الجيش الحر يواصل تقدمه في ريف حلب الشمالي .. و النظام يقصف ” درع الفرات ” للمرة الأولى بالتزامن مع هجوم للوحدات الكردية ( فيديو )

واصلت فصائل الجيش الحر المنضوية تحت لواء عملية “درع الفرات” المدعومة من الجيش التركي، تقدمها على حساب تنظيم داعش في ريف حلب الشمالي، بالتزامن مع استهداف طائرات بشار الأسد وبوتين لها للمرة الأولى.

وبعد أن تم إيقاف المعارك على جبهة تل رفعت ضد الوحدات الكردية التي سيطرت عليها قبل أشهر إثر معارك مع الثوار، عاودت فصائل درع الفرات التقدم باتجاه مدينة الباب وسيطرت يوم أمس على كل من قرى وبلدات : تويس – ثلاثينة – جب العاص – ثلثانة – كسار – تل مضيق – تل جيجان.

وأعلن الجيش الحر بعد هذا التقدم، قيام مجموعات تابعة لميليشيات النظام ووحدات الحماية الكردية بشن هجوم على نقاط تم تحريرها من “داعش”، كما قام الطيران المروحي بقصف تل جيجان بالبراميل المتفجرة ما أدى إلى استشهاد 3 مقاتلين من الجيش الحر.

وقال الناشط الإعلامي الميداني ماجد عبد النور، إن طائرة روسية وأخرى تابعة لبشار الأسد استهدفت فصائل درع الفرات في قرية تل مضيق.

وفيما لم يعلق الجيش التركي أو الروسي أو الوحدات الكردية على ما حدث، قال وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، إن “عناصر الوحدات الكردية لا زالوا في منبج، وإن لم يخرجوا فإننا نعرف كيف نخرجهم وقد قلنا ذلك للأمريكيين”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الميليشيات الانفصالية الكردية والميليشيات الاسدية والشبيحة سيفتحون عليهم ابوب الجحيم

  2. والله ماأغبى من التلركي غير العملاء الي عبقاتلو معو
    تركيا أنطلب منها تسكر الباب على داعش
    لأنو الكل هلأ عبيشتغل ليتخلص منها
    المرتزقة الى أجو من كل بقاع الأرض مطلوب تصفيتهم لأنو دورهون خلص واللعبة فشلت
    أما مرتزقة تركيا فدورهون جاي على الطريق
    تركيا مارح تحسن تأمنلهون دعم جويي
    وبعد ماتخلص معركة حلب المدينة رح تبلش معركة الشمال وحينها ستعودون الى حضن ماما تركيا والى إير دوغ ان

  3. واحد متلك مليشيات قردوغان ..وبعدن انت وكل واحد متلك رح تفتحو أبواب جهنم ع حالكم ويلي يعلق ع أكراد خلي يعرف حالو هو كلب