حفظ سورة المائدة في يوم واحد و البغدادي أكد أنه ” سيكون لهذا الرجل شأناً ” .. مقتطفات من سيرة حياة ” منجنيق داعش “

نشرت مواقع وحسابات إلكترونية دأبت على نشر بيانات التنظيمات المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة وجماعة “الدولة الإسلامية بالعراق والشام” داعش، ترجمة للناطق باسم التنظيم، أبومحمد العدناني، بعد الهجوم الشديد عليه من رموز سلفية، ذكرت أنه حفظ سورة المائدة بيوم واحد وكان يتبارى بالشعر مع قيادات متشددة، وأسره الجيش الأمريكي بعد حصار بعشرات الطائرات والدبابات.

وجاء في ترجمة العدناني – والذي يعتقد أن اسمه الحقيقي هو “طه صبحي فلاحة” من إحدى بلدات محافظة إدلب السورية – والتي أعدها “تركي بن مبارك البنعلي” أن سبب إيراد تفاصيل حول العدناني “كثرة التجاوزات والتعدي على رموز الأمة وأعيانها، وأبطال الملة وفرسانها” مطلقا على العدناني لقب “منجنيق الدولة الإسلامية.”

ولفت البنعلي، الذي لم يذكر مصدر المعلومات حول العدناني رغم المبالغات العديدة فيها، أن الأخير “نشأ في صغره على حب المساجد” وأن أهله “إن أرادوا شراء الهدايا له لا يأتونه إلا بالقصص والكتيبات لعلمهم بشغفه البالغ بها وتفضيله لها على لعب الأطفال!” مضيفا أنه “كان يقرأ كل ما يقع في يده، بما فيها من كتب لغة وفلسفة وغيرها. وقد حفظ القرآن “في أقل من عام.”

وأشار البنعلي إلى أن كتاب “في ظلال القرآن” الذي كتبه أحد رموز التيار المتشدد بجماعة الإخوان المسلمين المصرية، سيد قطب، كان من “أحب الكتب” إلى قلب العدناني. أما الشيوخ الذين تعلم منهم فقد أشار البنعلي إلى “صعوبة الظروف الأمنية في سوريا” ما دعا العدناني إلى التعلم سرا مع رفاقه، وتلقى كذلك عن “أبوأنس الشامي” و”أبو ميسرة الغريب” وكذلك “أبو بكر البغدادي” الذي “أتم عليه قراءة القرآن كاملاً من حفظه، حتى قال عنه الأمير: لم أر كحفظه، اللهم إلا حفظ فلان” على حد قول الكاتب.

وبحسب البنعلي، فقد باشر العدناني “العمل الجهادي التنظيمي” عام 2000 وبايع الزعيم السابق للقاعدة بالعراق، أبومصعب الزرقاوي، في سوريا “وانطلقوا بالإعداد لبدء قتال النظام النصيري آنذاك، قبل دخول الأمريكان العراق، فلما حصل الاحتلال الأمريكي للعراق، شد رحاله إليها.”

وكشف البنعلي أن العدناني استدعي من جهاز أمن الدولة السوري مرارا وخضع للتحقيق، وسجن ثلاث مرات بسوريا “على خلفيات دعوية وجهادية” وسجن في السجون الأمريكية بالعراق لمدة ست سنوات، وتحدث البنعلي عن إحدى المرات التي سقط فيها العدناني بقبضة القوات الأمريكية قائلا إن الأخير تعرض لمطاردة وفر مع مقاتل كويتي إلى أحد الوديان وظل يقاتل لساعات قبل أن يحاصره الأمريكيون بـ23 آلية بين دبابة ومدرعة، وست طائرات، ومع ذلك “استمر يقاتلهم وجراحه تثعب دماً إلى أن نفدت ذخيرته، فأُسر.”

وختم البنعلي بذكر ما وصفها بـ”اللطائف” في حياة العدناني وبينها أنه حفظ سورة المائدة بيوم واحد، وعندما كان أميرا على مدينة حديثة العراقية كان البغدادي تحت امرته وكان العدناني يستشيره آنذاك، ويقول: “سيكون لهذا الرجل شأناً”! كما أنه كان “آخر من انسحب من مدينة الفلوجة في معركة الفلوجة الثانية،” كما كان يقيم “المباريات الشعرية” بينه وبين زعيم القاعدة السابق بالعراق “أبوحمزة المهاجر.” (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. رحمة الله عليه
    كل من عليها فان
    لعنة الله على الاسد وايران وأميريكا التي جائت بهذه الناس
    او التي كانت السبب بمجيئه

    1. انت بخیر؟ “رحمة الله علیه” و من ثم “لعنة الله على اللی جائت بهذه الناس او التي كانت السبب بمجيئه”؟؟؟
      نهائیا:هو من اهل الخیر ولا من اهل الشر؟

  2. كل هذا كلام فاضي المهم أنه مجرم وقتل بسببه الكثير من المسلمين
    لعنة الله عليه وعلى تنظيمة الفاشل الارهابي

  3. ترجمة مضحكة مبكية ، كلب النار الصريع حوصر ب ٢٣ دبابة وطائرة ، لانه كان رامبو ، ونتيجة مقاومته البطولية لم تستطع هذه الدبابات أسره آلى ان نفذت ذخيرته ،ليش شو معه سلاح بالظبط؟ برأيي ان تؤخذ هذه الترجمة لصناعة فلم هندي يليق بها ، الموضوع واضح وجلي ومن فمك أدينك ،تم اعتقاله من قبل الجميع وتم إطلاقه مع بقية كلاب النار لغرض وهدف مرسوم وهو النيل من هذا الدين العظيم والبلاد المباركة إنما من داخلها ، لكن الله غالب على أمره ، منجنيق او طنجرة لا فرق نسأل الله ان يذيقه من عذاب السَّعير بما في رقبته من دماء واعراض أهل القبلة

  4. كاتب سيرة العدناني هو البحريني تركي البنعلي
    هذا الرجل الموسوس قصته لوحدها قصة تستحق القراءة والتفكه

  5. عندما تكون دماء المسلمين في عنقك فما فائدة حفظ سورة المائدة؟
    حسبنا الله و نعم الوكيل. عليه من الله ما يستحق.

  6. حفظ سورة المائدة في يوم واحد ولم يفهم حرفاً منها
    لو كان فهم لما كان بين هؤلاء الدواعش من كل القصص و العبر التي في سورة المائد كالمجادلة بالتي هي أحسن ولا يجرمنكم شنأن قوم على ان لا تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى – لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض (اليهود والنصارى الذي بعضهم أولياء بعض أي الصهاينة)
    كل ما فعلتموه أيها الدواعش ومالف لفكم هو إهانة الدين والاساءة إليه بأفعالكم
    لم تنفذوا حرفاً من تعاليم الله في سورة المائدة
    حفظك لسورة المائدة مردود عليك (أيها الخشب المسندة) أنتم والله كالأنعام بالأضل – الأخسرين أعمالاً الذين يحسبون أنهم يحسنون صنعا
    انشاء الله سوف تعيد قراءة سورة المائدة و باقي القرآن الكريم في نار جهنم
    أيها الفاسد المفسد ايها الدواعش يا من اثرتم نار الفتنة وأفسدتم في الأرض وقلتم إنما نحن مصلحون
    الله أعلى وأجل منكم ومن أن يحتاج لأمثالكم لإعلاء كلمته العالية أصلاً ولم ولن تنزل كلمة الله لأنها هي العليا

  7. اخرتو طلع نقيفة الدولة مو منجنيقها. فئة ضالة مضلة اسائت الى الاسلام و المسلمين كما لم يسئ احد من قبل. و اوجدت فتنة خدمت اعداء هذه الامة و هذا البلد. يا ويل كبرائهم و مشريعيهم و ساداتهم من الله

  8. سيدنا عمر ابن الخطاب حفظ سورة البقرة في مدة طويلة (ممكن ثلاث سنوات) وما تعجل في حفظ التي تليها
    لإن كان منهج الصحابة والتابعين بعدم الحفظ اللفظي للقرآن وإنما تطبيق تعاليم الآيات …
    والإمام الشافعي كان يفتح الكتاب ويضع يده على صفحة يغلقها لكي لا يحفظها مع الصفحة التي يقرأها … يريد بذلك التفقه والفهم وليس حفظ الكلمات …

    العدناني هو من دعى : إن كانت دولة الخلافة فاقمها وإن لم تكن فامحيها … والظاهر أن الجو الذي كان يعيش فيه وكان يأمله غير ماكان على الواقع ..هذا إن صدق في دعاءه

    لا تقام الدول بالنوايا وإنما بالافعال … وافعال داعش نفرت المسلمين عنهم … هذا إن نجو من قتالهم

  9. الله لايوفقو ولا يحسن اليه ويسطفل فيه هو وامثاله ….هدمو الدين واساؤوا للاسلام ونكلو بالابريا…وسبب مضايقه المسلمين في كل اصقاع الأرض …ربي ارنا بهم يوما هم والظالمين امثالهم …النظام وروسيا وايران(أصحاب القرار طبعا)

  10. أيها الدجال البغدادي ياايراني يا مجوسي كيف انخدع الكثير من المقاتلين بك

  11. إلى موطني
    معلم والله معلم
    سؤالك فعلاً بده جواب!!
    كيف انخدع …. الكثير…؟
    ولكنه يحتاج لتفسير ما يلي:
    1- الكثير المقصود بها جماعته، أي من عرفه عن قرب وعاش معه. وليس من سمع عنه بالانترنت والتلفزيون.
    2- انخدع تنطبق علينا لأننا نرى ونسمع ونتحدث بما لا نعرف ولا نعلم (ببغاءات)
    والجواب واضح أنهم لم يكونوا مخدوعين أو أنهم كلهم عملاء.
    ونفس التفسير ينطبق على البغدادي والزرقاوي والجولاني وووو…..والشلة كلها
    مين المخدوع يا ترى؟ والجواب واضح