مسؤولة نظامية تزعم و الإعلام الروسي يروج : واحدة من كل خمس نساء تغتصب في الأماكن ” غير الآمنة ” بسوريا

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن “الدكتورة هالة الخاير”، مسؤولة برامج الصحة الإنجابية في سوريا قولها، إن نسبة عدد الذكور والإناث في سورية ممن هم في سن الإنجاب تبلغ نحو 50.7% علماً أن 43,5 ٪ منهم هم من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15-24 عاماً.

وأضافت الخاير، أن عدد المراكز الصحية في جميع المحافظات السورية انخفضت، حيث بلغ عدد المراكز الصحية 923 مركزاً تحاول تقديم الخدمات المطلوبة في جميع المحافظات التي يمكن الوصول إليها من أصل 1500مركز.

وأشارت مسؤولة برامج الصحة الإنجابية في سوريا، إلى أن واحدة من كل ثلاث نساء في العالم تتعرض لاعتداء جسدي أو حسي.

وزعمت المسؤولة أن واحدة من كل خمس نساء تشهد اغتصاباً أو محاولة اغتصاب في حياتها ضمن الأماكن غير الآمنة في سوريا، إضافة إلى أن 5- 16٪  من سنوات الحياة الصحية مفقودة لدى النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15-44 عاماً.

ولا يملك النظام أو مسؤولوه أي تواجد في المناطق الخارجة عن سيطرتهم، والتي يطلقون عليها صفة “المناطق غير الآمنة”، والتي لم تعد آمنة بسبب قصف طائرات وجيش بشار الأسد العشوائي لها، ويعملون دائماً على اختلاق المعلومات المكذوبة في سبيل الإيهام بأن مناطق سيطرة النظام فقط، هي المناطق “الآمنة” على كافة الأصعدة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. طيب هذا شيئ معروف ان النظام ومواليه والعصابات التي معه قد استباحت النساء والاملاك الخاصة بالسوريين في مناطق التي تخضع للنظام وما يحصل في بعض مناطق الغير امنه هي لعصابات تستفيد من واقع فرضه النظام لكي يبقي من معه ويوهمهم بان من يخرج من تحت عبائته سوف يحصل له ما يحصل

  2. هذه الاكاذيب يروجها النظام الفاجر وامثالك يصدقون على كل حال لا احسد النظام على هكذا اشخاص مثلك مبروك على النظام امثالك ومبروك عليك هكذا نظام كاذب حقير فاجر فاسد

  3. هذا اسمه في علم النفس ( الاسقاط )
    يعنى لما بيكون واحد حرامي مثلا بيفكر كل العالم حرامية متله
    و لما تكون واحدة عاهرة بتفكر كل النسوان عاهرات متلها
    و نظام الفساد و الدياثة مفكر حرائر الشام متل شبيحته و أزواجهم القوادين