رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية : أيام أبو بكر البغدادي معدودة

قال جون برينان، رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية أو ما يُعرف بـ”CIA” إن الوقت المتبقي أمام أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” هو “وقت محدود.”

جاء ذلك في مقابلة لبرينان مع الزميلة ارين بيرنيت لـCNN حيث قال: “وقته (البغدادي) محدود، والسؤال يبقى ما إذا كان سيتم إزاحته هذا الأسبوع أو الشهر الجاري أو الشهر المقبل أو خلال الأشهر القادمة.”

وحول روسيا، قال برينان: “روسيا خصم (للولايات المتحدة) في العديد من المجالات، وأقول نحن نرى عدائية بوتين في ملف السياسة الخارجية لروسيا، ولكن أيضا عدائي فيما يتعلق بالفضاء الإلكتروني، وأعتقد أن علينا القلق مما تقوم به روسيا إلى جانب أن علينا الحذر من بعض الأمور التي يصرح بها الروس أمام العامة.”

ويشار إلى أن مسؤولين أمريكيين أشاروا إلى وقوف روسيا خلف الهجوم الإلكتروني الذي تعرض له المؤتمر الوطني الديمقراطي في أمريكا، وهو الأمر الذي نفاه الرئيس الروسي مؤكدا عدم انخراط حكومته بذلك. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. اي الحمد لله صار متله منل بشار الاسد ايامهم معدوده هههههههههههههههههههههههههههههه.والله ما احقر من امريكا الا روسيا وايرين

    1. يا ابن المتعة يللي اسمك (رئيس وكالة الاستخبارات الأمريكية أو ما يُعرف بـ”CIA”) صرت خايف علينا من ابوبكر ؟؟ وعامللي بشار حمامة بيضا !! روح بتمنالك تجيك حمامة سودا تطالع عيونك.

  2. من الغريب أن يصدر تصريح عن مسؤول أمريكي “يخاف منه الكثيرون من زعماء العالم الثالث” و يكون بهذا المستوى المتدني. من حقائق الحياة البديهية : أنا و أنت و هو و هي أيامنا معدودة و الوقت المتبقي لنا في الدنيا هو “وقت محدود”.
    حين قال أوباما عن بشار في بداية الثورة ” باتت أيامه معدودة ” حصل تفاؤل لدى البعض و قلنا لهم إن هذا طرطور لا تؤخذ أقواله بعين الإعتبار و بالفعل كان كلامه من نوعية الهباء أو الهراء، و استمر بشار مدعوماً بالعلن من جهات سفيهة و مدعوماً بالسر من جهات خبيثة على رأسها أمريكا.
    أن تنتهي أمريكا من “البيغ دادي” فهذا أمر متوقع منذ ظهور هذا الشخص ، و التخلص منه ليس بسبب أمور شخصية و إنما سيكون رسالة لهذه الأمة مفادها : لا تحلموا بقيام دولة خلافة حقيقية. لكن الأمريكان استعجلوا كثيراً ، حيث لم يكن وارداً لدى أبناء سوريا إقامة هذه الدولة و إنما الهدف من الثورة كما أجمعت الأغلبية هو : الحرية و الكرامة و العدالة للجميع . لن يقبل شعب سوريا سيطرة أقلية على البلد و لن يقبل الشعب أن تكون سوريا مزرعة لأية عائلة من أية طائفة.