ميركل تدعو لتوقيع اتفاقات لترحيل اللاجئين

ذكرت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في كلمة لها أمام قمة أوروبية دعت إليها النمسا لمناقشة أزمة اللاجئين أن الاتحاد الأوروبي حقق تقدما واضحا في مكافحة الهجرة غير الشرعية. وقالت المستشارة في ختام القمة التي شملت عشر دول أوروبية يوم السبت في فيينا إنه بالمقارنة بالوضع قبل عام واحد فهناك الكثير مما تم تحقيقه.

وأضافت المستشارة: “هدفنا هو إيقاف الهجرة غير الشرعية ما أمكن”، مؤكدة لكل من اليونان وإيطاليا على تقديم ألمانيا مساعدات إضافية لهما لمواجهة أزمة اللاجئين. وأوضحت المستشارة أن ألمانيا ستستقبل عدة مئات من المهاجرين الذين حصلوا على حق الإقامة في هاتين الدولتين سنويا. وأكدت ميركل أن مثل هؤلاء الناس هم من يحتاجون بالفعل لنوع من إحياء الأمل.

من جهة أخرى، شددت المستشارة ميركل في خطابها على ضرورة أن تكثف أوروبا مكافحة الهجرة غير الشرعية عبر توقيع مزيد من الاتفاقات التي تتيح ترحيل من لا يحق لهم طلب اللجوء إلى بلدانهم الأصلية.

وقالت ميركل بعد قمة فيينا التي ضمت ممثلي عشر دول تقع على طريق البلقان التي يسلكها المهاجرون “نريد وقف الهجرة غير الشرعية وأن نكون أيضا بمستوى مسؤولياتنا الإنسانية”.

وأضافت “من الضروري توقيع اتفاقات مع دول أخرى، وخصوصا في أفريقيا وأيضا مع باكستان وأفغانستان (…) بحيث يكون واضحا أن من لا يحق لهم البقاء في أوروبا سيرحلون إلى بلدانهم الأصلية”. (AFP-DPA-DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. تمام يعني فينا أنقول انه صار فيها للماما ميركل شوية عقل ورح تتبرأ المامي ميركل من أولادها اللاجئين لأنهم خيبو ظنها وطلع ولاد زعران ????

    1. لا كتير تفرح!! الحكي مو عن السوريين الموطايقهن حضرتك!! الكلام للمغاربة والباكستانية يلي الالمان الجحاش فوتوهن بمنهى الغباء!!

  2. الله يكون بعون السوريين حرب وهجرة وشنططة واخيرا ريشة في مهب ريح القادة الاوربيين