أندريه مايار يجتمع مع مدراء المصارف الخاصة في سوريا في أول نشاط رسمي بعد شائعات انشقاقه

بحث أندريه مايار (أديب ميالة) مع المديرين العاملين العامين للمصارف الخاصة العاملة في سوريا، في أول نشاط له بعد الأنباء التي راجت حول انشقاقه.

وتطرق ميالة خلال الاجتماع إلى التوظيفات في الخارج والتركزات في الاستثمارات لدى المصارف المراسلة ودور المصارف في تمويل التجارة الخارجية وإلى عدد من المواضيع المتعلقة بـ “الإدارة الرشيدة في المصارف”.

وبين ميالة انه سيتم ادخال تعديلات على النظام المعتمد لتصنيف مخاطر الديون وتكوين المخصصات والاحتياطيات الخاصة بها بعدما تمت مراعاة مقترحات المصارف ومنعكسات الأزمة الراهنة التي تشهدها سورية على مستوى كل من العملاء والأنشطة الاقتصادية والاستثمارية والصناعية في سورية والضمانات المقبولة للتخفيف من المخاطر الائتمانية.

وتوقع حاكم مصرف سورية المركزي أن يساهم القرار الجديد بخصوص نظام التصنيف في تخفيض حجم الديون الرديئة لدى المصارف وتشجيع العملاء لجدولة وتسوية مديونيتهم أصولا لديها وتحسين تصنيفهم الائتماني.

وأشار ميالة إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تغيرا إيجابيا في مناخ الاستثمار الاقتصادي في سورية التي كانت وما تزال وستبقى البيئة الحاضنة للتنمية والاستثمار ومقصدا لجميع المستثمرين وان الأزمة التي تعيشها إنما هي “حالة عابرة” سيتم تجاوزها بالمثابرة وتضافر الجهود.

وكانت وسائل إعلام موالية ومعارضة تناقلت قبل أسابيع أنباء عن انشقاق ميالة وهربه إلى فرنسا التي يحمل جنسيتها، قبل أن ينفي الإعلام الرسمي هذه الأنباء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كامل أمين ثابت = إيلي كوهين …. أديب ميالة = أندريه مايار ههههههههههههههههههه دائماً ما يفاجئنا حزب البعث والنظام…. هههههههههههههه أمة عربية واحدة .. ذات رسالة خالدة .. أهدافنا وحدة حرية اشتراكية .. قائدنا إلى الأبد الأمين حافيييييييييييظ الأسد ههههههههههههه . يخرب بيتكم شو خونة .

إغلاق