” بلاك بيري ” تعد مستخدمي برنامجها ” BBM ” بمحادثات مؤمنة

أطلقت بلاك بيري ميزة الرسائل المؤمّنة بتطبيق المحادثات التابع لها ” BBM ” لمستخدمي نظامي اندرويد وiOS، وذلك بعد أن كانت مقتصرة فقط على هواتفها.

وأوضحت بلاك بيري أن تلك الميزة، والتي تطلق عليها اسم ” BBM Protected ” توفر تشفير عالى المستوى للرسائل التي يتم تداولها عبر تطبيق المحادثات التابع لها.

وأكدت الشركة أن تلك الميزة تحمي مستخدمي تطبيق ” BBM ” من اختراق البيانات التي قد تتسبب فيها عمليات التجسس على المحادثات، حيث توفر حماية وفق معيار FIPS 140-2 الذي تضعه وزارة الدفاع الأمريكية.

وأضافت بلاك بيري أن ميزة ” BBM Protected ” تقضي كذلك على عمليات القرصنة من نوع “ رجل في المنتصف ” MITM، والتي تتيح للمخترقين اعتراض الاتصالات دون علم أي من المتحاورين فيها ، وفقاً لصحيفة صدى البلد.

ولا تحتاج الميزة المتوافرة، سواء عبر تطبيق ” BBM ” على هواتف آيفون أو اندرويد أو بلاك بيري، لاشتراك كلا المتحاورين فيها، حيث أشارت بلاك بيري إلى أن عقب توسيع دائرة المستفيدين بالميزة أصبح بالإمكان الاستفادة من الرسائل المؤمّنة بين شخص مشترك بالميزة وشخص أخر غير مشترك بها.

يذكر أن بلاك بيري توفر ميزة ” BBM Protected ” للمستخدمين العاديين في المؤسسات المشتركة بالخدمة دون مصاريف إضافية، كما يمكن لهؤلاء المستخدمين الاشتراك في الخدمة بشكل منفصل عبر موقع الشركة، أو تجربة الخدمة مجانا لمدة 30 يوما.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها