وزير خارجية بشار الأسد : إننا نحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع .. و أمريكا متواطئة مع داعش

أعلن وزير خارجية بشار الأسد، وليد المعلم، السبت، في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة، ان ضربة التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على عناصر جيش رئيسه قرب مطار دير الزور في شرق البلاد في 17 ايلول/سبتمبر كانت “متعمدة”.

وقال المعلم ان “الحكومة السورية تحمّل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان، لأن وقائع ما جرى تثبت بأن العدوان لم يرتكب بالخطأ، بل كان متعمداً، وإن ادعت الولايات المتحدة غير ذلك”.

واعتبر المعلم ان “هذا العدوان الجبان إنما هو دليل واضح على تواطؤ الولايات المتحدة وحلفائها مع داعش وغيره من التنظيمات الارهابية”.

من جانب اخر، اتهم المعلم قطر والسعودية بإرسال “آلاف المرتزقة المسلحين بأحدث الاسلحة” إلى سوريا لمحاربة نظام رئيسه.

وتابع : “فيما فتحت تركيا حدودها أمام عشرات الالاف من الارهابيين الذين قدموا من مختلف أصقاع الأرض، وقدمت لهم الدعم اللوجستي ومعسكرات التدريب بإشراف الاستخبارات التركية والغربية”.

وأضاف : “اننا فى سوريا نحارب الارهاب نيابة عن العالم”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. على إعتبار إنو كل إرهابيي العالم ( المخضرمين ) و ( المستجدين ) و ( الهواة ) صاروا عنا …. فالزلمي معو حق

    1. صحيح جميع الارهابين في العالم لهم ممثلين وفروع في سوريا الان ولكنك تغافلت عن الحق الذي هو ان اسفل ارهابيي العالم وهم الروس والايرانيين واتباعهما مثل ذيل الكلب ودجال الضاحية والتابعين العراقييين واللبنانيين والافغان هم في مقدمة الارهابيين الموجودين على الارض السورية وان النظام الحقير هو من يجذب الارهاب وليس من يحارب الارهاب وهذا المنافق المعلم عليه ان يقول ان نظامه وكافة الارهابيين الذين ذكرتهم حضرتك يقتلون الشعب السوري وكل العالم يحارب معه وليس كما قال انه يحارب عن العالم كله الارهاب

  2. لم أكن أظن في يوم من الأيام أن يستطيع أحد في العالم أن يكذب و ينفي الحقائق و يعكس الوقائع طوال هذه المدة دون أن يتعب أو يخجل أو يمل و لكن هذا النظام فعل ذلك و مازال.
    إنه فعلاً فريد من نوعه.

  3. هاد الشخص بزيادة عليه سندويشة شاورما,وشو بدو بلسياسة, والله شكلو كالحمار يحمل أسفار

  4. وماذا عن أتهام السفير السوري في موسكو رياض حداد للروس بالمرتشين كم هو مسرب باليوتيوب

    1. معتز عدي : الاتهام صحيح لأن بوتن وجماعته وصلهم تحويل ملياري اسدي مخلوفي مقابل الدفاع عن نظام الاسد، يعني الروس قبضوا كاش ووعود وعقود … هم يقتلون الشعب السوري بأمواله كما يفعل نظام الاسد بالضبط.
      نظام الاسد محتال مخادع ولا حدود لديه بالاجرام ولا يتوقف لا عند وطنية ولا انسانية ولا ضمير … نظام متوحش همجي مجنون بالسلطة وساعده بذلك اعداءه السذج وتشرذم الشعب السوري وتفككه .
      الخاسر الاوحد في هذه المعمعة والتي انتجها نظام العصابة الارهابية الاسدية. … هم اهل ثورة الكرامة والحرية والعدالة والديمقراطية والمساواة والدولة المدنية … وهم كانوا الاغلبية الساحقة من الشعب ثائرين سلميين ; أو رماديين خائفين والكثير منهم بهيئة مواليين منتفعين انتهازيين ينتظرون ساعة وقوع النظام.
      نحن شعب متفكك مناطقي قبل طائفي… مأفيين بالماضي وبالسلطة والتسلط وبالانتهازية وبالفساد … وبهذا ينتصر الاسد ؛ تعجبني مقولة : الظالم سيف الله على الارض ؛ ينتقم به من الفاسدين والمفسدين والظلمة والمجرمين وبالنهاية ينتقم منه.
      الرحمة على الانسان الانسان والابرياء الاطفال وكل حرة وحر شريف دافع عن نفسه وكرامته وشعبه وبلده .
      واللعنة عليك يا وليد المعلم انت وكل الذين على شاكلتك وامثالك.

  5. نيابة عن العالم ،الله ياخدك انت ورئيسك وكل ازلامو لعند قائدكم الخالد في قعر جهنم.

  6. طلبنا منذ البداية التخلص من هذه الحشرة دنب الكلب بشار الاسد
    ما يحدث الان هو تجاهل لمطلبنا
    لو اجتمعت امة لا اله الا الله بسورية لن يتغيير مطلبنا الاساسي الذي يتمثل بمحاكمة مجرم سورية القاتل بشار الحمار و اعدامه