من هي الدول العشر التي تشارك في ” عاصفة الحزم ” في اليمن ؟

قالت السلطات السعودية الخميس إن مصر والمغرب والأردن والسودان وباكستان تطوعت للمشاركة في العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن إضافة إلى 5 دول من مجلس التعاون الخليجي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن “الأردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان أعربت عن رغبتها في المشاركة بالعملية” في اليمن موضحة أن اسم العملية هو “عاصفة الحزم”.

وتضاف هذه الدول إلى دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر) التي تعهدت المشاركة في العملية.

وأرسلت الإمارات 30 طائرة مقاتلة إلى السعودية وتعهد الأردن بإرسال ست طائرات للمشاركة في العملية في اليمن، حسب ما ذكرت محطة “العربية” التلفزيونية السعودية ومقرها دبي.

وسلطنة عمان هي الدولة الوحيدة في مجلس التعاون الخليجي التي لم تشارك في العملية.

وجاء في أول بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية أن العملية أدت إلى “تدمير الدفاعات الجوية للمتمردين الحوثيين في قاعدة الدليمي العسكرية (ملاصقة لمطار صنعاء) وتدمير بطاريات صواريخ سام وأربع طائرات مقاتلة”.

وأضافت أن العملية بدأت “عند منتصف الليل (21,00 تغ الأربعاء)” بحضور وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز الذي توجه إلى مركز العمليات الحربية في قيادة “عاصفة الحزم”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الله يلعن الحوثيين . اما بعد فقامت الدول الخليج ومعها بعض الدول بتلبيت نداء فلسطين وبدأت بقصف مواقع الصهاينة ؟

  2. وأخيراً قرر العرب التلويح بالصرماية العتيقة في وجه إيران وأذنابها , يجب سحق الفرس وأذنابهم وضربهم بلا رحمة كي لايفكروا في العبث بأمن الدول العربية ونشر الفتن المذهبية مرة أخرى وأرجو كذلك أن لاينسوا أهبل سوريا فهو سبب البلاء الأكبر في الشرق الأوسط .

    1. يا بغل الفرس طول عمرن حضارة عريقة ازا مفكرلي دينك رح يقويك تكون حمار لان سبب بلاكن هو مذهبكن النجس وتخلفكن انتو السنة اسقط البشر واكثرهم خيانة لعنكن الله

  3. كان الافضل لو عملوا هل شي بسورية لاجبار الكلب بشار الاسد هو و زبايله على التنحي بس مو مشكلة خليهم بسورية بلكي مشانقهم بتتعلق بالمرجة

  4. احي قادة العرب وخاص وبي كل ماتحمله الكلمه الي اسعد العرب الملك سلمان لولاه ماتحد ي العرب وتمني من الله ان تكون ناجحه وسريعه في تحقيق اهدافها وتجعل اليمن في استقرار