بعد اتهامه بالهروب من ” درس الوطن ” .. رئيس الأركان التركية يرد على انتقادات المعارضة

رد رئيس هيئة الأركان التركية “نجدت أوزل”؛ على انتقاد زعيم حزب الحركة القومية المعارض “دولت باهجه لي” قائلًا: ” التصريحات غير اللائقة التي أدلى بها (باهجه لي) عن شخصي؛ لا تليق بشخصيته وبالأفكار التي يدافع عنها “.

وأوضح أوزل، في بيان له؛ أنه لا يريد الدخول في جدل مع باهجه لي “نظرًا لشخصيته السياسية”، مضيفًا: ” اعتقد أنه ليس من حقه التشكيك في إخلاصي للوطن والشعب والعَلَم التركي، وأنا الذي خدمت الشعب التركي العزيز وجيشه القومي على مدى 46 عامًا “، بحسب “الأناضول”.

وكان باهجه لي؛ انتقد بشدة – في خطابه أمام كتلة حزبه النيابية في البرلمان، الثلاثاء الماضي – عملية نقل ضريح جد مؤسس الدولة العثمانية “سليمان شاه”، من قرية “قره قوزاق”، إلى قرية “أشمة” في سوريا، وقال مخاطبًا أوزل: ” ما هو الوطن بالنسبة لك؟ أم أنك هربت من الصف الدراسي عند إلقاء درس الوطن في الأكاديمية الحربية؟ “.

يُذكر أن الجيش التركي نفذ عمليتين متزامنتين، مساء السبت الماضي، الأولى لنقل ضريح “سليمان شاه”، والجنود الأتراك الذين كانوا يحمون الضريح إلى تركيا، والثانية للسيطرة على منطقة قرب قرية “أشمة”، غرب مدينة “عين العرب” (كوباني) بسوريا، ورفع العلم التركي هناك، تمهيدًا لنقل رفات “سليمان شاه” إليها في وقت لاحق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها