” قسد ” تقتل جنوداً أتراك و تستولي على مصفحة تركية في ريف حلب الشمالي .. و الجيش الحر لم يستطع إحراز أي تقدم حتى الآن

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قوات سوريا الديمقراطية قتلت جنوداً أتراك في ريف حلب الشمالي، واستولت على مصفحة تركية، فيما فشل الجيش الحر المدعوم من القوات التركية في إحراز أي تقدم.

ووفق ما أوردت المرصد، اليوم الأحد، فقد “جددت القوات التركية صباح اليوم، قصفها لمناطق في قريتي حربل والشيخ عيسى اللتين تسيطر عليهما قوات سوريا الديمقراطية، وسط تحليق لطائرات استطلاع في سماء المنطقة”.

وأضاف : “نفذت مجموعة من قوات سوريا الديمقراطية عقب منتصف ليل السبت – الأحد، هجوماً على منطقة الطويحينة قرب سد الشهباء بريف مارع، استهدفت خلاله تجمعاً لجنود من القوات التركية، وأكدت مصادر متقاطعة للمرصد السوري لحقوق الإنسان بأن عدد من العناصر الأتراك قتلوا وجرحوا فيما استولت قوات سوريا الديمقراطية على مصفحة لللقوات التركية، في حين وردت معلومات عن إسقاط طائرة استطلاع في سماء مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، بينما تمكن الأخير من السيطرة على مزرعة في المنطقة”.

واستمرت الاشتباكات إلى ما بعد منتصف ليل أمس بين القوات التركية والفصائل المعارضة من طرف، وقوات سوريا الديمقراطية من طرف آخر في محاور الشيخ عيسى وريف مارع الجنوبي، وسط استمرار القصف المتبادل والمكثف بين الطرفين ومعلومات عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوفهما، كذلك قصفت القوات التركية بشكل مكثف أماكن في قرية حمام التابعة لناحية جنديرس بريف حلب الشمالي، بحسب المرصد.

وأشار المرصد إلى أن القوات التركية واصلت قصفها المكثف لمناطق الشيخ عيسى وحربل وحساجك والحصية ومناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية التي بدأت هجوماً معاكساً في محاولة منها لإبعاد لقوات التركية والفصائل المدعومة منها وتثبيت نقاط دفاع متقدمة، ولم تستطع حتى اللحظة القوات التركية والفصائل المساندة لها من تحقيق أي تقدم.

وختم بالقول إن معلومات مؤكدة تفيد بمقتل 4 جنود أتراك في الاشتباكات ذاتها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. مفكرين الاتراك و دواعش نزه بسوريا رايحيين
    هدول مسلمين عرب و اكراد اذا الله راد

  2. حلو كتير … إن صح الخبر
    تركيا لازم تدخل بشكل قوي لمقاتلة الاكراد متل ما دخلت بكامل قوتها لقتال داعش ….

  3. اول اختبار حقيقي للجيش التركي. اما حربه مع داعش فهي تمثيلية لا اكثر

  4. القتال بين داعش والاتراك هو عبارة عن مسرحية يتم فيها تسليم بعض المناطق. لذلك تحقق تركيا انتصارات سريعة وتظهر بمظهر البطل الذي يهزم الارهاب اما في الحقيقة هما وجهان لعملة واحدة. وبالنسبة لقتال الاكراد اذا اختارو المواجهة وعدم الانسحاب لشرقي الفرات فاكيد لح اتطول الحرب ومارح تكون سهلة

  5. رغم أنني ضد الأنفصاليين الأكراد ÷لا أنني معهم حين يتعلق الموضوع بقتال الأتراك في الأراضي السورية …

  6. علقت تركيا بالفخ ودخلت بالمستنقع لركبها .. ورطوهم امريكا وروسيا وتوابعهم ..

  7. حكي فاضي حتى ولو في جنود اتراك في هذا المعركة رح يكون ب الخطوط الخلفية
    من اول عملية درع الفرات الحر ب الخطوط الأوله
    إذن مافي داعي لبث الكذب
    فقط للمصداقية

  8. يعني شوية بويجية راح يهزمه جيش تركيا ماكان عاهرات وقوادين اوجلان يقتلوهم من زمان وين راحو قال قتلوا 4 جنود اتراك واستولوا على مصفحة والله لحتى يشوونكم الاتراك هذه حرب الكل متورط بيها من امريكا والصهاينة واعوانهم والحثالات الروسية والزنادقة الايرانية ومن دار في فلكهم من مخنثي الضاحية وفاقدي العقول من العراقيين الفقراء والمغرربهم من افغانستان وباكستان كل ذلك لكسر ارادة شعب بطل قرر القتال حتى الموت اما الموت بكرامة واما النصر حرب قد يهزم فيها الاسود من اهلنا لكن ليعلم الجميع ان من يقرر البقاء على الارض هو من خلقها واوجدها وفتح فيها سبلا وانهارا وانبت فيها من كل زوج بهيج فلا يفرح البويجبة ان اصطادوا جندي تركي هنا او هناك لان التاريخ يقول كلمته في النهاية والكرد الى زوال في ارض الشام لااقصد اهلنا الكرد الاوفياء بل هم اولئك اصحاب المشاريع القومجية لعنهم الله ولعن من ايدهم

    1. يبدو انك تتكلم عن صفات اهلك ولو كنت وفيا لرجعت الى التاريخ وعرفت انه من دون الاكراد لكنتم انقرضتم وما كان لكم ذكراليوم. وبالمناسبة فهو فخر لنا باننا نعتاش من عرق جبيننا ان كنا بويجية او عتالة، فهذا افضل من ان ننتظر رواتب العمالة من هذه الدولة او تلك وعلى حساب كرامة شعبنا واهلناوشرفه واستقلاله. وبالنتيجة لااجد افضل من المثل المصري: اللي اختشوا ماتوا.

  9. الميادين : إعلان وشيك عن مقاومة شعبية عربية كردية لمقاومة القوات التركية في #سوريا

  10. يعني تركتوا كلاب النار وهجمتوا على الأكراد ؟ الله لا يوفقكم , قد نكون على خلاف مرحلي مع الأحزاب الأنفصالية ولكن لسنا على عداوة مع اخوتنا الأكراد .

  11. لقد دق الاكراد آخر مسمار بنعشهم عندما قرروا الانفصال عن الشعب السوري و خيانتهم له بدهم ياكلوها من كل الاطراف

  12. لعبة اللأولاد الصغار التي لعبتها داعش و و ربيبتها و حبيبتها تركيا من تسليم و استلام انتهت. الآن بدأت المعركة! كل يوم كان يتشدق الجيش الكر عبيد تركيا بتحرير مناطق شاسعة من داعش! و لكن لم نر معركة واحدة جرت! لماذا! هل تتذكرون معارك كوباني و غيرها بين داعش و ي ب ك التي كانت تستمر أسابيعاً و شهوراً! مع أنه كانت بدعم جوي أمريكي! لماذا لم تستمر معركة واحدة بين داعش و الجيش الكر المعوم تركياً يوماً واحداً! لأنه داعش كان يسلم و أحياناً يغير لباسه و لحيته و تتحرر المنطقة! أما الآن بدأ المعركة الحقيقية! و سنرى نهاية الأتراك و وقوعهم في شر اجرامهم و أعمالهم!

  13. ومن اكثر عمالة لليهود اكثر من القومجية الكرد ولا نسيت مصطفى الملا البرزاني وين كان عايش لما هرب من سنجار اختشى على دمك ولا تورط اهلنا الكرد وتقول تاريخ وجغرافيا وانت لاتاريخ ولا جغرافيا هذه ارض العرب وستبقى حتى يرث الله الارض ومن عليها روج على جبالك اللتي اتيتمنها يامتشائل وطز فيك

    1. شو يا وفي ؟؟ قلتلي لا تاريخ و لا جغرافية؟! التاريخ يلي منعرفوا عنكون هو من ايام ابي رغال العربي يلي دلّ ابرهة الحبشي على الكعبة ليهدمها و تاريخ عبدالله بن سبأ العربي اليهودي اليمني يلي انشأ المذهب الشيعي و فرّق و شرذم الأمة الاسلامية مرورا بتسليمكون القدس لليهود و انتهاء بتسليم العرب المكونين من 23 دولة رقبة الشعب السوري للروس و الايرانيين .. هاد موجز صغير من تاريخكون العربي المخزي .أما الجغرافيا جايبلي جملك على ضهرك من الصحراء و جاي ركض على سهولنا الخصبة و عمتحكيلي على عروبة سوريا و العراق و نهر الفرات ؟؟.

  14. العمى داعش بجلالة قدرها ما قتلت ولا جندي تركي واحد و الاكراد يوم كامل و تقدموا كمان هاد دليل عتمثيلية تركيا و داعش

  15. الخبر عاري عن الصحة ،،، من عدة ساعات و انا ابحث عن وكالة انباء او موقع يؤيد هذا الخبر

    لم اجد الا صورة واحدة غر واضحة في احدى صفحات الفيسبوك التابعة لمدينة عفرين

    اعتقد ان الغاية من نشر هذه الاشاعات ،،، ترميم نفسية عناصر ال بي دي المنهارة و من يؤيدهم

  16. مافي غير المرصد لصاحبه يلي حكى هالحكي .. يعني لو في هيك شي كان ماضل لا بي بي سي ولا سي ان ان ولا سكاي نيوز عربية ولاقاناة مصرية ماجابت الخبر !!!
    شكلو شي كردي كزب شي كزبة وصدقها المرقص السوري لحقوق الانسان… والكراد هون بلشو تضخيم … جد بتضحكو

  17. نحن ليس بيننا وبين الاكراد اي حقد او حرب او انتقام فهم اهلنا وانسباؤنا اما مجموعة الخنزير اوجلان والكلب صالح مسلم هم من سنريهم باسنا حين ذلك تاكد من الجغرافيا والتاريخ حين وصل العرب الفاتحين الى بحر الخرز لم يحظوا بشئ من اي عنصر يدعون انهم كرد وهؤلاء اللذين يقولون نحن اصحاب الارض الحقيقيين هم جاؤوا مع العثمانيين وقسم حضر من ايران وهناك بعض العشائر العربية اللتي انصهرت مع الكرد وغيرهم من خليط عاش في الجبال وتنقل مابين مايسمونه ظلما ارض الكرد فلم ينشدوا الاستقرار ولم يقدموا مقومات دولتهم ثم اين انتم من احفاد صلاح الدين واللذين نسميهم الاكراد الدمشقيين اذهبوا اليهم واسالوهم ان كانوا يريدون ان يكون لهم دولة ويكونون سادتها ونحن عبيدا لهم فليس لدينا من مانع اما ان يكون للرعاع دولة يهجرونا منها فلن نسمح لهم برفع رؤوسهم وليكن معلوما لديك ان صلاح الدين من عشائر عربية انتسب للكرد لانهم كانوا زعماء لهم فاذهبوا للتاريخ وابحثوا في الجغرافية عن ارضكم الحقيقية اللتي قدمتم منها وماهو تاريخكم نحن ندين بالولاء لصلاح الدين وصحبه كان مسلما غيورا ولم يكن قومجيا حقيرا حاقدا على الاخرين نحن تاريخنا تاريخ العرب والمسلمين قال عنا رب الكون كنتم خير امة اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ولما تركنا هذا اذلنا الله لقومجية الكرد وحثالة اليهود وشراذم النصيرية وفاقدي العقول الرافضية ولكننا باذن الله عائدون نحن شعب سيقودنا باذن الله محمد ابن عبدالله الحسني الهاشمي سبط رسول الانسانية لنملا الارض عدلا بعد ان ملئت جورا وظلما ولن نقول مقولة الحجاج ابن يوسف انا ابن جلا وطلاع الثنايا متى اضع العمامة نعرفوني بل سنقول نحن ابناء يعرب اعرب الناس لسانا وانضر الناس عودا سائل التاريخ عنا والزمانا هل غفرنا ذمة مذ عرفانا البدوي اخذ ثاره بعد اربعين سنة ونحنا بعد الف عام لوكتب الله للارض البفاء فلا مصلحة لاحد يريد التعايش معنا ان يعادينا

    1. شكلك ضاربلك بطحية ام ال25 مع انو ما بشرب بس بسمع عنها كتير و آخدلك سيكارة من تبعون افلام ايام زمان و راكب ضهر حمار اعرج و عمتحارب الطواحين على شاكلة صاحبك الدونكي شوت.. قال بدوي و بدو يملأ الارض عدلا و هم الذين قال فيهم رب العزّة الاعراب اشدّ كفرا و نفاقا و أجدر الا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله و الله عليكم حكيم .. و الاية كنتم خير أمة اخرجت للناس يقصد بها المسلمون من ايام سيدنا ابراهيم الذي كان حنيفا مسلما .. العمى عربي و ما بتفهم القرآن ؟ و الله انكم امة المصائب و أمة ضحكت من جهلها و تفاهتها الامم.