أرقام ” الحارس اللاعب ” تظهر سبب تمسك برشلونة بخدماته

أظهرت قمة الجولة الثانية في الدوري الإسباني لكرة القدم بين برشلونة ومضيفه أتلتيك بلباو لماذا أصر العملاق الكاتالوني على التمسك بخدمات حارسه الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيغن ورفضه التفريط به مهما كانت العروض المقدمة.

وأبدى مانشستر سيتي الإنكليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية اهتماماً بالغاً بالحارس الألماني الذي يجيد التعامل مع الكرة بإتقان عالٍ لا مثيل له وذلك بطلب من مدربه الإسباني بيب غوارديولا.

ومع تعنت برشلونة، لم تستطع إدارة السيتزن نيل مرادها فاضطرت إلى الذهاب إلى خيار التشيلي المخضرم كلاديو برافو في صفقة بلغت 18 مليون يورو بالإضافة إلى متغيرات مالية أخرى.

وبالعودة إلى مواجهة البلوغرانا وأسود الباسك، دخل الدولي الألماني الذي تم استدعائه إلى تشكيلة “ناسيونال مانشافت” للاستحقاقات الكروية المقبلة تاريخ الليغا الإسبانية من أوسع أبوابها إثر توقيعه على رقم قياسي يتعلق بعدد التمريرات الصحيحة في مباراة واحدة.

وتزامناً مع الذكرى السنوية لاعتماد الاحصائيات والأرقام الخاصة بدقة تمرير الكرة بين اللاعبين، حفر الحارس الألماني الشاب العائد للتو من الإصابة اسمه في الليغا بأحرف من ذهب حين تمكن من تمرير 51 كرة  صحيحة من أصل 62 ممكنة.

وبناءً على الأرقام الجديدة، بات تير شتيغن أكثر حارس تمريراً للكرات في تاريخ البطولة الإسبانية وهو ما يحتاجه برشلونة بالضبط إذ يعتمد أسلوب البلوغرانا على الحارس من أجل بناء الهجمة من الخلف والتعامل بمهارة عالية مع الكرات القادمة إليه علاوة على القدرة الفائقة على تمريرها بنجاح لافت بأقل عدد من الأخطاء.

ومع رحيل كلاوديو برافو إلى صفوف الفريق السماوي، فإن تير شتيغن سوف يتولى مهمة حراسة مرمى برشلونة في مسابقتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا فيما ستُسند مهمة حراسة لقاءات كأس ملك إسبانيا إلى الوافد الجديد الهولندي ياسبر سيليسن.

وما يزيد ذهول المتتبعين لأرقام تير شتيغن في مواجهة أسود الباسك، هو نجاح لاعبين اثنين فقط من صفوف فريقه في التفوق على إحصائيته حيث جاء الظهير الأيمن المتألق سيرجيو روبيرتو في المرتبة الأولى كأكثر لاعب تمريراً للكرات الصحيحة بواقع 55 تمريرة من أصل 67.

ووفقاً لصحيفة إيلاف ، حل المايسترو سيرجيو بوسكيتس في المرتبة الثانية بواقع 54 تمريرة ناجحة من أصل 59 فيما جاء الحارس تير شتيغن ثالثاً بـ51 تمريرة صحيحة.

وتفوق الحارس السابق لبوروسيا مونشنغلادباخ الذي وقع أيضاً ضمن مجموعة برشلونة في دوري أبطال أوروبا إلى جانب مانشستر سيتي الإنكليزي وسلتيك الأسكتلندي على عدد لافت من زملائه إذ لم يستطع الأمير الكرواتي إيفان راكيتيتش والسنجاب الإسباني جوردي ألبا وحتى البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي مجاراة أرقام “الأشقر الألماني” في عدد التمريرات الصحيحة.

وكان برشلونة قد نجح في انتداب الحارس الألماني الشاب في انتقالات صيف عام 2014 آتياً من صفوف مونشنغلادباخ في صفقة بلغت قيمتها 12 مليون يورو.

واكتفى تير شتيغن في الموسمين الماضيين بحراسة مرمى برشلونة في بطولتيّ دوري الأبطال وكأس ملك إسبانيا في ظل تواجد الحارس التشيلي كلاوديو برافو الذي غادر ملعب كامب نو قبل أيام قليلة إلى القطب الأزرق من مدينة مانشستر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها