السويد تعلن استهدافها طائرات روسية حلقت في مجالها الجوي

اعترضت مقاتلات سويدية أربع طائرات روسية كانت تحلق في المجال الجوي الدولي فوق بحر البلطيق دون تشغيل أجهزة إرسال واستقبال الإشارات، وفقاً لما أعلنه الجيش السويدي.

وادعت السويد أنها اعترضت قاذفتي قنابل روسيتين من طراز باكفاير ترافقهما مقاتلتان من طراز فلانكر، وقال الجيش السويدي في بيان “مستوى التهديد للسويد لم يزد لكن القوات المسلحة السويدية تتابع كما هي العادة… النشاط المتزايد في منطقتنا”.

وفي كانون الأول استدعت السويد والدنمرك سفيري روسيا بالدولتين للشكوى من واقعة حلقت فيها طائرة عسكرية روسية دون تشغيل جهاز إرسال واستقبال الإشارات وكادت أن تصطدم بطائرة تجارية، ونفت روسيا أن تكون طائرتها قد مثلت اي خطر على الطائرة التجارية.

وقال السفير الروسي للدنمارك ميخائيل فانين مؤخراً إن “مضي الدنمارك قدما في قرار بالانضمام لبرنامج الدفاع الصاروخي لحلف شمال الأطلسي، يجعل السفن الحربية الدنمركية هدفا للصواريخ النووية الروسية”.

وتوترت العلاقات بين الغرب وروسيا نتيجة ضمها شبه جزيرة القرم بعد محاولة الغرب فصل أوكرانيا عنها، وازداد تكثيف النشاط العسكري الروسي في منطقة البلطيق من حدة التوتر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الموت لروسيا الخراب لروسيا الدمار لروسيا أكبر دوله أرهابيه بالعالم لعن الله هذا البلد المقيت النجس
    ماخلصنا من الطائرات الروسية التي تقتل المدنيين في سوريا وكمان لحقونا لهون
    السويد بلد قوي لانه بلد ديمقراطي ويحترم شعبه ولايظلم شعبه ويعطي لكل زي حق حقه بعكس روسيا تماما بلد مافيا بأمتياز
    يجوز السويد لاتملك قوه روسيا العسكرية ولاكن تملك قوه ردع مهمه
    لعن الله دول وزعماء محور الشر روسيا سوريا كوريا الشمالية ايران وخلص الله هذه الشعوب المقهوره المظلومه من هاؤلاء الحكام .
    ياسويد نحن معك الى الموت .