” عقاب جماعي ” .. الأمم المتحدة : السلطات الكردية أجبرت عائلات سنية عربية على مغادرة كركوك بعد هجوم تنظيم ” داعش “

عبرت الأمم المتحدة عن قلقها اليوم الثلاثاء من إجبار السلطات الكردية 250 عائلة نازحة من العرب السنة على مغادرة كركوك بعد هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية على المدينة الخاضعة لسيطرة الأكراد ووصفت الخطوة بأنها “عقاب جماعي”.

وقالت ليز جراند منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في العراق خلال مقابلة مع رويترز إن هذا الإجراء جاء قبل أيام من نزوح جماعي متوقع في مدينة الموصل بشمال العراق حيث تشن القوات العراقية هجوما ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” بدعم من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

يذكر أن تنظيم “الدولة الإسلامية” قد شن هجوما مباغتا  في 21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري على مدينة كركوك في شمال العراق، في محاولة على ما يبدو لتحويل الأنظار عن العملية التي تنفذها القوات العراقية لاستعادة مدينة الموصل من الجهاديين. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. قبل ٢٠٠٣ كان ثلاث ارباع سكان كركوك من العرب السنه أغلبهم هجروا و طردوا قبل ولادة تنظيم الدولة و لم يسأل عن مصيرهم أحد.

  2. هؤلاء الذين دعموا داعش ودخوله وهجومه على كركوك يجب ان ينفوا الى اقصى بقاع الارض، لانهم ليسوا اقل اجراما من داعش ولولاهم ماكان داعش يستطيع ان يحقق اهدافه

  3. كان سكان كركوك أكراداً في الأغلب قبل سياسة التعريب التي انتهجها البعص في العراق لأن كركوك غنية بالنفط! بعد 2003 حاول معظ الأكراد الرجوع لكن دون جدوى! و عطلت المادة 140 لمعرفة المعطلين أن كركوك من خلال عملية انتخابية نزيهة سترجع لكردستان! من ساعد داهش و يساعده يستحق الطرد و أكثر من الطرد! و من كان من المستوطنين الذين استولوا على أملاك غيرهم فهو يستحق السحق في الشوراع و الخازوق