رئيس المجلس الأوروبي يؤكد ضرورة إغلاق منطقة غرب البلقان أمام اللاجئين

قال رئيس المجلس الأوروبي، “دونالد تاسك”، اليوم السبت “نحن بحاجة إلى المصادقة سياسيا وفعليًا، على إغلاق منطقة غرب البلقان أمام الهجرة غير الشرعية”، مشيرًا أن ذلك “يستوجب تعاونًا مشتركًا مع الشركاء في دول البلقان وتركيا”.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، قبيل بدء أعمال “قمة الهجرة على طول طريق البلقان” التي تستضيفها العاصمة النمساوية فيينا اليوم، والتي يشارك فيها إلى جانب “تاسك” عضو المفوضية الأوروبية المسؤول عن الهجرة والشؤون الداخلية والتجنيس في الاتحاد، “ديميتريس أفرامابولوس” وزعماء 11 دولة أوروبية هي؛ النمسا، وألبانيا، وألمانيا، وبلغاريا، واليونان، وكرواتيا، ومقدونيا، وصربيا، وسلوفينيا، والمجر، ورومانيا.

واعتبر “تاسك” أن الحل في هذا الصدد هو مراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بشكل فعال، لافتًا إلى أنهم سيبحثون في القمة سبل تعزيز التعاون بين الأطراف.

من جهته لفت “أفرامابولوس” إلى ضرورة اتباع نهج أوروبي مشترك ضد خطر الهجرة، وأنه واثق من أن القمة ستظهر تضامنا في هذا الخصوص، مشددا على أنه من الضرورة الإنسانية إظهار التعاطف مع الناس الذين تقطعت بهم السبل (في إشارة إلى اللاجئين).

ونشرت القمة الأوروبية الماضية التي عقدت في العاصمة السلوفاكية “براتسلافا” في 16 أيلول/ سبتمبر الجاري، إعلانا حول حماية الحدود الخارجية لدول الاتحاد الأوروبي، وزيادة التضامن بين الدول الأعضاء في هذا المجال.
وتواجه أوروبا أكبر موجة هجرة منذ الحرب العالمية الثانية، بعد تضاعف التدفق التقليدي للمهاجرين من أفريقيا، بسبب اللاجئين الفارين من الحروب والفقر في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها