إيطاليا : إستمرار روسيا على موقفها في حلب إستعداء للمسلمين السنة

حذر رئيس الدبلوماسية الإيطالية باولو جينتيلوني روسيا من أن استمرار موقفها في حلب “سيفضي إلى استعداء كل المسلمين السنة في المنطقة”.

ونقل راديو “انكيو (حكومي)” عن جينتيلوني، اليوم الأربعاء، قوله: “تدخل روسيا في سوريا قد خدم بوتين (الرئيس الروسي) في استعادة دور القوة العظمى لبلاده، لكن روسيا ستعود مرة أخرى إلى العزلة، وإذا ما استمرت في موقفها هذا في حلب، وفي سوريا، فإن كل السنة في المنطقة سوف يقفون ضدها”.

واعتبر الوزير، أن “القصف المتواصل على حلب لأسابيع طويلة، هدفه غير واضح وهمجي، فالروس لا يقاتلون ضد جيش، بل ضد مدينة”، مضيفًا: “لم يلتزم الروس بالتعهد الذي قطعوه على أنفسهم مطلع سبتمبر/أيلول الجاري (تجديد الهدنة)”.

ولفت جينتيلوني إلى أن “روسيا هي الأداة التي يمكن أن تستخدم لكبح جماح (الرئيس السوري بشار) الأسد”، و”التوصل إلى حل للنزاع السوري”.

وأعرب جينتيلوني، عن “الأمل في البحث مع الروس في إحياء فكرة الهدنة التي كان تم التفاوض عليها قبل 3 أسابيع” وجدد الإشارة إلى أن “إيطاليا ظلت تنظر إلى التدخل الروسي في سوريا كعلاج محتمل، نظرًا إلى أن الأسد لن يترك السلطة طواعية، ولأن وجوده على السلطة قد نتج عنه مقتل مئات الآلاف من السوريين”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها