مسؤول نظامي : قيمة الليرة انخفضت 75 % .. و أسعار السلع ارتفعت 500 % !

قال رئيس جمعية حماية المستهلك التابعة لحكومة الأسد، عدنان دخاخني، إن هناك “تدن كبير في دخل المواطن، مقارنة بالأسعار الحالية، فالقوة الشرائية لليرة السورية انخفضت بنسبة تزيد على 75%، وارتفعت أسعار السلع في الأسواق بنسبة 400 إلى 500%”.

وقال دخاخني، إن “تحديد سعر مادة أو فرضه على التجار مستحيل، والتاجر يبيع بموجب تكلفته ونسبة ربح محددة، ومع ارتفاع سعر الدولار لا يمكن الحديث عن ثبات في الأسعار بحجة وجود مخزون لدى التجار، ففي الظروف الحالية وتقلب الأسعار، لا مخازين كبيرة لدى التجار”.

وأضاف “حتى المؤسسات الحكومية رفعت أسعارها، لكن المطلوب تخفيض نسبة الربح قدر الإمكان لمحاولة تخفيف العبء عن المواطن، وبالتالي مخاطبة الضمائر والقيم عند الناس، وللأسف بعض الأشخاص لا يقبلون إلا بالربح الفاحش، فأحياناً سعر كيلو الموز في محل 150 ليرة وفي آخر 250 ليرة”.

ولفت دخاخني إلى ارتفاع أسعار بعض المنتجات المحلية، كزيت الزيتون، “خمسة أضعاف”، كما وصل سعر تنكة الزيت إلى “16 ألف ليرة، وحجة الفلاحين ارتفاع تكاليف الإنتاج والنقل وتكلفة المعيشة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الله لا يُوفق هؤلاء الحقراء العملاء للكيان الصهيوني الذين كانوا السبب في ذلك، الذين نادوا بغباء مستفحل بالحرية والديمقراطية

إغلاق