إرتفاع عدد تراخيص بناء المساكن في ألمانيا إلى أعلى مستوى له منذ 16 عاماً

أظهرت بيانات أن تراخيص بناء المساكن في ألمانيا ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ 16 عاما خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، حيث أدى تراجع أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي وارتفاع الطلب على السكن من جانب اللاجئين الذين تدفقوا على ألمانيا، إلى ازدهار القطاع العقاري في أكبر اقتصادات أوروبا.

ووفقا لمكتب الإحصاء الاتحادي الألماني فإن الموافقات على بناء الوحدات السكنية ارتفعت بنسبة 1ر25% سنويا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى 245 ألف موافقة.

وذكر مكتب الإحصاء أن عدد الموافقات ارتفع ب 49 ألف موافقة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي يعني ارتفاع العدد الإجمالي للموافقات إلى أعلى مستوى له منذ .2000

وقد زاد الاستثمار الخاص في قطاع الإسكان في ألمانيا بسبب انخفاض الفائدة على القروض العقارية وزيادة الأجور الحقيقية مع تحسن سوق العمل.

في الوقت نفسه، فإن زيادة الموافقات على إقامة الشقق السكنية بما في ذلك مساكن اللاجئين بنسبة 3ر137% كانت السبب الأهم في ارتفاع عدد الموافقات بشكل عام خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي.

وكانت ألمانيا قد وفرت ملاذات لحوالي مليون لاجئ تدفقوا عليها العام الماضي من مناطق الصراعات والحروب في الشرق الأوسط وإفريقيا.

في الوقت نفسه، زاد عدد الموافقات على أعمال تجديد المباني بنسبة 6ر38% إلى 9674 موافقة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، وهو أعلى مستوى له منذ 1998. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها