وزير خارجية السعودية : أمران لا نساوم عليهما

قال عادل الجبير، وزير خارجية المملكة العربية السعودية، إن هناك أمران لا تساوم بلاده عليهما أبدا، وهما العقيدة والأمن، وذلك في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وقال الجبير في تغريدته بحسب ما نشرت شبكة سي ان ان : “أمران لا نساوم عليهما؛ عقيدتنا وأمننا .. وهذا ما يؤكده قادتنا على الدوام.”

ويشار إلى أن تغريدة الجبير تأتي في الوقت الذي أعلن فيه تحالف دعم الشرعية في اليمن والذي تقوده السعودية أن عدد حالات خرق وقف إطلاق النار من قبل الميليشيات الحوثية وأعوانها ارتفع بشكل كبير خلال الـ24 ساعة الماضية، وبلغ عددها في قطاع جازان 124 حالة بينما بلغت الخروقات بقطاع نجران 81 حالة.

وأضاف التحالف وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “قوات التحالف تؤّكد بأنه تم الرد على مصادر النيران وفق قواعد الاشتباك المعتمدة مع الاستمرار في ممارسة أعلى درجات ضبط النفس تجاه ما يحدث.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. الله يرحمك يا سعود الفيصل ، لو كنت موجودآ لما تجرأ الأمريكان على سن قانون ( جاستا ) .
    كان سعود الفيصل له ( هيبة في الغرب ) متل والده الشهيد الملك فيصل الذي أدخل الرعب في
    قلب الغرب بعد أن قطع النفط في حرب تشرين بسبب مساندة الغرب لإسرائيل في الحرب .
    أما الجبير فهو ” ولد ” متل بشار ، وحكم الأولاد أو ” الصبيان ” حذّر منه الرسول عليه الصلاة
    والسلام في أخر الزمان . ومعروف عن حكم الأولاد ” الطيش ” وانعدام الشخصية القوية .
    حكم الأولاد موجود في الاْردن والإمارات والمغرب ! أذآ أحاديث الرسول عن حكم ” الصبيان ”
    كان صحيحآ ، عندما قال في الحديث الصحيح لابوهريرة ( اللهم أني أعوذ بك من أمارة الصبيان )
    فرق كبير بين الولد الجبير ، وبين الرجل الوقور سعود الفيصل وأبيه رحمهم الله . وفرق كبير بين
    بشار وبين أبيه حافظ ، فلو كان حافظ موجود لكان ” تنحى ” لان الجيش والمخابرات في يد العلويين ، وبالتالي الرئيس السني بعده سوف يكون ” ديكور ” . ولكن الله أراد أمرآ أخرآ ، وهو أن يتصرف بشار ك ” ولد طائش ” ليقضي على الجيش والمخابرات ، وبالتالي يقضي على حكم العلويين الى الأبد !! سوف يلعن العلويين بشار عندما تنتهي الحرب ويضيع ملكهم الى الأبد . أنه حكم الصبيان الذي يدمر كل شيء !! صدقت يا رسول الله أولا وأخرآ .

    1. وزير الخارجية في السعودية (مثل بقية الدول العربية) هو موظف عند الحاكم وليس له سلطات تذكر ، سعود الفيصل كان الشاهد على سقوط العراق في حضن إيران بعد أن ساهمت السعودية في إسقاط نظام صدام حسين ، أتذكر نحيب سعود الفيصل أكثر من مرة عندما قال بأنه نحن وأمريكا أسقطنا صدام وسلمنا العراق لإيران ، وقريبا سينتحب حكام السعودية عندما يكتشفون أنهم سلموا سوريا نهائيا لإيران بعض أن يصبح السنة أقلية فيها نتيجة القتل والتهجير

    2. جنبلاط أرسل وفد للسعودية يستفسر عن عدم أهتمام السعودية بلبنان ، وعدم أعتراض السعودية على رئاسة عون .. كان جواب المسئولين السعوديين لوفد جنبلاط مايلي : ( الوضع في لبنان يعتمد على التسوية في سوريا ، أذا كانت التسوية في سوريا ستؤدي الى رحيل بشار الاسد وطرد أيران من سوريا ، فأن لبنان سوف يكون ” بلد صديق للسعودية ” . أما أذا أستمر الوضع في سوريا كما هو عليه ، فمهما حاولت السعودية أن تكسب النفوذ في لبنان ، فلن تنجح ، لان سوريا هي من يتحكم على لبنان بحكم الجغرافيا ) . أذا المسئولين السعوديين ينتظرون نتائج الأزمة السورية . وعلى ضوء نتائج الأزمة السورية سوف يكون لبنان صديقآ أو معاديآ للسعودية . وأعتقد أن تحليل المسئولين السعوديين صحيح ، لان سوريا هي من يتحكم في لبنان جغرافيآ ، فأذا كان هناك نظام ” صديق للسعودية في سوريا ” فسوف يكون لبنان صديقآ للسعودية .

  2. بعد عدة أيام سينتخب ميشيل عون رئيسا للبنان ، حلقة جديدة من مسلسل التخاذل السعودي ، الإنتخاب يجيء نتيجة موافقة سعد الحريري ربيب السعودية على هذا الإنتخاب ، وطبعا بموافقة السعودية ، ميشيل عون حليف حزب الله وإعلامه كان دائما داعما لبشار الأسد وإستضاف الكثير من شبيحة النظام ، هل يمكن أن نتصور أن توافق إيران بواسطة حليفها حزب الله على إنتخاب أي لبناني معارض لبشار الأسد ، طبعاً لا

    1. اي بس عون موقفه الى حد كبير بالنصف… يعني جعجع رشح عون عحساب فرنجية لانو عون كان من اول المطالبين برحيل سوريا من لبنان ببنما فرنجية صديق مقرب من بشار فبالتالي عون افضل من فرنجية للمعارضة

    1. راجع قانون محاسبة سوريا اللي دعمو عون بالكونغرس الأمريكي و بعدين تعا اتحفنا