تركيا : دور الأكراد في حملة الرقة قد يفجر صراعاً عرقياً

قال مسؤول تركي كبير، إن حملة لاستعادة مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، بالاستعانة بمقاتلي «وحدات حماية الشعب» الكردية، قد تفجر صراعاً عرقياً هناك، منبهاً إلى أنه يجب أن تتفادى العملية إثارة المزيد من الانقسامات.

وأضاف المسؤول أن «وحدات حماية الشعب» الكردية السورية لم تنسحب بالكامل حتى الآن من مدينة منبج السورية غرب نهر الفرات، على رغم الوعود بانسحابها.

ولفت المسؤول الى أن إخراج «داعش» من مدينة الباب السورية بين أهداف التوغل التركي في شمال سورية الذي بدأ الشهر الماضي، وتابع أن التسرع في الحملة لن يكون سليماً من الناحية العسكرية. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. اللهم عليك بالكيان الطوراني العنصري المجرم! لم أرى أقرأ أو أسمع في حياتي كلها عن حقد و حقاة بهذه الدرجة! أنتم يا طورانيين تحتلون أرضنا و تقتلوننا و هذا لا يؤجج صراعاً برأيكم بل بالمقابل تصرون على أن تعتبرو الأكراد جزءاً من سوريا و لكنكم ترفضون دخولهم إلى مدينة سورية بينما بينما حكم العرب و تحكمهم بالأكراد منذ استقلال ما يسمى سوريا لا مشكلة في ذلك! مهماا يكن فلا بد من تحرير كردستان و تدمير الكيان الطوراني العنصري مع كيان ملالي قم الشيطاني

    1. حسنآ .. لماذا الأكراد كانو حلفاء للاتراك ” العثمانيين ” ؟! لماذا لم تطالبو بدولة مستقلة عن ” العثمانيين ” ؟! لماذا
      كان معظم الجيش العثماني من الأكراد ؟! لماذا تحركتم الان ضد تركيا بعد أن كنتم ” حلفاء ” لها طوال 700 سنة من الحكم ” العثماني ” ؟! الجواب سهل : أنه ( التحريض الخارجي الاسرائيلي الاميركي الذي يحرككم الان !) في عهد العثمانيين كان الأتراك ” دولة عظمى ” .. ولم تجرؤ الدول الأوربية على تحريض أحد داخل ” الدولة العثمانية ” …………. تلك هي قصتكم كاملة يا عزيزي ، أنه ” التحريض الخارجي ” الذي يحرككم ، وليس الحقوق المزعومة ! فلو كان لكم حقوق ” مسلوبة ” ، لحاربتم الدولة العثمانية بدل التحالف معها !!

    2. الرقة طوال تاريخها مدينة ” عربية ” .. فلماذا تطالبون بها ؟! لو سلمناكم الرقة ، فسوف تطالبون غدآ بدمشق ! وهكذا فمطالبكم ” ليس لها حدود ” .. والتحريض الخارجي هو السبب لمطالبكم الطائشة التي لا تنتهي !

  2. وحزبكم المجرم الجبان حزب اوجلان الإرهابي الا يقتل المدنيين بصورة مستمرة ايها الكردي أنا اعتقد بان تركيا قد صبرت عليكم كثيرا ٠ خود مثال وقارن بين الحكومة التركية الديمقراطية وحكومة العصابة النصيرية القاتلة ٠ ماذا يكون موقفك اذا تركيا شنت حرب إبادة ضد الأكراد كما يفعل الجحش الاحمق بشعبه ٠ لقد أعطتكم تركيا مالك تعطيكم أية دولة من حقوق اللغة والمدارس والحكم الذاتي والحريّة المدنية ٠ ماذا تريدون اكثر من ذلك ٠ السوريون ايها الكردي الغبي طالبوا ببعض الحقوق المشروعة من الحرية ٠ فشن عليهم مجرم القرداحة حرب إبادة بعكسكم تماما ٠ بس انتم شعب أكال نكار تريدون كل شيء او لا شيء قال قردستان قال ٠ هذه موجودة فقط في مخيلتكم المريضة ٠ اذهبوا الى جبال قنديل هناك يمكن اذا بحثت ان تجد قردستان يا قرد

  3. إلى كاره بني قيقي! سأرد عليك بالمحبة لأن الرد عليك بالكراهية و الحقد سيفرحك لأن ميدان الحقد و الكراهية ميدانك!
    أولاً أنا أتحداك و أتحدى أي انسان أن يأتي باسم مدرسة واحدة لحكومة الطورانيين تدرس باللغة الكردية!
    ثانياً أتحداك و أتحدى أي انسان أن يأتي بكلمة واحدة في الدستور الطوراني تذكر كلمة الأكراد فما بالك بحقوق لهم! و أنت تقول حكم ذاتي !هههههههه بدأت أكره الجاهلين أكثر لأنهم يدافعون عن جهلهم أيضاً!
    ثالثاً للسوريين و العرب كل الحق أن يطالبوا بحريتهم و وحدتهم و كل حقوق الشعوب دون منية من أحد! و بشار الأسد مجرم و لا ينكر ذلك إلا مجرم مثله!
    أدافع عن الشعب الكردي و لا أدافع عن حزب بعينه! و أنا أعتقد أن عمل الأحزاب الكردية هو رد على اجرام المحتلين لكردستان بشكل عام! لو كان الكيان الطوراني صادقاً لأعطى الأكراد حقوقهم و لسحب البساط من تحت أقدام حزب أوجلان

  4. للاخ الكردي

    كأمازيغي مسلم، اتمنى ان يتحقق للشعب الكردي حلمه بوطن يحميه من شر الحاقدين والعنصريين والفاشيين من العرب والاتراك ومن يناصرهم، نحن كذلك لنا تجربتنا مع هاته الاجناس التي تشتكي كل يوم عنصريه الشعوب الاخرى ضدهم او كرهها لهم، لكن يتناسون انهم من اكثر الشعوب عنصريه فوق وجه المعموره.

    بل لهم من الوقاحه ان يدعوا ان الارض التي يحتلونها هي ملكهم ويبررونها بالفتوحات، ويعربون تاريخ من يسمونهم بالاقليات، ويتهمونهم بالاثاره الفتنه والنعرات العرقيه عندما تطالب هاته الشعوب بحقوقها الثقافيه واللغويه والدينيه، ويستعملون الدين لتبرير ومساندة الانظمه الديكتاتوريه الملكيه والعسكريه والمليشيات التكفيريه عندما تقتل وتسجن وتعتقل وتعذب وترتكب المجازر بحق هاته الشعوب.

    هناك دويلات خليجيه لا يتجاوز تعدادها مئات الالاف لها علم وحدود، ونفس هاته الاجناس ترفض للشعب يتجاوز تعداده عشرات الملايين حقه في الوطن !؟ ، فالأعراب أشد كفرا ونفاقا، وان كانوا يدعون التدين والاسلام والمحبه والوئام، لكن اينما ذهبوا فوق المعموره، ينقلون معهم العنصريه الدينيه والعرقيه والنزعه التسلطيه والعنف، حتى اصبحت جل الشعوب تكرههم ! وبل يحبون التبعيه والخيانه والعبوديه، فتجدهم يساندون الاتراك في مجازرهم ضد الاكراد، ويساندون الغرب في تدمير العراق سابقا، ويساندون حملات الناتو في تدمير الدول ان خدمت مصالحهم ! وبعد ذلك ينتجون الفتاوي والمبررات القرآنيه والنبويه ليصبح الحرام حلالا…..كما فعلوا في الماضي مع السبي وتجاره الرقيق والاحتلال وارتكاب المجازر ضد الكثير من الشعوب.

    لا يهمكم مسانده الاعراب الجهله للاحفاد السلاجقه، قد يخادعون العباد لكنهم لن يخذعوا رب العباد، وللشعوب الحق في التحرر من قيود الانظمه العنصريه والاستبداديه….ونظام اردوغان الفاشي قد استغل الانقلاب المزعوم لتبرير الهجمه البربريه ضد الاكراد والمعارضين للاستبداد السلطان العثماني….واصلوا الكفاح، ولا تنخدعوا بوعود الاعراب والاتراك بحكم ذاتي او اعطاء بعض الحقوق، فهؤلاء لا عهد لهم، وما ان يتمكنوا من السلطه، سيتغلون الفرصه لفرض سياسه الأمر الواقع.

    تحياتي