مراهق أميركي يستيقظ من غيبوبته و يتحدث الإسبانية بطلاقة !

استيقظ المراهق الأميركي الذي يبلغ من العمر 16 عاماً من غيبوبته وهو يتكلم بطلاقة اللغة الإسبانية، ناسياً لغته الأم الإنكليزية، بعد إصابته بارتجاج في المخ خلال لعبه مباراة كرة القدم.

وأصيب المراهق حارس المرمى روبن من طريق الخطأ على رأسه من قبل لاعب آخر خلال التدافع في منطقة الجزاء، وقال مدرب روبن لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، إنه “توقف عن التنفس أكثر من مرة بعد ضربه”.

وطبقاً لما اوردت صحيفة الحياة ، استيقظ روبن بعد غيبوبته ووجد نفسه يتكلم الإسبانية، ولا يعلم شيئاً عن الإنكليزية. وبعد مرور أيام عدة، استطاع أن يتحدث لغته الأم مرة ثانية، ولم يستطع أن يتحدث الإسبانية، ولا يعلم ماذا حدث له.

وتسمى هذه الحالة بـ “متلازمة اللكنة الأجنبية” وهي حالة صحية نادرة الحدوث وتتضمن إنتاج الكلام، وعادة ما تحدث نتيجة أثر جانبي لإصابة خطيرة في الدماغ مثل السكتة الدماغية أو إصابة حادة في الدماغ.

ويتكلم المصاب كأنه يتحدث لغته الأم لكن بلكنة أجنبية. وأكد الباحثون أن هناك أجزاء خاصة مجددة من الدماغ تتضرر في بعض هذه الحالات، ما يؤدي الى التغير في الطبقة الصوتية أو النطق الخاطئ للمقاطع، ما يسبب تشويش أنماط الكلام بطريقة غير محددة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها