بيان لـ ” الرئاسة المشتركة للفدرالية الديمقراطية لروج آفا ” : ما يحدث في جرابلس يؤكد عمق العلاقة بين حكومة أردوغان و مرتزقة داعش

قالت إن “الرئاسة المشتركة للفدرالية الديمقراطية لروج آفا- شمال سوريا” (الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية) في بيان لها، إن ما تدعيه تركيا بمحاربة مرتزقة داعش هو عارٍ عن الصحة، لافتة إلى أن تركيا ارتكبت مجازر بحق أبناء المكون العربي جنوب جرابلس راح ضحيتها 110 مدنيين، على حد تعبيرها، ووصفت الجرائم التركية بـ “الجرائم ضد الإنسانية”، واستنكرت الصمت الدولي ودعت المجتمع الدولي للوقوف بوجه هذا الظلم الذي تتعرض له شعوب المنطقة.

نص البيان كما أوردته وسائل إعلام كردية :

“التطورات والأحداث الجارية على الساحة السورية تظهر كل يوم معالم اتفاقيات جديدة وظهور تحالفات جديدة وعلى الأغلب شعوبنا في روج آفا وسوريا تصبح ضحية لهذه الاتفاقات.

الاحتلال التركي لجرابلس في الذكرى الـ 500  لمعركة مرج دابق التي كانت بداية الاحتلال العثماني للمنطقة ليست بصدفة بل كانت خطة مدروسة من قبل تركيا وحلفائها ولتحقيق حلمها التاريخي باستعادة السيطرة على حلب وبشكل خاص شمالها ومنها التوسع نحو باقي المناطق السورية.

وقد شاهد العالم أجمع كيف قام مرتزقة داعش بالانسحاب من جرابلس ولم يحدث أي اشتباك بين الدولة التركية ومرتزقة داعش وهذا يوضح مدى عمق العلاقة بين حكومة اردوغان ومرتزقة داعش وأنهم عقدوا اتفاقاً بهذا الصدد ولكن تقوم الدبابات والطائرات التركية والقوى المرتزقة التابعة لها بالهجوم بشكل وحشي ضد المدنيين في قرى جب الكوسا ومغر الصريصات وتل عمارنة وارتكبت مجزرة راح ضحيتها 110 أشخاص من المدنيين العزّل بين شهيد وجريح وأهالي تلك القرى هم من المكون العربي وهذا يظهر أن تركيا تستهدف كافة شعوب المنطقة.

الدولة التركية تقوم بالدعاية في إعلامها إنها تحارب داعش وهذا عار عن الصحة بل إنها تحارب القوى التي حررت هذه المناطق من داعش وإنها تصر على القول إنها ضد الكرد ولكن المجزرة التي ارتكبها الجيش التركي تظهر بشكل واضح زيف الادعاءات التركية وأنها تستهدف كافة شعوب المنطقة من خلال مخططها لاحتلال المنطقة.

ما ترتكبه تركيا في قرى جرابلس من مجازر وهجومها الشرس على المناطق التي تم تحريرها من مرتزقة داعش هي جرائم ضد الإنسانية ويتطلب وقفة جادة من قبل شعوبنا من كرد وعرب وتركمان وسريان آشور وكذلك يتطلب من التحالف الدولي ومجلس الأمن أن يضع حداً للاحتلال التركي وجرائمها ضد الإنسانية في جرابلس وقراها.

إننا في الرئاسة المشتركة للفيدرالية الديمقراطية لروج آفا – شمال سوريا ندين ونستنكر وبشده هذه الجرائم الشنيعة والتي تعتبر جرائم ضد الإنسانية وندين هذا العمل الجبان بحق المواطنين السوريين، كما نستنكر هذا الصمت الدولي تجاه الجرائم التي ترتكبها الدولة التركية واحتلالها للأراضي السورية.

ونتوجه بالنداء للمجتمع الدولي للوقوف ضد الظلم الجائر تجاه شعوبنا كما ندعوهم للوقوف إلى جانب شعوبنا في وقفتهم ضد الاحتلال التركي.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. هل تعلم عزيزي القارئ
    ان وجود الأكراد في سورية بشكل عام عمره ١٠٠ سنة
    اما بعض الأكراد الذين عمرهم في سوريا ٤٠٠ سنة فقد تعربوا!!!
    اي ان سورية عام ١٦٠٠ كانت خالية من الأكراد
    وهم لاجئون لسورية بسبب الحرب العالمية الاولى
    والآن يطردون العرب من أراضيهم !!!!!!!!

    1. الغرب يستخدم الأكراد كأداة لتنفيذ مخطط الشرق الأوسط الكبير ، للقضاء على أي بارقة أمل لهذا الوطن خلال المئة سنة القادمة .. إنهم يريدون إسرائيل ثانية في شمال سوريا.

  2. الحليف الاول لداعش هو ايران والنظام وروسيا وكل متحالف معهم وانتم منهم وحميعكم تعادون الشعب السوري لمصالحكم وان اختلفت اهدافكم
    تعددت الاهداف ووحدتكم المطامع وانتم بغض النظر عن عدائكم لتركيا وهذا شانكم وشأنهم يزعجكم استعادة الجيش الحر لمكانته وترغبون بابتلاع ثلث سوريا وتطهيرها من كل المكونات وعلى راسها العرب والتركمان لتصبح اقليما كرديا ومن هنا ازعجكم دخول الجيش الحر الى جرابلس وكما ابحتم لنفسكم الاستعانة بالروس والامريكان والنظام وايران والبشمركة فما هو العيب ان يستعين الحر بتركيا لالحاق الهزيمة بداعش التي التقيتم معها انتم والنظام وروسيا في الهجوم على مارع واعزاز فكفاكم صياحا لن يسمعه الا من هو مثلكم عدو سوريا والساعي لتقسيمها

    1. احييك،، داعش ايران والنظام،، تعليقك كاف واف.. عاشت الثورة التي كشفت للسوريين كل شيء واعطتهم درساً تتوارثه الاجيال عبر مئات السنين ولكي لاتكون البلاد غنيمة لاطراف متسلطة داخلية أو خارجية كما حصل في عصرنا هذا.

  3. موديلات عجيبة غريبة ابتُلينا بها من حيث لا نعلم.
    كنّا نقول أن النظام ظلم الأكراد كما ظلمنا لكننا اكتشفنا أن الأكراد مع النظام ضدنا.
    المفروض إعادة الأكراد من حيث أتوا عسى أن يستطيعوا يوما خلق أرض لهم في جبال قنديل في إيران و يُسموها قرودستان، زفتستان أو ما شاؤوا المهم يحلوا عن إ***

  4. انتم اخر من يتكلم عن الانسانيه لانكم لا تملكون من الانسانيه الا الشكل فقط اما جوهركم فشيطان حاقد ليس له صديق ولا صاحب استغلاليين كاذبون حاقدون ليس لكم تاريخ ولا اخلاق ولا حضاره مجرد حثاله فارس وروسيا والهند جءتم من كل حدب وصوب ورسمتم خريطه من اوهامكم وتريدون تطبيقها على ارض الواقع ولكن هيهات جؤتم في الوقت الضاءع جءت في زمان قال فيه رسولنا الكريم الشام فسطاس المسلمين النصر قادم وانتم الى مزبلة التاريخ

  5. سلام قول من رب رحيم ٠ العما شو هاد من وين اجوا ٠ على فكرة كل الأكراد بهذه الأشكال ٠ يللي النظر اليهم بتطرح الحبلانة ٠

  6. داعش تسلِّم الأكراد ، النظام يسلِّم داعش ، ثم داعش والأكراد و النظام متفقون على ثوار البلد … تركيا علمت الطبخة فبدأت حرقها . خونة الأكراد و ملاحدة اللانظام و خوارج داعش متفقون على ضرب أصحاب الأرض .

  7. شكلهم شاربين حاجه عالصبح. هو مش برضه مرتزقة قسد هما اللى فتحوا الممرات الامنه للدواعش و هربوهم بكامل عتادهم وسلاحهم.

  8. إذا كانوا هم قد خلقوا أنفسهم ( استغفر الله العلي العظيم ) فمعكم حق بالإساءة لخلقهم هذا أما إذا ما كنتم تؤمنون بأن خالقهم هو نفسه خالقكم ( الله عز وعلى ) فدعوني أستغفر الله لي و لكم على الإساءة ليس للمخلوق إنما للخالق عز وجل , اللهم اغفر للجميع و بارك لنا في أموالنا وأولادنا و ديننا و توفنا على الإيمان بالواحد القهار

  9. احسن شغلة عند الاكراد انهن مابيقولو انهن سوريين… تخيلو هالاشكال القذرة بيشوفوها برا وبيحسبوها ع السوريين