منظمة العفو الدولية : أمريكا قتلت 300 مدني في 11 هجوماً ضد ” داعش ” في سوريا

قالت منظمة العفو الدولية إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في قتال تنظيم “الدولة الإسلامية” لم يتخذ الاحتياطات الكافية لتجنب سقوط ضحايا مدنيين في سوريا ويهون من أثر عملياته على المدنيين.

وأعلنت لين معلوف، نائبة مدير الأبحاث بمكتب منظمة العفو الإقليمي في بيروت في بيان الثلاثاء : “حان الوقت لأن تقول السلطات الأمريكية الحقيقة عن حجم الضرر المدني الكامل الذي سببته هجمات التحالف في سوريا”.

وأضافت “نخشى أن يكون التحالف بقيادة الولايات المتحدة يهون بدرجة كبيرة من الضرر الذي ألحقه بالمدنيين في عملياته في سوريا”.

وقالت المنظمة إن ما يصل إلى 300 مدني قتلوا في 11 هجوما نفذه التحالف الأمريكي منذ سبتمبر/ أيلول 2014. وأوضحت معلوف “تحليل الأدلة المتاحة يوحي بأن قوات التحالف أخفقت في كل من هذه الحالات في اتخاذ الاحتياطات الكافية لتقليل الضرر الواقع على المدنيين والأضرار على الأشياء المدنية.”، مضيفة أن “بعض هذه الهجمات ربما كانت هجمات غير متكافئة بل وهجمات عشوائية”.

وتقول وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها تراعي تقليل الضرر الواقع على المدنيين لأقل درجة ممكنة.

ولم ترد الوزارة على طلب بالتعليق على بيان منظمة العفو. وفي يوليو/ تموز الماضي كشف البنتاغون عن أن الضربات الجوية على أهداف للمتشددين في العراق وسوريا أسفرت عن مقتل 14 مدنيا في الفترة بين 28 يوليو/ تموز. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها