” سامسونغ ” تحجب مقاطع فيديو تسخر من انفجار ” نوت 7 ” ( فيديو )

يبدو أن شركة سامسونغ للاليكترونيات قد تقدمت بشكاوى لحماية حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها ضد موقع التواصل الاجتماعي عبر الفيديو يوتيوب عقب ظهور مقاطع فيديو تسخر من هاتفها طراز غالاكسي نوت 7.

وكان بعض من يمارسون لعبة الفيديو جي تي أيه 5 قد نشروا مقاطع فيديو تظهر قنابل لاصقة يتحكمون فيها بواسطة غالاكسي نوت 7 ، وأكد بعض مستخدمي يوتيوب إن مقاطع الفيديو التي نشروها على الموقع حُجبت بموجب شكاوى لحقوق الملكية الفكرية.

وانتقد البعض محاولة سامسونغ إزالة مقاطع الفيديو الخاصة بلاعبي جي تي أيه 5، محذرين من أن ذلك قد يؤدي إلى المزيد من الاهتمام بالأزمة الحالية للشركة العملاقة في مجال الإليكترونيات.

وسحبت سامسونغ الهواتف من طراز غالاكسي نوت 7 من الأسواق وأوقفت إنتاجها ومبيعاتها عالميا في أكتوبر بعد ظهور تقارير أكدت انفجار بطارية الهاتف، ما يؤدي إلى اشتعاله.

وقال لاعب جي تي أيه أمريكي، يُدعى “دكتور جي تي أيه”، إن قيودا فُرضت على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب بسبب شكوى تقدمت بها سامسونغ.

وأضاف أن “الأمر قد يستغرق ثلاثة أشهر حتى يُرفع الحظر عن قناتي، كما أنني حُرمت من استخدام خاصية البث الحي.”

وبحسب ما اوردت هيئة الإذاعة البريطانية ، توقفت بعض مقاطع الفيديو التي تحاكي بسخرية انفجار هواتف نوت 7، لكن الصفحة الرئيسية لتحميلها لا زالت تعمل.

وتابع: “وماذا لو أرسلت إليهم إخطارا مضادا لمقاضاتي، فهل يتخذون ضدي إجرءات التقاضي، هل يقاضون الفتى المصاب بالسرطان الذي ليس له مصدر دخل إلا ممارسة ألعاب الفيديو على يوتيوب؟”

وأكد أنه يشعر بالاستياء الشديد مما حدث لضياع ما بذله من جهد في إنشاء القناة على يوتيوب. ويرى مراقبون أن هناك مخاوف من تعرض سامسونغ “لتأثير سترايسند”، وهو الأثر العكسي الذي يحدث عند محاولة التعتيم على معلومات أو أخبار تتداول عبر الإنترنت سواء بإجراء قانوني أو رفض النشر، ما يؤدي إلى زيادة الاهتمام الجماهيري بهذه المعلومات.

واستخدم هذا المصطلح للمرة الأولى مايك ماسنك، مؤسس موقع تيكديرت، في 2005 بعد فشل محاولة المغنية باربرا سترايسند مقاضاة مصور نشر بعض الصور لمنزلها المطل على البحر.

ولم تُحجب صفحة التحميل الأصلية لتعديلات مقاطع الفيديو الخاصة بلعبة جي تي أيه 5 التي أنشأها اللاعب هيتماننيكو.

 

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها