البلاتين يسجل أقل سعر في 5 أعوام و نصف و الذهب يترقب المركزي الأمريكي

هوى البلاتين إلي أدنى مستوى له في خمس سنوات ونصف السنة في التعاملات الآسيوية يوم الثلاثاء متضررا من قوة الدولار وتراجع أسعار الذهب وتحسن المعروض.

وهبط السعر الفوري للبلاتين إلى 1096.50 دولار للأوقية (الأونصة) وهو أدنى مستوى له منذ يوليو تموز 2009 وسجل البلاتين أسوأ أداء بين المعادن النفيسة منذ بداية العام لتصل خسائره إلى ثمانية بالمئة في 2015.

وتقتفي أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم أسعار الذهب وهو حاليا قرب أقل مستوى في ثلاثة أشهر وسط مخاوف من أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي ( البنك المركزي الأمريكي ) أسعار الفائدة قريبا.

وتضر قوة الدولار الذي يجري تداوله قرب أعلى مستوى في 12 عاما أمام سلة من العملات الرئيسية بالسلع الأولية المقومة بالعملة الأمريكية ، وفقاً لما ذكرت وكالة رويترز.

وبدأت إمدادات البلاتين العالمية تتعافى عقب انتهاء اضراب استمر خمسة أشهر في جنوب افريقيا أكبر منتج للمعدن ، ويجري تداول البلاتين حاليا بسعر يقل نحو 53 دولارا للأوقية عن الذهب وهو أكبر فارق منذ آذار 2013.

وبحلول الساعة 0719 بتوقيت غرينتش ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1156.05 دولارا للأوقية غير بعيد بذلك عن أدنى مستوى له منذ أول كانون الأول البالغ 1147.10 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها