واشنطن تثني على مهنية الروس في تلافي الصدامات في سماء سوريا

وزير الدفاع الأمريكي يثني على ”  احترافية و مهنية القوات الجوية الروسية في تلافي الصدامات و التنسيق ” في سوريا

أثنى وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر على احترافية ومهنية القوات الجوية الروسية في تلافي الصدامات والتنسيق مع طيران التحالف الدولي في سماء سوريا.

وقال كارتر في حديث للصحفيين في بغداد، السبت 22 أكتوبر/تشرين أول: “نحن نعمل بطريقة احترافية عند ظهور مسائل خلافية بين قوات التحالف وسلاح الجو الروسي بخصوص العمليات الجوية في سماء سوريا”، مؤكدا أن “روسيا تتعامل باحترافية عالية في هذا الشأن”.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي أن “الباب يبقى دائما مفتوحا أمام روسيا لمزيد من التعاون”، موضحا أن ذلك التعاون يخص سوريا فقط، ولا ينطبق على العراق.

وأضاف كارتر أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري “يدعو روسيا إلى اتخاذ الخطوات الصحيحة حتى تستطيع الولايات المتحدة الانضمام إليها”، وقال رئيس البنتاغون بهذا الصدد: “ولكننا لا يمكننا التعبير عن موافقتنا على تلك الأفعال التي تصب في الإتجاه غير الصحيح”.

وأشار كارتر إلى وجود قنوات اتصال مع وزارة الدفاع الروسية لضمان أمن القوات الأمريكية، ولتجنب التصادم وعدم السماح بوقوع حوادث، موضحا أن هذا التعاون يتم في إطار مذكرة في هذا الشأن. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. روس وامريكا نعم هم متفقين ومنسقين فيما بينهم حول تلافي الصدامات فيما بينهم وايضاً متفقين على إبادة روسيا لمدينة حلب ٠ مع الأسف دول كبرى تُمارس الكذب والنفاق ٠ فلا عتب على الدول المتخلفة ٠