأي ذنب تشتم الرجل وهذا الموقع وتسمي نفسك باديب لانهم لم يقولوا على هوى مزاجك ويمكن كشفوا عن عورة اسيادك وتدعي بانك ثورجي وتستحق الحرية يا مهذب ولاتنسى المسبات هو سلاح الضعفاء لوكانت الحرب بالمسبات لسقطنا المجرم بشار وحررالعرب فلسطين من زمان وحكمنا الصين واليابان وربما الامريكان

    2. طول بالك لا تعصب حاسس انك نفسو اسامة سليمان بس باسم جديد غير رامي عبد الرحمن .

  9. ليش كل هالمسبات على ابو الريم هاد موظف عم يقوم بمهامو متل ديمستورا والاخضر البوكيموني والاسود الدابي اذا ما فهمتوا يعني متل شريف شحاطة وهيثم زبالي تبع القمحانة و عبدالمسيح الشاهي في عالم من فوق هدول عم يخططوا وبشتغلو … اما بشار الاسد و رامي عبدالرحمن والباقين عبارة عن طراطير او ادوات

  10. كل شي على هواكم مافي متلو…!!!!!!!
    لك تفو على هيك عقليات متلكون وهيك عقليه ديكتاتوريه . لك طول ماهيك عم تفكروا متل جماعة المولاة …انا وماحدا غيري لازم يحكم سوريا بنفس العقليه المتخلفه المتحجره ماراح يصيرشي اسمو سوريا.
    وبعدين ليش هالحقد على اخوننا الاكراد ..لك خيو بس لما يقولوا انو انفصلنا عن سوريا واسسنا دوله وقتها الها حكي تاني معهون…بس لما حرروا نص سوريا من هالطاعون الجراثيم والافات اللي اسمها داعش وماتوا مننون نص زهرة شبابون بغض النظر عن طبيعة حزبيتون او افكارون… صار لازم ندكون ونهجم عليهون متل ماامر الحقير الخاين ابو خطوط حمرا اللي دمر نص سوريا و الاهبل التاني ةاللي دمر نصها التاني.
    وبعدين تعوا لاسالكون ليش داعش ماضرب ولا رصاصه على الجيش التركي في جرابلس ولا على الحر !!!!!؟ وعم يسلم القرى بكل سلاسه!!!!! و بنفس الوقت ماطلع من عين العرب كوباني ومن منبج الا على جثث كلابه وبعد اشهر من القتال الشرس والسيارات الانتحاريه وما طلع الا بقدرة رب العامين وبعدها بضرب الطياران وغيره.
    اردوغان متل مادخل داعش طيلة 3سنين وعلى عينك ياتاجر من الحدود…و متل ماعطا اوامرو ليهجموا على الاكراد وهلق سحب الجيش الحر من ادلب ليحاربوا الاكراد في جرابلس وخلاها فاضيه لياخدها النظام قريبا بعد ما يقعد قريبا مع بشار ويبوس شواربو……. متل ما بزق على شرفو ووعوده للشعب السوري ونزل باس صرمايه بوتين واسراءيل .
    وداريا……..هو كمان وراها ميشان يسحب المدافعين عنها ليسحبهون ويضمون لجرابلس…… و اردوغان هو وراء كل مصيبه او خيانه او اتفاق مع النظام لانو من اول يوم للثوره العظيمه اردوغان ومخابراته عم ينسقوا ويخططوا ليدمر سوريا ويقضي على الاكراد ويسحب معامل حلب ونقود تجارهم لعندوا متل ماصار . وكل وعودوه و خطوطه الحمراء طلعت عن جد ضراط على البلاط.

    1. مثل ما سلمها من المالكية لمنبج لعصابة PYD سلمها لتركيا الان
      حتى تعرف ان داعش صنيعة النظام وايران

  11. استاذ رامي رجل صادق وهو ينقل الخبر من جميع انحاء سوريا بكل دقة مهنية عالية ومعترف به دوليا والى كل الغربان الذين ينعقون ويكذبون هذا الرجل لانه تكلم عن اجرام التركي بحق الشعب السوري فمثلا احد المعلكين يقول ماذا عن قتل بشار نصف مليون سوري وهل يبرر هذا قتل جيش التركي ٤٠ مدنيا سوريا والمعلك الثاني يقول اين دليل يعني ذهاب اردوغان لعند قدمي المجرم بوتين قاتل اطفال سوريا واعتذار اليس بدليل والمعلك الثالث الجاهل يقول استاذ رامي كردي ودليل لانه اتهم الاتراك بقتل السوريين اطمنك انه ليس بكردي ولكن نزيه وشريف لماذا تهربون من الحقيقة و اخيرا اود القول لوكان خبر عكس ذلك وقال ان قسد قتلوا ٤٠ مدنيا لفورا صدقتم الرجل حاجتكم النفاق نافقتم ٤٤ عاما لعائلة الاسد لقد دمرتم البلد والان تنافقون للاتراك والاسكندون ماذا زالت محتلة واللة عندي ظفر طفل سوري يسوى بشار وبوتين واردوغان وقسد ويجب علينا ان لا نبرئ احدا من دم السوري مهما كان صفته وهو خط احمر

  12. طول عمركم بتستشهدوا بتقارير وتصاريح رامي عبد الرحمن ليش هالمرة قلبتو ضدوا وعم تكذبوا؟؟؟ لما بيحكي الي بيناسبكم بكون صادق واذا العكس بيصيركذاب!!!! ياحرام والله بتزعلوا

  13. صح راح مدنيين للاسف .. بس القصة حسب ما سمعنا
    عصابات صالح مسلم جمعو المدنيين بين مجموعة بيوت وحطو جنبهم كم سيارة عليها اسلحة
    اجت الطيارات عبالها انو مركز عصابات صالح مسلم قصفت
    المجرج هو اللي اعتقل الناس واستخدمهم كدروع بشرية وخلاهم يصيرو ضحية للطيران

    1. بلشنا ان نعطي مبررات للاتراك حلفاء روسيا وبشار ونضع اللوم على قسد شي بيقولوا وضعوهم في احد المنازل شي بحكوا ان حطوهم في سيارة ا.اين اعلام جيش الحر حتى نعرف الحقيقة وانا ضد جميع الدول وجماعات التي تحارب في سوريا

  14. أحجية أردوغان وداعش

    جرى تحضير الميدان لمعركة جرابلس والغريب فيها تبخر تنظيم داعش وعدم صموده لساعات قليلة (خلافا للأثمان الباهظة وأشهر القتال في كوباني ومنبج)، مما يذكرنا بتبخر القوات العراقية في معركة الموصل في يونيو 2014، ويزيد من التساؤلات حيال تنظيم وتوقيت الحروب النقالة في مسلسل الفوضى التدميرية الذي يتم على حساب دول المشرق وشعوب الهلال الخصيب في المقام الأول. ليس في الأمر غمز من قناة تركيا لوحدها، لا يمكن إعادة تركيب المنطقة على نفس الأسس في الإقصاء والغلبة إن بالنسبة للأكراد أو غيرهم. في ظل انقسام الأكراد بين تيارين رئيسيين: تيار بارزاني وتيار أوجلان، وفي ظل تشظيهم وصراع القوى الإقليمية والدولية حول أدوارهم وأماكن تواجدهم، لا يمكن تصور إقامة دولة كردية تخترق حدود أربع دول، خاصة أن كل الأدبيات الكردية لكل الأطراف تكتفي بالمطالبة بحكم ذاتي والنموذج هو كردستان العراق. بالطبع يمكن للبعض أن يصل إلى حد المطالبة بالانفصال، لكن هذه الأصوات محدودة التأثير. وفي المقابل لا يمكن إهمال عناصر القوة عند شعب يبلغ تعداده حوالي أربعين مليون نسمة، وهو أكبر شعب في العالم من دون دولة. الفيدرالية أو الاتحادية ليست وصفات سحرية لأنظمة دول مهددة بالتفكك، لكنها أساليب حكم أثبتت جدواها من ألمانيا إلى الهند، ويمكن أن تشكل أجوبة على أوضاع دول بعينها أو يمكن أن تكون الفيدرالية المشرقية الجواب على التفتت الكياني والتجزئة الفئوية بعد فشل مشاريع الدول الوطنية العربية بعد الاستقلال.

  15. بدك تعرف ليش هيك صار بسوريا ؟ اقرا التعليقات و بتعرف ليش

  16. ولله المعروف انو اخبار المرصد السوري من ادق الاخبار واكثرها مصداقية بس العجيب انو في ما مضى كان المرصد منبر الاعلام الاول بالنسبة للمعارضة بقا شو يلي جرى حتى هلأ صار المرصد ومديرو حقن نص فرنك بنظر الناس ….ولا لأنو حكى مثلا ضد الرئيس التركي وماعجبتكن الموجة
    القتل جريمة سواء كان بشار او غيرو او اي طرف اسمو اجرام ولا يختلف اجرام بشار عن اجرام اردوغان عن اجرام النصرة عن اجرام ……..الخ
    كل استهداف للمدنيين جريمة بحق الانسانية مهما كان السبب
    كنا نسب النظام وننتقدو وقمنا ضدو كرمال سياسة الخيار والفقوس والاستبداد والكيل بمكيالين
    بس يلي عم نشوفو انو المعارضة بلشت تصير متل النظام
    لك الله يا سوريا

  17. بعد كل هذا واضح ان سوريا أمام أربعة مخارج هي:
    اولاً – إما ان يتمسك النظام وحلفاؤه الإيرانيون بوهم إستعادة السيطرة على كل الأراضي السورية، وهذا من المستحيلات كما ثبت في الأعوام الماضية وسيكلّف المزيد من الدماء والدمار، وهو ما يقتنع به الأميركيون والروس، وقد تأكّد مثلاً عندما لوّح بوتين في ١٥ آذار الماضي بالإنسحاب للضغط على الأسد وإنجاح محادثات جنيف بشروط موسكو، التي تريد بقاء الأسد ١٨ شهراً حتى الإنتخابات المقبلة.
    ثانياً – وإما الذهاب الى نظرية التقسيم التي طال الحديث عنها والتي ستتحول نوعاً من الدومينو أو الإعصار الذي يمزق خرائط المنطقة، وليس هناك من يريد او يتحمّل مسؤولية ما سيتسبب به هذا من الشرور والمآسي والنزاعات، والدليل ان إقامة دولة الساحل للعلويين والشمال للأكراد ستُبقي الوسط السوري والجنوب بؤرة دموية، تضاف الى بؤرة الحروب التي سيشنها اردوغان في الشمال!
    ثالثاً – وإما الذهاب الى الفيديرالية التي لا تعني بالضرورة التقسيم بل تَحدّ من نهوض الديكتاتورية المركزية التي مارسها صدام حسين في العراق وبيت الأسد في سوريا، وهذا ما يبدو واضحاً ان الروس والأميركيين يدفعون التطورات ميدانياً وسياسياً للوصول اليه .
    يكفي ان نتذكر حرص واشنطن وموسكو ضمناً على بقاء التوازن الميداني في حلب أخيراً، ودعم أميركا للأكراد في الحسكة ثم ردعهم من التوجه غرب نهر الفرات، وان موسكو رتّبت وقفاً للنار في الحسكة شكّل إعترافاً صريحاً بالإدارة الذاتية للأكراد في الشمال، بعدما كان بوتين قد دعا صراحة في الاول من آذار الماضي الى الفيديرالية، لكي نتلمس المخرج الوحيد المعقول في سوريا والعراق أيضاً.

  18. من بداية الثورة حذنا من المدعو رامي لكن ما حدا سمع
    اكتشافه للكثيرين جاء متأخرا