لا فرق لديه بين مسلم و مسيحي .. بشار الأسد يبدأ بالانتقام من إدلب عبر قتل مدنييها ( فيديو )

بدأ بشار الأسد حملة الانتقام من سكان إدلب بعد هزيمة جيشه وهروبه على الرغم من الوعودة الكاذبة التي قطعها مؤكداً استحالة الهزيمة.

ونفذ طيران بشار، اليوم الإثنين، أكثر من 10 غارات جوية، مستهدفاً الأحياء السكنية بشكل عشوائي، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد غير معلوم بعد من المدنيين، دون أن يتمكن عكس السير التأكد من مصادر مستقلة (فيما يتعلق بعدد الشهداء والجرحى).

وبثت شبكة “سمارت” مقطعاً مصوراً يظهر عملية إسعاف الدفاع المدني للمدنيين المصابين، بعد قصف كل من المشفى الوطني (تعرض لأضرار كبيرة) والحي الشمالي، إلى جانب مناطق أخرى (مبنى الهلال الأحمر).

ويظهر من خلال الفيديو إسعاف الدفاع المدني لمصابين من أسرة مسيحية، استهدف منزلها بإحدى الغارات.

وكان إعلام بشار الأسد بدأ بترويج كذبة الخيانات المعهودة التي أدت لهروب الجيش النطامي من المدينة، وتحول أهل إدلب بنظر النظام من مؤيدين لـ “الدولة” المزعومة، إلى خلايا إرهابية نائمة.

الجدير بالذكر أن كاميرات الناشطين المعارضين وثقت سلامة كافة الأبنية والممتلكات والمرافق العامة بعد المعركة التي انتهت بتحرير المدينة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. وهل سيبقى العالم وتركيا يتفرجون على ماسيحصل لإدلب من دمار ؟ ألم ير بان كي مون ما يثير قلقه إلى الآن أم سيقلق بعد دمار إدلب ؟

  2. يعني بسبب غباء ضباط الاسد نخسر اراضي ثم يقصفون مثل المجانين

    1. منذ تحرير ادلب في عام 2012 من رجسكم وخيانتكم وعمالتكم تعيش ادلب في نعيم مقيم حتى اتت اذناب امريكا واسرائيل وتركيا هذه الفئة الارهابية التي عاثت فساداً وقتلاً ةتدميراً واستباحة … ادعت النصر فاول عمل قامت به حطمت تمثال ابراهيم هنانو تمثال النصر على الفرنسيين .. ولكن انتظروا ما هي الا ساعات وستسحقون والله من فوقكم وجيش الاسد من كل الجهات يدعسكم كالصراصير

  3. حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم….العلاج في الساحل وليس في ادلب ولا حلب ولا حتى دمشق….كل من لا يدرك هذه الحقيقة يساهم وبشكل غير مقصود في الدمار ….رأس الافعى في الساحل …مادامت الطائفة “الكريمة” بمعزل عن النزوح والتهجير والقصف سوف يستمر النظام بالقصف حتى آخر منزل ومبنى في سوريا

    1. انزل علی المیدان حتی الطائفة الکریمة یکرمک علی طریقتهم…

    2. راح ننزل
      كرمال عيونك راح ننزل
      و اتذكر هالكلام بعدين

    3. منذ تحرير ادلب في عام 2012 من رجسكم وخيانتكم وعمالتكم تعيش ادلب في نعيم مقيم حتى اتت اذناب امريكا واسرائيل وتركيا هذه الفئة الارهابية التي عاثت فساداً وقتلاً ةتدميراً واستباحة … ادعت النصر فاول عمل قامت به حطمت تمثال ابراهيم هنانو تمثال النصر على الفرنسيين .. ولكن انتظروا ما هي الا ساعات وستسحقون والله من فوقكم وجيش الاسد من كل الجهات يدعسكم كالصراصير

  4. الاجرام كل الاجرام هو لذلك القذر الزنجي الامريكي الذي يرفض حتى اقامة منطقة حظر جوي لكي يتابع قاتله المأجور بالقاء براميل حقده على السوريين المدنيين ويحرص كل الحرص على استمرار قاتله بتدمير سوريا ارضا وشعبا لكي لاتشكل اي خطر على أمن اسرائيل.
    نظام الاسد نظام كسيح مشلول يمشي باجرامه بعكاكيز شيعية صنعت بامريكا و لكن مهما طال الزمن أو قصر سيقط الطاغية ومن يدعمه لأنه دائما ارادة الشعوب هي من ستنتصر بالنهاية.

  5. مادام لم تقصف الاذاقية وطرطوس وتدمير القرداحة معقل القرود الجبل سوف يستمر بشار في تدمير سوريا وارتكاب المجازر قلنا من أولنهاية نظام بشار عندما يتهدد الساحل العلوي وعندما يحس العلويين في الساحل بي انهم في خطر وان رؤوسهم سوف تقطع سوف ينقلبون عن بشار رغما عنهم لماذا تدمر اإدلب وحلب وتبقى الاذاقية وطرطوس اآمنة إدلبمقابل الاذاقية

    1. سيبقى الجيش العربي السوري حماة الديار جيش الاسد والسيف الذي به يضرب كل فلول الارهاب انتظروا فنحن قادمون …

  6. والله البادي أظلم …
    وهدول العلويين إن ما عرفوا أن بضرب المدنيين رح ينضربو هن …فما رح يوقفو قصف المدنيين …
    يا ثوار عندكم الفوعة ..كفريا ..القرى العلوية المجاورة لإدلب …هدول على مرمى حجر منكم

  7. هذه هي حقيقة الجيش المغوار المؤلف من جيش بشار وجيش حسن زميرة و جيش ملالي طهران لسيوا أبطال الا بالقصف الجوي والصاروخي عند أول مواجهة على الأرض سيهربون مثل الفئران الى الجحور التي خرجوا منها انهم لا يتجرؤون على قتال الرجال وجها لوجه على الأرض فلا يملكون من الرجولة ما يمكنهم من المواجهة و مثل ما ذكر المعلقون السابقين اذا لم تدك القرداحة ومناطق القرود العلوية لن تحصل و رسالة الى ثوار ادلب ان يدكوا كفريا والفوعة و يدمروها فوق ساكينها بهذه الطريقة سيرتدع الجرذ الكبير بشار بأوامر ايرانية الدم يجب ان يقابله الدم قطرة دم طفل حر تساوي بشار و نظامه كاملا

  8. أولا” النظام مجرم ، القصف العشوائي جريمة منظمة
    تانيا” النظام مانو نصيري ولا علوي وقصف المدن الساحلية ليس الا مزيد من الاجرام، ولو انو العلوي بيحس بالامان بأحضان جبهة النصرة او ااجبهة الاسلامية كان انشق نصن، حتى السني يلي بالجيش ما عم يسترجى ينشق خوفا” من “المعارضة”
    تعليق هامشي : لو انو جبهة التصرة بشر ماكانو جبرو المسيحيين يتحجبو لما طلعو من بيتن

  9. يعني ادلب كانت كافيه خيرها شرها حسبي الله ونعم الوكيل …. شو كنتوا متوقعين ورد وياسمين

  10. هي بلشت خيرات “تحرير” إدلب..لعنة الله عليكم..كانت الهعالم عايشة ومرتاحة وعم تشتغل والولاد عم تروح عالمدارس

  11. منذ تحرير ادلب في عام 2012 من رجسكم وخيانتكم وعمالتكم تعيش ادلب في نعيم مقيم حتى اتت اذناب امريكا واسرائيل وتركيا هذه الفئة الارهابية التي عاثت فساداً وقتلاً ةتدميراً واستباحة … ادعت النصر فاول عمل قامت به حطمت تمثال ابراهيم هنانو تمثال النصر على الفرنسيين .. ولكن انتظروا ما هي الا ساعات وستسحقون والله من فوقكم وجيش الاسد من كل الجهات يدعسكم كالصراصير

  12. واضح وبشكل جلي أن الأسد يريد دمار البلد ، لقد دخلت قوات المعارضة إدلب بإمكانياتها البسيطة وبدون تدمير أي مبنى أو قتل أي مدني ، ويقوم بشار الأسد رئيس الدولة والقائد العام للجيش والقوات المسلحة بقصف إدلب بالصواريخ والبراميل وغاز الكلور بحجة القضاء على الإرهابيين .. لماذا لايتصرف بشار الأسد مثل قوات المعارضة لو كان حريصاً على شعب سوريا الذي يتبجح بأنه يحبه ؟؟ لماذا لا يسترجع إدلب على طريق المعارضة دون تدمير وقصف وقتل وتشريد وتهجير للمدنيين ؟ حاشى وكلا أن يكون بشار رئيس دولة أو حتى عصابة ! إنه يقضي على البشر والحجر بقصد طائفي واضح .

  13. يا اخوان هذا المسلسل سيستمر على حساب دماء اهلنا و شعبنا من الطرفين, ادلب اليوم تحت سيطرة المعارضة المسلحة, بعد فشل نموذج الرقة, اعتقد بان هنالك فرصة لاظهار نوذج جديد في ادلب..