محجبة سورية على غلاف واحدة من أشهر المجلات الأمريكية

في خطوة فريدة من نوعها، اطلّت العداءة، من ميشيغان، السورية الأصل رهف الخطيب (32 عاماً)، بحجابها ولأوّل مرّة على غلاف إحدى اهمّ المجلّات النسائية الصحية الأميركية  ” Women’s Running”.

وصرّحت رئيسة تحرير المجلّة جيسيكا سيبور انّ “رهف راسلتنا عبر البريد الالكتروني، واكّدت لنا انّ النساء المحجبات لا يأخذن حقّهنّ في المجلّات النسائية، وتحدّتنا بانصافهنّ”.

من جهتها، اكّدت خطيب، بحسب ما أوردت مجلة “لها” الفنية، انّها لم تكن تتوقّع اي ردّ من المجلّة على رسالتها الالكترونية، مشيرةً الى انّها شعرت انّه عليها اظهار النساء المحجبات الى العلن والاعلام.

وشدّدت انّه “على المجتمع ان يتقبّلنا جميعاً، بغض النظر عن هويتنا وعرقنا وجنسنا وديننا”، موضحةً اننا “جميعاً سنصل الى النقطة النهائية”.

وكانت عائلة الخطيب وصلت إلى أمريكا عام 1980، وهي الآن تعيش في ميشيغان، متزوجة ولديها ثلاثة أطفال.

womans-running-435

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

    1. متقوقع لااكتر
      قول فكره
      بس هيك تعليق للتعليق غير السؤول
      هاد يلي فهمتوه من الحريه
      هههههه

    2. لك شو هالشعب الخ** شو بدك ب سما تيابها للمخلوئة … لك يا هبيلة هي بترفع الراس اكتر منك و من امثالك يا عيني … و أصلا لولا هدول اللي طول عمرن مبيضيلنا وشنا برا .. ما كانو امثالك وصلو ع المانيا هلأ و ماكانو أصلا فتحولن الباب ;)
      روحو خليكن عايشين ب ط*** .. بس تطلعو منها خبروني

  1. برافو
    على السوريين المقيمين او المجنسين في امريكا ان يقوموا بكسر الحواجز من الجهتين

  2. الحجاب ليس مجرد غطاء للشعر
    الحجاب من شروطه هو ألا تكون الملابس شفافة أو ضيقة تصف منحنيات الجسد
    فهذا اللي لابساه هالفتاة اسنه مو حجاب هذا اسمه ( ضحك على اللحى )

  3. طيب من فوق حجاب ومن تحت فيزون وعل القد ..طيب كيف صارت هيي وهل يتفق هاظا مع ذاك. يا الحجاب يالفيزون.

  4. هذه المرأة متاجرة بالحجاب، لا تفرق عن أثرياء البترول الذين يأتون للتبضع و الشوبينغ بحجاب سياحي و يتركون عوام المسلمات يعانون فالمحجبة سواء ظهرت هذه السيدة الغنية أو لم تظهر ظاهرة مرفوضة و مستهجنة.. المحجبة مكانها شركات تنظيف الحمامات العامة و هي و غيرها من هذه الطبقة لا يبالون بالإسلام اساسا. انا و ابنتي و عشرات المسلمات شهريا حول العالم نشلح الحجاب عن قناعة لنستمتع بحياة وهبنا اياها رب العالمين. من حقنا الاستمتاع بالشمس و السفر و بجمال شعرنا، مشايخ البترول و أئمة السلطان يرسلون بناتهم للغرب ليخلعوا الحجاب لحظة نزولهم من الطائرة و يسمعون فقراء المسلمات محاضرات عن الحجاب. شواطئ خاصة و سهرات و مفكرين لا أحد يدري..
    الخطيب مثال عن المرأة المغفلة السورية. المسلمة من لبنان المغرب العربي مصر إيران باكستان أفغانستان لا ترتدي الحجاب و تطلعه يوم تصل للغرب حتى بلادهم لا يلبسونه..
    اصحوا أيها السوريات لا يضحكون عليكم.. يعاملونكم كالعبيد و يريدونك عبيد للحجاب و مشايخ البترول

    1. عجيب يوم تقفي على السراط مين رح يعطيك حجاب تلبسيه لينقك من نار جهنم, بس لا داعي لذكر ذلك أمثالك لا يعرفون سوى الاستمتاع بالحياة التي ربما لا يعرفون غيرها, الحمد لله أنك وجدت البلد الي يناسبك و سيكون مصيرك مقبره للكلاب.

    2. الى التي تدعي انها في امريكا وخلعت حجابها لتعيش وتتمتع بشعرها والشمس اقول صحتين على قلبك اذا بقيت مججبة او خلعت الحجاب ما حدا حاسس فيك !!!! يوم العرض على ربك قولي نفس الكلام وتلقي ما تستحقين . باختصار الاسلام ليس لشيوخ البترول كما تدعين ولو كنت فعلا فهمت الاسلام الحقيقي اصلا لما تفوهت بهذه المفردات والحمد لله الذي عراك وعرى الكثير من امثالك . الاسلام ليس بحاجة الى امثالك ومن لم تؤمن ويطمئن قلبها فلا حاجة للاسلام ولا للمسلمين اليها . الحمد لله على عبوديتنا لله وحده والحجاب مظهر اسلامي وسنتمسك به مادمنا على قيد الحياةوسيبقى شئت ام ابيت .اسلمت ساره لا كترو الاسلام ولا قلوا النصارى

  5. ادخلوا لمواقع السوريين فستحدون ان المحجبات يمنوعون من العمل بسبب حجابهن في بلاد الديمقراطية العلمانية المدنية و حقوق الانسان.

  6. الحكمة من تشريع الحجاب بنص القرآن الكريم “أدنى أن يعرفن فلا يؤذين” وبالتالي اذا كان رح يسبب أذى فبلاه احسن والله اعلم

    1. لا شي يعلو فوق كلام الله ولانتجادل بافكار مجتزئه
      خلينا نركز ع سلم الاولويات ونترك المهاترات
      بس ع فكره… شو الاولويات هل الايام؟؟؟

  7. هدول جماعة كير، مسلمين أثرياء يتجمعون و يعملون منظمات لسرقة أموال المساعدات يزدادون غنى لذلك لا يتأثرون. يضحكون على المسلمين الفقراء الذين يصدقون هم ليصبحوا الحجاب ليصبحوا وقود للست الخطيب و زوجها و تجار الإسلام بالغرب.
    انا اقاطع كل المنظمات الإسلامية و لن أكون عضو لاني فقير و زوجتي و ابنتي خلعت الحجاب لنتعايش.. نحن اجينا عالغرب لنعيش و ما بدنا مشاكل و فيزون الست الخطيب يلي ثمن 2000 دولار ما فينا نشتريه

  8. بنت الخطيب اشتركت بملكة جمال المراهقات باسم وهمي معليش بس امها بتحاضر بالإسلام و هدول أثرياء المسلمين بيكرهوا فقراء الإسلام..
    نرجو من الخليجيين وقف مساعداتها للمراكز الإسلامية التي تديرها الخطيب و زوجها لأن أموالهم لا يستفيد منها غير المدراء..
    إذا في دولارات لهي المرأة كنت لقيتها على غلاف بلاي بوي كمان

  9. الخليجية بس تطلع عللطيارة بتشلح الحجاب بالتواليت بعلم و رضا أهلها.. مشايخ باكستان بتكون مرتو و بنتو بلا حجاب و ما حدا ببحكي.. السورية شخصيتها ضعيفة الخطيب أكبر دليل على ذلك

  10. غطاء الرأس هذا متاجرة بالدين وليس له علاقة بدين الله الحنيف لا من قريب ولا من بعيد. ادعو كل نساء العرب المسلمات بخلع هذا الغطاء ورميه جانبا، غطاء الرأس هذا أداة بيد الرجل للتحكم بالمرأة، كما كان يفعل الفرس قبل الرسالة الخاتم. غطاء الرأس ليس إلا كذب ودجل وتشويه لروح الاسلم الذي قوامه الأخلاق. المرأة عليها أن ترتدي ما تشاء بشرط عدم تعريض نفسها إلى الأذى في المجتمع الذي تعيش فيه و بما يحفظ عفتها و كرامتها. عسى أن يعرفن فيؤذين …