وحدات الحماية الكردية تسلم قاتلاً سورياً مأجوراً للسلطات التركية

ألقت قوات الحماية الكردية YPG القبض على شاب سوري متهم بجريمة قتل في تركيا وسلمته إلى السلطات هناك.

وفي التفاصيل التي أوردتها مصادر اعلامية تركية، ورصدها عكس السير، فإن الشاب السوري الكردي هوجير حاجو (24 عاماً)، ارتكب جريمة قتل لصالح رجل تركي، مقابل 5 آلاف ليرة تركية، قبل أن يفر عائداً إلى سوريا.

وكان الشاب السوري المولود في القامشلي انتقل قبل نحو عامين للعيش في مدينة “شيرناك” التركية الحدودية، وعمل في فترات متقطعة كعامل بناء، قبل أن يرشحه أتراك لارتكاب جريمة قتل لصالح شخص أراد التخلص من شريك له.

وفي الخامس من كانون الثاني الماضي، عُثر على رجل خمسيني مقتولاً داخل سيارته بطلق ناري، وبناء على تحقيقات الشرطة، ألقي القبض على ثمانية أتراك بينهم الرجل الذي دفع الشاب السوري لارتكاب الجريمة مقابل المال.

واعترف المقبوض عليهم بتحريضهم الشاب السوري لارتكاب الجريمة، وطلبهم منه الهروب إلى سوريا بعد ذلك.

ووسعت السلطات التركية من عمليات بحثها، وتمكنت عن طريق أشخاص يعملون مع المتهم السوري بتأكيد تواجده في مدينته القامشلي.

وتوجه وفد من عائلة المقتول إلى سوريا والتقوا بمسؤولين في قوات الحماية الكردية YPG، وطلبوا منهم إلقاء القبض على المتهم السوري.

وألقت القوات الكردية القبض على “حاجو” وسلمته إلى السلطات التركية على الحدود السورية التركية، بالتنسيق مع ذوي المقتول، يوم الخميس الماضي (19.2.2015).

الجدير بالذكر أن الشاب السوري قال في إفادته للشرطة، بأنه كان في مكان الجريمة حين وقوعها لكنه لم يطلق النار على المقتول. (ترجمة خاصة)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها