روسيا تدعو تركيا إلى تجنب قصف الأكراد أو الفصائل المعارضة في شمال سوريا

أكدت موسكو أنها تشاطر أنقرة سعيها لمحاربة شر تنظيم “داعش” الإرهابي، لكنها تدعو الجيش التركي إلى تجنب استهداف الأكراد.

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: “نلفت الانتباه مجددا إلى ضرورة مراعاة القانون الدولي وتنسيق أي عملية عسكرية في أراضي دولة ذات سيادة مع الحكومة الشرعية لتلك الدولة”.

واستطردت قائلة: “إننا ندعو الشركاء الأتراك إلى توخي الحذر في اختيار الأهداف في سياق إجراء عملية محاربة الإرهاب (في شمال سوريا)، وتجنب توجيه ضربات إلى مناطق توجد فيها فصائل معارضة أو مجموعات اثنية، بما في ذلك أكراد سوريا الذين ينخرطون أيضا في الحرب ضد “داعش”.

وأكدت الدبلوماسية الروسية أن الجانب الروسي يراقب عن كثب العمليات العسكرية التركية في شمال سوريا. وشددت بالقول: “يكمن الهدف الأهم والأكثر إلحاحا في الوقت الراهن في الشروع في محاربة الخطر الإرهابي بجبهة موحدة بمشاركة جميع الأطراف المعنية”.

وبشأن الوضع في شمال سوريا وتحديدا في محيط جرابلس، حيث تجري القوات المسلحة التركية عمليتها العسكرية، قالت زاخاروفا إن “عصابات جيش التحرير ولواء صقور الجبل وفيلق الشام المنضوية تحت لواء الجيش الحر، بالدعم المالي واللوجستي الخارجي، وبالدرجة الأولى من جانب تركيا، توسع نطاق هجماتها إلى جنوب وغرب جرابلس وتشتبك مع القوات الكردية”.

ولفتت إلى أن قيادة تحالف “قوات سوريا الديمقراطية” قررت تأجيل تحضير العملية ضد معاقل “داعش” في الرقة بغية التركيز على مواجهة “العدوان التركي”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. روسيا التي تدمر المدن والقرى ولا تترك معارضا الا وقصفته تدعو تركيا الى عدم قصف الفصائل المعارضة هل فوق هذا العهر عهر سوى رفض مندوبها في الامم المتحدة لقرار اللجان الدولية بتحميل ذيلهم مسؤولية الهجوم بالاسلحة الكيماوية
    اما موضوع الاكراد فكل العالم يتباكى عليهم الان اما لماذا فلا اعرف الا سببا واحدا هو انهم يريدون الغاء سوريا من الوجود بعد تدميرها واستخدام ابناء سوريا من العرب والاكراد وباقي المكونات عرقية او طائفية اداة لتنفيذ هذه الجريمة النكراء

  2. لعنة الله على روسيا وأميريكا وإسرائيل وايران والاسد وال ب ك ك

  3. كيف تحوّل مقاتلو ‘داعش’ فجأة إلى ملائكة. انسحبوا من دون قتيل واحد، ومن دون رصاصة واحدة، وهم الذين زرعتهم الاستخبارات التركية هناك، ماذا عن الجيش الحر الذي تحوّل إلى شكل ما من أشكال الانكشارية؟ دخل الى جرابلس في الشاحنات التركية، وتحت إمرة ضباط أتراك”