ألمانيا : زعيمة ” حزب البديل ” تفتح باباً جديداً للتحريض على اللاجئين .. و ” التأمين الصحي الحكومي ” ينفي مزاعمها ( فيديو )

التأمين الصحي الحكومي يناقض تصريحات زعيمة حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة.

قالت فراوكه بيتري زعيمة حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة، إن اللاجئين يسببون مشاكل في تمويل نظام الرعاية الصحية في ألمانيا، قبل أن تنفي أكبر شركة في مجال التأمين صحة هذه المزاعم.

وكتبت زعيمة حزب البديل على صفحتها في فيس بوك يوم الثلاثاء، بحسب ما نقلت صحيفة دي فيلت، وترجم عكس السير : “إن أزمة اللاجئين تهدد تمويل نظام الرعاية الصحية و يعرضه للانهيار. لهذا تطالب  شركة  AOK للتأمين الصحي بأن يدفع اللاجئون ضرائب إلى الشركة وإلا ستتعرض للانهيار”.

ونفت  شركة  AOK  وهي أكبر شركة في مجال التأمين الصحي الحكومي في ألمانيا مزاعم زعيمة الحزب، وقال مارتن ليتش رئيس مجلس إدارة الشركة إن اللاجئين لا يحدثون تكاليف مرتفعة في نظام الرعاية الصحية.

وأكد ليتش، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مشكلة نقص التمويل في اشتراكات التأمين الصحي للمستفيدين من نظام الرعاية الصحية ليست بسبب اللاجئين، ولكن الاشتراكات الشهرية للوكالة الاتحادية للعمل التي تدفعها لشركات التأمين الصحية هي غير كافية.

وقال غونتر فيلترمان رئيس فرع شركة التأمين الصحي في هامبورغ وفي ولاية راينلاند بفالز لصحيفة راينش بوست إن الوكالة الاتحادية للعمل تدفع اشتراكات عن اللاجئين بقيمة ٩٠ يورو في الشهر وهو أقل من متوسط التكلفة الشهرية التي تبلغ 138 يورو.

وختم ليتش للصحيفة : “إن  زعيمة حزب البديل من أجل ألمانيا تحاول إثارة مخاوف الناس حتى في نظام الرعاية الصحية وهي تحاول الإشارة إلى وجود نظام رعاية صحي غير عادل. بدلا من ذلك عليها أن تسرع في فهم آلية التمويل في نظام الرعاية الصحية وذلك قبل أن تحدث أضرارا إضافية له”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها