أردوغان: إيران و”الجماعات الإرهابية” يجب أن تغادر اليمن

نقل عن الرئيس التركي طيب اردوغان يوم الخميس قوله إن تركيا قد تنظر في تقديم دعم في مجال الامداد والتموين للعملية العسكرية التي تقودها السعودية في اليمن وطالب ايران “والجماعات الارهابية” بالانسحاب من اليمن.

وقال اردوغان لتلفزيون فرانس 24 في مقابلة نشرت مقتطفات منها بموقعه على الانترنت وعبر محطات بث تركية “قد تنظر تركيا في تقديم دعم في مجال الامداد والتموين بناء على تطور الوضع.”

واضاف “يجب أن تنسحب ايران والجماعات الارهابية.”

ويدات دول عربية على راسها السعودية منتصف ليل الاربعاء الخميس عملية عسكرية جوية واسعة النطاق ضد الحوثيين بهدف الدفاع عن “شرعية” الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبد ربه منصور هادي.

وتمكن الحوثيون، وهم من الشيعة الزيدة ويحظون شانهم شان حزب الله بدعم ايراني، من الانتشار بشكل سريع منذ العام 2014 وحتى الآن، من معقلهم في صعدة الشمالية الى سائر انحاء البلاد

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. يبدو أن العبث الإيراني و الذي استقوى بسبب سكوت الجميع عنه قد انتهى فالآن جاء دور الرجال التي تقول وتفعل و ليس على ألطريقه الإيرانيه: بعبعه و طرق طبول فارغه.

  2. يبدو ان الرجال هم الايرانيين وليس هذا النجس المتامرك قردوغان…

  3. اردوغان والشعب التركي نسال الله العظيم ان يوحد كلمتكم مع الزعماء العرب والشعوب العربية على التخلص من السرطان الفارسي بدء من العراق الى سوريا واليمن ولبنان والبحرين نريد السلام نريد البناء والعيش الكريم عليكم ان توصلو هذا الكلام الى عقل الولي الفقيه

    1. ليش ايمتى الشعوب العربية كانت كلمتهون وحدة فيق عيني بالظاهر انت نايم اسه

  4. جاييك الدور والله الخوازيق اللي طعميتوها للناس لتاكلوهن بالطول وبالعرض بس بدها طولة بال