تركيا : أكراد يعلنون إضراباً عن الطعام احتجاجاً على وضع ” عبد الله أوجلان “

أعلن نشطاء أكراد في تركيا إضراباً عن الطعام الأربعاء احتجاجاً على ندرة المعلومات عن حالة الزعيم الكردي المسجون عبد الله أوجلان، الذي منعت عنه الزيارات منذ صيف 2015.

وصرح نحو 50 سياسياً وناشطاً، بينهم نواب من “حزب الشعوب الديموقراطي”، للصحافيين في ديار بكر جنوب شرق تركيا، أنهم سيضربون عن الطعام ابتداءً من الخامس من أيلول/سبتمبر.

وأوجلان هو أحد مؤسسي “حزب العمال الكردستاني”، الذي استأنف العام الماضي تمرّده المستمر منذ ثلاثة عقود ضد الدولة التركية، في أعقاب انهيار هدنة استمرت عامين.

ويقضي أوجلان عقوبة السجن المؤبد في سجن جزيرة اميرالي القريبة من اسطنبول.

ومنذ انهيار وقف إطلاق النار لم يعد يسمح لمحامي أوجلان أو أنصاره بزيارته.

وهتف أشخاص بشعارات مؤيدة لـ “حزب العمال الكردستاني”، خلال تجمع في مدينة ديار بكر، التي تسكنها غالبية من الأكراد، وكانت بين المناطق التي استهدفها الهجوم الذي شنته القوات التركية الشتاء الماضي بهدف إخراج المسلحين من جنوب شرق تركيا.

وعلّق ملصق يحمل صورة أوجلان على مبنى في المدينة، لكن تم رفعه لاحقاً بأوامر من الشرطة. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هو من أعلن نهاية الهدنة في تركيا وهددهم وجماعته عمتفجر وتقتل مدنيين وعسكريين وبعدين بدهم يعرفوا شي عنه العجيب كيف كان عميصرح حزب الشعوب ضد الثورة السورة ويتحالف مع حزب اللَّات على تلفزيونات المنار ما سألوا حالهم حدا بيعرف شي عن المعتقلين في سوريا في سجون الأسد وحزب الات

  2. نداء الى جميع اعضاء حزب العمال الكردستاني من الضروري الاستمرار بهذا الاضراب عن الطعام وليكن اضراب عن الماء والهواء لعل الانسانية تستريح من اجرامكم ماذا ينقصكم فانتم تعيشون في مجتمعات انسانية وتمارسون حياتكم الطبيعية بسعادة وسرور ولكن ابت عليكم نفوسكم المجرمة إلا ان تنتهجوا نهج المافيا المجرمة فماذا ربحتم سوى القتل والتهجير في جبال قنديل ولكنكم رهينة لزعماء المافيا والإجرام فمن صحا منكم ترك هذا النهج فقد نجا ومن ابى فليس له الاضراب حتى الموت فطيسا