ألفا لاجئ سوري كردي في تركيا يعودون إلى عين العرب كوباني

عاد نحو ألفي لاجئ سوري كردي في تركيا غالبيتهم من الأطفال والنساء إلى مدينة عين العرب (كوباني) السورية مصطحبين معهم بعض الحاجيات التي كانت بحوزتهم عند اللجوء.

وعبر اللاجئون معبر “مرشد بنار” في بلدة سوروج، بولاية شانلي أورفة، جنوبي تركيا، وجرى تسجيل العائدين في سجلات إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد)، التي استعادت بطاقات التعريف المؤقتة التي منحتهم إياها في وقت سابق.

وأفادت فاطمة حسن، وهي إحدى العائدات، بحسب وكالة أنباء الأناضول، أنها كانت حاملا عند لجوئها إلى تركيا، واليوم تعود إلى كوباني وبين أحضانها طفلتها البالغة 5 أشهر، معربة عن شكرها وامتنانها للسلطات التركية لما حظيت به من رعاية لها ولطفلتها.

وكان قائم مقام بلدة سوروج الحدودية مع سوريا، عبدالله جيفجي، قد أوضح أمس أن نحو 31 ألفا من سكان عين العرب اللاجئين في تركيا، عادوا إلى مدينتهم (ذات غالبية كردية)، خلال الثلاثين يوما الماضية، لافتا أن 190 ألف شخص من سكان المدينة السورية لجأوا إلى تركيا، منذ بدء الاشتباكات بين داعش وفصائل كردية.

جدير بالذكر أن معبر مرشد بنار الحدودي مع كوباني يخصص 3 أيام في الأسبوع لعبور الأشخاص فيما يخصص بقية الأيام لشاحنات المساعدات الإنسانية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ياحيف عليكي يا سوريا شو صار فيكي هي احدى نتائج الثورة العوجة وكل واحد ماعجبو حكيي خلي يفكر بس لدقيقة ويسال حالو هل الوضع الان مبشر بقيام دولة ديمقراطية و تعددية غرقتو حالكون وغرقتو سوريا ب بركة من المشاكل بدها الله ليحلها