الذهب عند أعلى سعر في 3 أسابيع ونصف بعد ضربات جوية في اليمن

صعد الذهب يوم الخميس إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع وزادت الفضة نحو ثلاثة بالمئة مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط وهو ما أثر سلبا على الأسهم والدولار ودفع المستثمرين تجاه الأصول التي تنطوي على مخاطر أقل.

 

وهبطت الأسهم الأوروبية 1.3 بالمئة ونزل الدولار بينما قفزت أسعار النفط ستة بالمئة بعدما شنت السعودية وحلفاؤها العرب ضربات جوية في اليمن لمواجهة قوات الحوثيين المدعومين من إيران.

وبحسب رويترز صعد سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى ذورته في الجلسة 1219.40 دولار للأوقية (الأونصة) وبحلول الساعة 1028 بتوقيت جرينتش بلغ 1210.30 دولار للأوقية بزيادة 1.2 بالمئة عن اليوم السابق.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية تسليم ابريل نيسان 12.70 دولار إلى 1209.70 دولار للأوقية.

ويواصل المعدن الأصفر بذلك صعوده للجلسة السابعة على التوالي مسجلا أطول موجة مكاسب منذ 2012.

ووجد الذهب دعما في بيانات أمريكية ضعيفة صدرت في وقت سابق هذا الأسبوع وعززت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يبقي أسعار الفائدة منخفضة لبعض الوقت.

وارتفع السعر الفوري للبلاتين 0.6 بالمئة إلى 1153.25 دولار للأوقية بينما صعد البلاديوم واحدا بالمئة إلى 770.39 دولار للأوقية.

وفاقت مكاسب الفضة الذهب بصعودها 2.7 بالمئة في التعاملات المبكرة لتصل إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر 17.38 دولار للأوقية. وفي وقت لاحق بلغ سعر الفضة 17.19 دولار للأوقية بزيادة 1.5 بالمئة عن الجلسة السابقة

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. وكالات : استمرار الهبوط الحاد في أسواق الخليج المالية والأسهم ‫#‏السعودية‬ اكبر الخاسرين