ألمانيا تبدأ باستقدام اللاجئين العالقين في اليونان

تعتزم الحكومة الاتحادية الألمانية استقدام 500 لاجئ من اليونان إلى ألمانيا في شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس  “لقد حصلنا بالفعل من اليونان وإيطاليا على ملفات لأكثر من 500 لاجئ، ويتم فحصها حاليا في المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين”.

وأضافت أنه من المحتمل أن تهبط أول طائرة قادمة من اليونان إلى ألمانيا تقل هؤلاء اللاجئين على متنها خلال الشهر القادم.

يشار إلى أن صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية ذكرت ذلك في عددها الصادر اليوم الخميس. وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أعلنت في قمة بحث أزمة اللاجئين التي انعقدت في العاصمة النمساوية فيينا قبل أسابيع قليلة عزمها على استقبال 500 طالب حماية من إيطاليا واليونان شهريا.

ويقوم المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين حاليا باختيار حالات مناسبة من اللاجئين استنادا لمقترحات السلطات اليونانية والإيطالية. يشار إلى أن رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي قرروا قبل عام تقريبا إعادة توزيع 160 ألف لاجئ داخل الاتحاد الأوروبي.

وتعهدت ألمانيا حينها باستقبال 27 ألف شخص، ولكنها لم تنخرط في ذلك بشكل كبير حتى الآن نظرا للعدد الكبير من اللاجئين الموجود حاليا بها.

ونظرا لتراجع عدد اللاجئين الذين يصلون حاليا إلى ألمانيا، ترى الحكومة الألمانية نفسها قادرة على تخفيف العبء عن اليونان وإيطاليا على نحو أكبر. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها